تزوجت شخص مايقدر ولا يستوعب ش معنى زوجة

الأسرة والمجتمع

شارفت عشريناتي على الانتهاء وقررت الارتباط ولكن.. كان الخيار خاطئا ف اناًمنذ ان كنت في ال ١٤ من عمري وعروض الزواج المميزة تعطيني املا باني سارتبط بشخص يقدرني .. عندما دخلت المجلس لم اشعر باي رهبة او خجل رغم اني بطبعي خجولة جدا .. لم تبرد اطرافي او ترتجف اصابعي !.. نظرت اليه بتمعن صغير الحجم هادئ الملامح يجلس بطريقة لاتوحي ابدا بالقوة.. لا اعرف .. شعرت بان من المستحيل ان يكون زوجي خرجت وسالتني امي "ارتحتي؟!" قلت لها" ماادري " صليت استخارة وكنت مستهتره بالامر حتى اني لم اتوقع ان يقبلوا به اسرتي نظرا لكونه مدخن وليس لديه ميزات مبهرة.. لم اتوقع ابدا ان اجد نفسي امام كتاب التوقيع وقعت.. تملكت !!!
انتظرت انت اعيش فترات الملكة الزاخرة بالشغف والمكالمات والاهتمام.. لم اجد ايا من هذا ! كنت انتظر رسائله التي تكون بلهجة رسمية وجافة جدا يسألني فيها عن تفاصيل الزواج ثم يسد طريق المحادثة بيننا بالختام المبكر.. مضت اشهر ثم زادت حدة توتري وفكرت انه رغم جمالي وانوثتي وميزاتي قد يكون لم يحبني او لم يتقبلني ! قررت ان اصارحه طلبت ان اتكلم معه صوتيا واخبرته بما اشعر فلم يقل يوا انه يخجل ومتردد ! اقتنعت باجابته وحاولت ان اقنع نفسي بها غصبا واقول لربما الامور بعد الزواج تتغير.. فانا حساسة جدا ولا اقوى على التعامل مع البليدين ..

مضى الزواج وكان كله من ترتيبات ابي لم يبخل علي بشئ وكان رائعا جدا واستمتعت بلحظات الزفاف والتصوير وما ان انتهيت احسست بكابه غريبة.. لا ادري ماتفسيرها.. ذهبت ووجدت نفسي معه في غرفة الفندق يجلس بجواري ومجددا "لا اشعر بشئ!" ..
مضى شهر العسل وكوني عفوية جدا ومرحة وجدت نفسي صديقة له اضحك واثرثر ببساطة .. ثم فاجاني بقوله" اثقلي احب الثقيلة" .. بكيت فقد جرحت جرحا عميقا اهكذا يعاملني ! اهكذا حقا يريدني باقنعة؟!
انتهت شهور الزواج الاولى بكثير من المشاجرات وطلبت الانفصال ولم يجدي ذلك نفعا .. نعت نفسي بسيئة الحظ وبكيت كثيرا وقلت "تستاهلين محد قالك تكذبين احساسك وتقبلين"..
مضى عام ووعوده لي بان نسافر ذهبت مع الريح ومصروفي لم اخذ منه ريال واحد احتجت وانقهرت وطلبت من ابي وصرت اطلب من امي .. الى متى؟!... صمت وتحملت وقلت الامور مؤقته وبتعدي ..
ركبت سيارته القديمة التي اخجل من ان يراني احد ما ازل منها .. قال لي كلمات كانت كالسكين استوقفتني عمرا " انتي انانية تطلبين ولاتعطين ايش هذا الزواج كل شي على الزوج وانتي شتسوين ؟!.. شفايدتك؟!"
لم اعرف بماذا ارد .. بزيادة اني لم اطهو من قبل طبخت لك اطيب الاكلات واظافري التي اعتدت تدليلها تكسرت من غسيل الصحون والتنظيف ومصروفي الذي هو من حقي سلبتني اياه وان اشتريت لي معجون اسنان او شامبو حسبته علي وذكرتني فيه مرارا حتى اكرهك واندم على زواجي تكرارا..

الان انا في الهاوية... انا حامل في الشهر الاول ورغم ان الدم ينزل مني والطبيبة شددت ان لا اتحرك وان لا افعل اي مجهود الا اني لا ارى منه اي اهتمام .. يدخل البيت ثم يقول "وانتي بس منسدحة" .. طلبت منه احتياجات خاصة قال انا لا استطيع انتي لاتشعرين بي "انا مااااعندي فلوووووس "

قلت له ولم تتزوج ؟!.
لايريد طفلا ولا يريد ان ينفق .. لا اعلم صدقا مالذي يريده.. انهكني الشغل بالبيت والطبخ لاجله .. فيقول لي بكل جحود " انتي ماتسوين شي "



اخواتي اعتذر عن الاطالة .. هذه حكايتي باختصار..
لا اعلم هل سيستمر حملي ام لا .. امنيتي منذ ان كنت طفلة العب مع عرائسي هي ان اكون ام واحتضن طفلي ربي لاتحرمني هذه اللححظة.. ولكن..، اي اب هذا ومامستقبلي معه ..
ضعوا انفسكم مكاني قولوا لي مالذي ينبغي علي عمله الى اين الطريق سيؤدي ؟!...
16
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Nadine Abdulaziz
Nadine Abdulaziz
الله يعينك ويحمل معك
ويسخر لك زوجك
أولادي أغلى ماعندي
يعني زوج ماارتحتي معاه
ويعاملك بوقاحة وقلة ذوق
وفوقها يبخل عليك ويحاسبك عالمعجون
تحملي منه ليش
مدام ربي مارزقك بالحمل بالشهور الاولى وعرفتي عنه كل دا وكيف تعامله ووضعه
كان اخذتي موانع لين ماتشوفي شو نهاية هالرجال
عالعموم قبل ماتفكري في الانفصال لازم تاخذي خطوة
كلمي ابوك يتفاهم معاه
اتعدل الرجال كان بها
ماتعدل سويتي اللي عليك
وقتها ماحد بيلومك لاقررتي الانفصال
أنثى الضياع
أنثى الضياع
ليش صبرت.. ماادري .. ضاع من عمري سنة كلها تردد ..ضحك علي بانه يحبني ومارح يتركني ومتمسك فيني .. وقالت امي طالما مايشرب ولا يسهر خليك واصبري يتعدل .. بس طفح الكيل ..
سارة أحمد
سارة أحمد
الله ييسر أمرك ويفرج همك
أنثى الضياع
أنثى الضياع
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
هو طيب معي وهين لين ويعتذر ويداريني .. ولكن لاحظت انه يتعامل مع الكل كذا يعني يعطف على الكل مو انا بس .. وعنده هذي التقاط الاسلسية بنظري في بناء اي اسرة عجزت اعدلها فيه تفكيره مغلوط حتى جالسة افكر استعين باحد من اهله يفهمه وضع الزواج كيف .. انا استنفذت كل طاقتي في التعديل والمرونه وماعرف حملي بالضغوط هذي ربي بيكتبه لي وهذا اللي اتمناه يعني حتى لو تطلقت مايهمني اني حامل بس ابي حل لحياتي لان طلعاتي مع صديقاتي قبل كان يجاملني الحين صار يمنعني