ركايز
ركايز
عن ابي سعيد سعد بن سنان الخدري رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال [لا ضرر ولا ضرار] حديث حسن رواه ابن ماجه وغيرهما
عن ابي سعيد سعد بن سنان الخدري رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال [لا ضرر ولا ضرار]...

بارك الله فيك حفظ ممتاز لاحرمك الله الاجر..
بنت سيالة
بنت سيالة
عن ابن العباس - رضى الله عنهما ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لو يعطى الناس بدعواهم لادعى رجال اموال قوم ودمائهم
لكن البينه على المدعي واليمين على من انكر
ركايز
ركايز
بارك الله فيك حفظ ممتاز لاحرمك الله الاجر..
بارك الله فيك حفظ ممتاز لاحرمك الله الاجر..
الحديث الواحد والثلاثون


الحديث الثلاثون




بارك الله فيك اختي الغاليه حفظ ممتاز لكن ملاحظه مهمه للجميع ياليت
تكتبون الاحاديث في موضوع واحد حتى ىيسهل التصحيح
وتكون الاحاديث بالترتيب بارك الله فيكم
ركايز
ركايز
الحديث الواحد والثلاثون الحديث الثلاثون بارك الله فيك اختي الغاليه حفظ ممتاز لكن ملاحظه مهمه للجميع ياليت تكتبون الاحاديث في موضوع واحد حتى ىيسهل التصحيح وتكون الاحاديث بالترتيب بارك الله فيكم
الحديث الواحد والثلاثون الحديث الثلاثون بارك الله فيك اختي الغاليه حفظ ممتاز لكن...
بارك الله فيك غاليتي حفظ ممتاز اتمنى منك لوكانت الاحاديث في
موضوع واحد حتى يسهل علينا الامر والرجاء كتابه ارقام الاحاديث..
بساتين الورد
بساتين الورد
( الحديث الثلاثون )
عن أبي ثعلبة جرثوم بن ناشر الخشني رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إن الله فرض فرائض فلا تضيعوها وحد حدودا فلا تعتدوها وحرم أشياء فلا تنتهكوها وسكت عن أشياء رحمة لكم غير نسيان فلا تبحثوا عنها ) . رواه الدارقطني وغيره .

( الحديث الواحد والثلاثون )
عن أبي العباس سهل بن سعد الساعدي رضي الله عنه قال : جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله دلني على عمل إذا عملته أحبني الله وأحبني الناس ، فقال : ( ازهد في الدنيا يحبك الله وازهد فيما عند الناس يحبك الناس ) . رواه ابن ماجه وغيره بأسانيد صحيحة .

( الحديث الثاني والثلاثون )
عن أبي سعيد سعد بن مالك الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( لا ضرر ولا ضرار ) . رواه ابن ماجه والدارقطني وغيرهما مسندا ، ورواه ابن مالك في الموطأ

( الحديث الثالث والثلاثون )
عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( لو يعطى الناس بدعواهم لادعى رجال أموال قوم ودماءهم ، لكن البينة على المدعي واليمين على من أنكر) . حديث حسن رواه البيهقي وغيره .