تعالوا أقولكم متى تلبسون ملابس البرد ... وعندي لكم خبر حلو.. منوعات أخباريه

الملتقى العام

الرياض (صدى) : يبدأ يوم الأحد أول موسم الصفري، حيث تتكاثف السحب القادمة من الشمال الغربي والمسماه ب (وسوم الصفري) على وجه السماء.

وقال الفلكي د. خالد الزعاق عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك بحسب (الرياض) إن هذا الموسم الذي يستمر 26 يوماً سيتساوى في منتصفه الليل مع النهار ويعتدل الطقس وتتزامن نهايته مع نهاية موسم سهيل إلا أن النجم الأخير من الصفري ستتحرك فيه رياح باردة مباغتة الأمر الذي يجعل الأمراض تنتشر خاصة الزكام والحساسية ولهذا يقول البعض إنه سمي ب(الصفري) لأن برده تصفر منه الأبدان وهذا واقع إذ إن الأجسام لم يكن لديها مناعة من البرد لبعد عهدها به .

وذكر د. خالد الزعاق أن فترة الصفري تتميز بنعومة الطقس ليلا وانكسار الحرارة نهارا مع شدة سطوع الشمس خاصة أثناء شروقها وحال غروبها، وفيه تختفي رياح السموم وتخف حدة الحر وتتراوح درجة الحرارة مابين 30 إلى 43 درجة مئوية وسيكون الطقس صيفياً مرهفاً إذا كانت الرياح شمالية شرقية جافة وتستمر الرطوبة مسيطرة على السواحل حتى منتصف شهر ذي القعدة ولن تنخفض درجة الحرارة النهارية إلا في بداية ذي الحجة أما الليل فسيكون معتدلاً تزداد معه البرودة مع تقدم الزمن والملابس الشتوية لا تُرتدى إلا بعد شهرين من الآن.

.....................


طول إجازة حج لموظفي الدولة .. هذا العام
09-14-2012 09:25
الرياض (صدى) : سيتمتع جميع موظفي الدولة - القطاع الحكومي - هذا العام بأطوال إجازة رسمية لعيد الأضحى المبارك والتي تبدأ بنهاية دوام يوم الأربعاء الموافق الاول من شهر ذي الحجة المقبل وتنتهي بنهاية يوم الجمعة الموافق 17 من شهر ذي الحجة 1433 ويقدر عدد ايام اجازة الحج وعيد الأضحى لهذا العام ب 16 يوما بزيادة نحو خمسة أيام على اجازة حج العام الماضي على اعتبار أن يوم 16 من شهر ذي الحجة المقبل المقرر لعودة موظفي الدولة للعمل من إجازة عيد الأضحى سوف يوافق يوم الخميس الذي يعتبر إجازة رسمية اسبوعية بناء على المادة السابعة من لائحة الإجازات الرسمية في نظام وزارة الخدمة المدنية بالمملكة
طول إجازة حج لموظفي الدولة .. هذا العام



...................

قال الشيخ عبد الرحمن البراك إن استخدام عبارة "إلا رسول الله" و"إلا أنت يا رسول الله" لا يجوز.

ونشر موقع "الإسلام سؤال وجواب" الإلكتروني، والذي يشرف عليه الشيخ محمد صالح المنجد، فتوى للشيخ عبد الرحمن البراك أوضح خلالها عدم جواز هذه العبارة بالقول: "تتابع كثير من الناس على استعمال هذه العبارة للدفاع عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وجعلوها شعاراً لمقاطعتهم الدول التي وقفت مع من أساء إلى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. ولا شك في حسن قصد من استعملها وأطلقها، ولكن هذه العبارة من حيث معناها فيها إشكال، وهو أنه ذكر فيها المستثنى ولم يذكر المستثنى منه".

وتابعت الفتوى: "وعلى أي تقدير للمستثنى منه يكون معنى العبارة غير مستقيم، فإن ظاهرها أننا نقبل أو نسكت عن الإساءة إلى أي شيء إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم, وهذا المعنى باطل، فإننا لا نقبل ولا نسكت على الإساءة إلى الله تعالى، ولا إلى القرآن، أو الإسلام، أو أحد من الأنبياء والمرسلين، أو الملائكة، أو الصحابة رضي الله عنهم، أو أمهات المؤمنين، أو إخواننا المؤمنين، فظهر بذلك أن معنى العبارة غير صحيح، وهو ما جعل بعض علمائنا يفتون بأنها غير جائزة".

وكانت فتوى الشيخ البراك جوابا على سائل سأل عن حكم استعمال عبارة "إلا رسول الله"، فأجاب: "لا أرى جوازها ؛ لأنها لا تـُفيد شيئاً، هي عندي تشبه ذِكر الصوفية "الله، الله"!. لكن نعلم أن مقصود الذين يكتبونها هو: "كل شيء إلا الرسول، لا تقربوا حماه ومقامه وحرمته، هذا مُــراد من كتبها، لكن إذا نظرنا لتحديد لفظة (إلا رسول الله)، صار المعنى: (سبُّوا كلَّ أحدٍ إلا رسول الله!) هل هذا صحيح؟ وهل يستقيم الكلام؟. سبُّوا كلَّ أحدٍ إلا رسول الله. فهي غلط".


.........................
والدا رنا وريم : شكرًا لخادم الحرمين ..وفرحتنا لا توصف

عبّر عبدالله عون الحارثي والد الطفلتين " رنا وريم "عن شكره لله ثم لمقام خادم الحرمين الشريفين وللفريق الجراحي الطبي السعودي برئاسة وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة على نجاح عملية الفصل. وقال : جاءت أوامر خادم الحرمين الشريفين مثلجة لصدورنا وأفرحتنا ولم نشعر بالخوف طالما لدينا كادر طبي جراحي سعودي متمكن من انجاح العملية بعد توفيق الله .

وأوضح أنه قبل 3 شهور نقلت " رنا وريم " عبر الاخلاء الطبي بطائرة خاصة من منطقة الباحة إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض, وجرت لهما الفحوصات اللازمة خلال الأشهر الثلاثة الماضية .

وبيَن أن نجاح عملية فصل الطفلتين أتت بعد توفيق من الله ثم بمهارة الفريق الطبي لما يتمتعون به من مهارات سابقة كانت كفيلة بزوال الخوف على الطفلتين, وأنهى حديثه برفع آيات الشكر لخادم الحرمين الشريفين وإلى وزير الصحة ورئيس الفريق الطبي الجراحي السعودي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة.

وقالت والدة الطفلتين : إنها فوجئت بولادة الطفلتين متلاصقتين بعد أن اخبرها مستشفى منطقة الباحة بعدم وجود أي مشكلات في حملها خلال التسعة أشهر, وقالوا : إن ولادتها ستكون طبيعية ولم يكون هناك التصاق بين الطفلتين, ولكن بعد الولادة صدمت بولادتهما توأم سياميين, وأردفت بقولها: «الحمد لله, الذي انعم علينا بملك الإنسانية ووزير يحمل من الكفاءة الكثير, وكنا في حالة صدمة وذهول وحزن يعمّ العائلة ولكن توجيهات خادم الحرمين الشريفين أزالتها, وأن إيماننا بالله قوى بنجاح العملية». وأوضحت أن الكادر الطبي الجراحي السعودي يبشر بالخير نسبة إلى النجاحات التي حققها سابقاً, وختمت حديثها بشكرها لله ثم لمقام خادم الحرمين الشريفين وإلى الكادر الطبي برئاسة معالي وزير الصحة عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة.


,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

مكالمات مجانيه من الاتصالات بعد الدقيقه الثانيه

أتاحت الاتصالات السعودية لعملائها المكالمات مجاناً بعد الدقيقة الثانية يومياً ولمدة ثلاثة أشهر متواصلة، وذلك عند تأسيس خط مفوتر جديد أو الترقية من سوا أو لنا، حيث يمكنهم هذا العرض من الاستمتاع بالاتصال الصوتي المفتوح مجاناً على مدار اليوم ضمن الشبكة، وذلك بعد احتساب تكلفة الدقيقتين الأولى والثانية.

وتقدم الشركة خلال العرض الذي أطلقته منذ بداية سبتمبر، ويستمر حتى ثلاثة أشهر قادمة، اشتراك إنترنت بسعة 500 ميجابايت مجاناً شهرياً، وكذلك اشتراكا مجانيا في مفتاح "الرسائل" الذي يقدم 500 رسالة نصية SMS داخل الشبكة شهرياً.

ويضفي العرض قيمة حقيقة تلبي للعملاء رغباتهم بالحصول على اتصال مرن يغطي متطلباتهم على صعيد حياتهم اليومية، وذلك تأكيداً من الاتصالات السعودية على تقديم خدمات وعروض تميز عملاءها باستمرار، من خلال تركيزها على دراسة احتياجاتهم، وتلبية رغباتهم، بقدر تركيزها على تحقيق أهدافها التسويقية وتطوير أعمالها.

......................

لبناني مقيم في دبي يدفع 200 ألف دولار ليكون أول من يشتري "آيفون 5" بالشرق الأوسط



09-14-2012 03:33
ابراهيم المتعب _ متابعات (صدى) : دفع مقيم لبناني في مدينة دبي مبلغ 200 ألف دولار ثمنا لشراء هاتف "آيفون 5 " حتي يصبح الشخص الأول الذي يمتلكه في الشرق الأوسط.

وقال "فادي" إنه ليس لديه فكرة عن الآيفون الجديد معربا عن أمله في الحصول على الهاتف قبل أي شخص آخر، واصفا نفسه بالأبله.

وكان فادي قد تصدر العام الماضي عناوين الصحف عندما اشترى أول نسخة من آيباد 3 بـ 500 ألف دولار في الإمارات، لكنه عاد واكتشف أن قريبه في بيروت سبقه وحصل على الآيباد الجديد قبل 3 ساعات منه.

وبحسب صحيفة "بان أرابيا انكوايرير" التي نشرت الخبر فإن فادي يسعى لأن يكون المالك الأول لـ "آيفون 5 " مشيرا إلى أن هذا المبلغ يكفي لشراء 200 جهاز "آيفون 5 " عندما يتم تسويقه في المتاجر


..............

صحة عسير تحظر سفر الكوادر الطبية وتشرع بالتحقيقات



بعد شريفة.. وفاة "مجدى" ومولودتها في مستشفى خميس مشيط




عبدالله البرقاوي-سبق-الرياض: قررت صحة عسير، حظر سفر الكوادر المشرفة على ولادة المواطنة "مجدى"، التي توفيت عصر اليوم ومولودتها بعد الولادة بوقت قصير داخل مستشفى النساء والولادة في محافظة خميس مشيط.

وقال الدكتور وليد السنافي مدير إدارة المستشفيات في صحة عسير في رد على استفسار "سبق" عن وفاة المواطنة ومولدتها قائلاً "مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم الحفظي وجه بحظر سفر الكوادر المشرفة على ولادة المواطنة والتحفظ على ملفها الطبي وإجراء تحقيق في الموضوع، وستعلن النتائج في وقت لاحق".

من جهته قال ناصر بن شفلوت إن زوجة شقيقه البالغة من العمر ١٧ عاماً، أدخلت أمس للمستشفى وهي في حالة ولادة وعند قرابة الثالثة من عصر اليوم أجرت اتصالاً على زوجها تبشره بولادتها طبيعياً لطفلة بصحة جيدة.

وبين ابن شفلوت أنه وبعد نصف ساعة تلقى الزوج اتصالاً من زوجته وهي تستغيث وتطالبه بالحضور، وبعد حضوره وجدها محاطة بالأطباء، قبل أن تعلن وفاتها ووفاة المولودة.

ابن شفلوت أوضح أنه وبعد عدة استفسارات أوضح مسؤولون في الصحة أنه ومبدئياً يرجح بأنها توفيت نتيجة جلطة بالرئة، فيما توفيت المولودة كونها تعاني من انخفاض ضربات القلب.

المواطن أكد بأنهم قدموا شكاوى هاتفية للمسؤولين بصحة عسير، وبصدد تقديم شكوى خطية ضد الأطباء المشرفين على الحالة لمحاسبة المتسببين.

وأشار ابن شفلوت إلى أن المتوفاة ومولودتها لا تزالان في ثلاجة المستشفى، فيما وعدت صحة عسير بالتحقيق في القضية.

يشار إلى أن المتوفاة للتو أكملت عاماً كاملاً على زواجها الذي كان في شهر شوال من العام الماضي.

الجدير بالذكر أن مستشفى القنفذة شهد حالة وفاة مشابهة للمواطنة شريفة الدرهمي، بعد إجرائها عملية جراحية أمس، مع شبهات تعرضها لخطأ طبي، حيث شكلت الصحة لجنة للتحقيق في القضية التي نشرتها "سبق"


,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


ايميلات - ظاهرة غريبة في عُمان... اشتعال منازل وسيارات لأشخاص ينتمون لنفس العائلة دون أسباب حيث وصل عدد منازل عائلة البطيني العمانية، التي تشتعل فيها النيران دون أسباب منطقية ثمانية منازل فيما بلغ عدد السيارات التي شبت فيها النيران أربع سيارات!

إنها ظاهرة غريبة لم تعرف أسبابها حتى الآن حيث تتواصل المشاهد الدرامية المأساوية بمنطقة سيح العرشان بولاية جعلان التي تقطن فيها عائلة البطيني المصابة بالذهول مما يحصل! يقول محمد بن خادم البطيني أحد أفراد العائلة: اشتعلت النار ثلاث مرات أكثرها في منزل خميس بن حمد بن خميس البطيني ابن عم محمد بن خادم البطيني الذي تضرر منزله هو الآخر في نفس اليوم كما اشتعلت النار في سيارة ابن علي بن خادم البطيني الأمر الذي أصبح مقلقا!




ويتابع محمد: معاناتنا أصبحت مقلقة حيث لا نذوق طعم النوم أو الراحة ليلا أو نهارا. أما راشد بن خادم البطيني فإنه يذكر أمرا عجيبا يحصل مع العائلة وهو أنهم يُخرجون الأثاث والسجاد إلى فناء المنازل ليجدوها مسحوبة تلقائيا داخل إحدى الغرف وتشتعل بها نارا غازية تصدر دخانا يختلف تماما عن النار الطبيعة.








.....................................



ايميلات - حقق الشاب المصري مصطفى اسماعيل انجازا بحصوله على لقب صاحب أكبر ذراع في العالم، حيث بلغ حجم ذراعه 31 بوصه، وقد أمضى العشر سنوات الأخيرة من حياته في رفع الأثقال بمعدل مرتين يوميا من أجل الوصول إلى هذه النتيجة، وذكر أنه يضطر إلى تناول كميات كبيرة من الدجاج واللحم إضافة إلى 3 لترات من البروتين.

يعيش إسماعيل مع زوجته في ولاية كارولينا الأمريكية، وقد بدأت علاقته بصالات تمرين العضلات مذ أن كان في العاشرة من العمر، وقال إن العديد من الناس يقولون له أنه يذكرهم بالشخصية الكرتونية “باباي” بحسب صحيفة الديلي ميل.


شاهد الصور :













تاااااااااااااااابع
24
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

همة نحو القمة
همة نحو القمة
ايميلات - أمّنت شركة “كوستا كوفي” الايطالية الأصل على لسان متذوق إيطالي شاب مختص بالقهوة بأكثر من 13 مليون دولار.

وذكرت وسائل إعلامية أن “الشركة الايطالية الأصل والتي تتخذ من لندن مقرا لها أمنت على لسان ذواق القهوة جيناروبيليسيا بهذا المبلغ لدى شركة لويدز لأنه يرجع إليه الحكم على جودة القهوة”.

وقال المتحدث باسم الشركة لويدز بروكر غلينسيارن ليمتد في لندن إن “جينارو يتذوق عينة من كل شحنة قهوة خام تصل إلى الشركة قبل تحميصها وشحنها الى مخازنها المنتشرة في كل مكان، ويقرر جودة الطعم وإن كانت صالحة للبيع أم لا”.

وأضاف أن “براعم ذوق الخبير في تذوق القهوة بأهمية الحبال الصوتية للمغني والسيقان لعارضة الازياء”، مضيفاً إن هذه أهم بوليصة تأمين تتم لشخص واحد”.

من جهته، قال الذواق بيليسيا والذي يعتبر أشهر ذواق للقهوة في العالم إن “خبرته التي تمتد لـ 18 سنة خولته التفريق بين آلاف نكهات القهوة”.
وأضاف أن “براعم الذوق في مهنتي وكذلك مهاراتي الحسية مهمة جداً وهي تتيج لي معرفة ما إذا كان هناك أي عطل في المنتجات”.

وتعمل شركة “كوستا كوفي” التي تبيع حوالى 108 مليون كوب من القهوة في العالم سنوياً، على مضاعفة أرباحها وإيجاد أسواق إضافية لها.



............................


ايميلات - نشرت صفحات مؤيدة للثورة السورية لسيطرة الجيش الحر على كتاب "علوي" وصفوه بالمهم والتاريخي .. وهو كتاب الجفر .

ما هو كتاب الجفر؟

قال شيخ الاسلام ابن تيمية : واما الكذب والاسرار التي يدعونها عن جعفر الصادق ، فمن اكبر الاشياء كذبا ، حتى يقال : ما كذب على احد ما كذب على جعفر الصادق رضي الله عنه .

وقال عنه صديق حسن خان في كتابة ( ابجد العلوم ) و ( لقطة العجلان ) : فهذا الكتاب لا تصح نسبته الى علي ولا الى جعفر الصادق ، والذين نسبوه اليها من اجهل الناس بمعرفة المنقولات والاحاديث والاثار ، والتمييز بين صحيحها وسقيمها ،، وعمدتهم في المنقولات التواريخ المنقطعة الاسناد وكثير منها من وضع من عرف بالكذب والاختلاق ، وغير خاف عن طلبة العلم ان ما لا يعلم الا من طريق النقل لا يمكن الحكم بثبوته الا بالرواية الصحيحة السند ، فاذا لم توجد فلا يسوغ لنا شرعا وعقلا ان نقول بثبوته .

كتب د.ابراهيم زيد الكيلاني في جريدة الدستور الاردنية في 29/11/1990 يوم الخميس يحذر من هذا الكتاب قائلا : كتاب الجفر المنسوب لسيدنا علي بن ابي طالب رضي الله عنه ، في نظر الاسلام كذب وكفر وضلال :

1. قرات كتاب الجفر طبعة مكتبة الكليات الازهرية طبع سنة 1971من مقتنيات الجامعة الاردنية وتبين لي انه مكذوب منحول ، ورايت فيه مكر الحاقدين على الاسلام وكيدهم في اشاعة الشعوذة وادعاء علم الغيب ، والهاء المسلمين واشغالهم بالغيبيات المزعومة عن الاعداد والجهاد وبث التوعية الايمانية الجهادية في الامة وتحمل مسئولياتها .

2. في الكتاب مخالفة صريحة للعقيدة الاسلامية ، وادعاء علم الغيب للامام علي رضي الله عنه واحاطته بعلم اللوح المحفوظ ، وهذا يعني مشاركة الامام علي لله في علم الغيب . كبرت كلمة تخرج من افواههم ان يقولون الا كذبا .

وقد بين القران الكريم كذبهم ، قال تعالى ((( قل لا يعلم من في السماوات والارض الغيب الا الله ))) وقال تعالى على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم ((( لو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء ))) ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من جاء الى عراف او كاهن ، فقد كفر بما انزل على محمد .

3. الكتاب في خمس وثلاثون صفحة يحتوي على ثمانية وعشرون باب ، منها في البداية ابواب متصلة برموز الكواكب وارقام وحروف ، وبيان لدلالاتها واسرارها ليس لها في الدين دليل . وتعتبر من ادعاء علم الغيب الذي اختص الله بمعرفته .

4. في بقية الفصول تجد مزاعم تدور حول ما يحصل في بلاد الشام والعراق والحجاز وفلسطين واسطنبول ، من فتن وحروب واضطراب وتغيير من خصب الى جدب ، ومن يسر الى عسر وغلاء ومن امن الى حرب وامراض ، وتغيير احوال وكثرة الموت والقتل

(((( مما يدل على هدف خبيث يضع اهل هذه البلاد تحت سيطرة حرب نفسية تملؤهم رعبا وفزعا من المستقبل ، فلا يستقرون ولا يطمئنون لشل قواهم الفكرية والنفسية وتعطيلها عن العمل والجد والعطاء ،، وهذا ما قد يفسر لجوئهم الى القبور والائمة في البلاد التي بها شيعة كثير ))))

5. من عبارات الكتاب وتوقعاته فيما يحصل في احد الاشهر وتواريخها :

"يكون رخص كثير ومرض ، ويكون الموت في الناس ، وتكون الخيانة والزنى ، ويكثر الوباء والحروب ............. ...... وبعدها السنة كثيرة الخصب ، جيدة الكروم والزيتون ، ولكن تكثر الفتن بين الملوك ..... ""

واسلوب الكتاب قائم على تعريض القاري للتاثيرات النفسية المتقابلة الحادة لينهار ويستسلم فهو كذب على كذب ...

وفيه " يجتمع بنو اظفر في ارض الجزيرة بين جمادى ورجب ويظهر رجل يقاتل الروم اسمه : صادم ....

قال ابن القيم رحمه الله في ( مفتاح دار السعادة ) : فهذا لا يعلم ثبوته عن علي ، والكذابون كثيرا ما ينفقون سلعهم الباطلة بنسبتها الى علي وال بيته ، كاصحاب : القرعة والجفر ، والبطاقة ، والهفت ، والكميان ، والملاحم ... الخ ، فلا يدري ما كذب على اهل البيت الا الله سبحانه .

من روايات الجفر :

صفحة 4 : ان عليا صعد المنبر بالكوفة ، وخطب خطبة جامعة ، ذكر فيما ما اطلعه الله عليه مما هو مثبت في اللوح المحفوظ ، فصار يتكلم مما شاهده ، وكان من الحاضرين جعفر الصادق فكتب ما سمعة في جلد الجفر ... الى اخر كذبهم .

ويتناقضون حتى في مصدر الجفر ،،،

جاء في كتاب الظنون ( 1/591 ) ان سر تدوين هذا الجفر ، هو ان رسول الله قد اسره لعلي رضي الله عنه وامره بتدوينة .

وهذا دليل من ادلة البطلان .

والجفر كله قائم على علم التنجيم والطلاسم ومنه الفاظ كفرية صريحة ، فيها حلف بغير الله كالجن والافلاك السبعة ونحوها ، وفيه طلب المدد من الجن والعفاريت واستطلاع الغيب ونحو ذلك من امور ينكرها الاسلام جملة وتفصيلا : مثال ذلك فيما قالوه لمعرفة استحضار المندل وخدامها الروحانية وفي ايراد الزجر الذي يزجرون به :

"" بقوف قوف ، يريش مبروش ، انزلوا بحق نطوش ، وزجرتكم بالحاكم عليكم قرموش "

وامثال ذلك من الكفريات التي لا تنطلي الى على الجهلة الغارقين في البله والغباء

وصياغة الجفر ظاهرة الصناعة بادية التمحل والانتحال ، ودليل ذلك ما سبك به الكتاب من اسلوب السجع وهو اسلوب كتابي لم يعرف في القرون الاولى على مثل هذ الصفة ، ومن صور سجعهم السخيف ( صفحة 25 ) على لسان علي وهو منه بريء

"... انا بثير الترك ، انا شملاص الشرك ، انا جنبتا الزنج ، انا جرجس الفرنج ، انا عقد الايمان ، انا يركم الغيلان ، انا بدر البروج ، انا سنشار الكروج """ ثم قال (صفحة 26) " انا والله وجه الله ( ! ) انا والله اسد الله "

(صفحة 67) " يا صالح سلم ، وللجماعة كلم ، يوسف اعرض عن هذا ، يا موسى اقبل على هذا ، يا سلام سلم ، يا جهجاه كلم ، يا محمد ارقد ، يا مصطفى اسجد "

ورقصني يا جدع على وحدة ونص ( من اقوال محارب قدس الله سره )

قال الكليني عن هذا الكتاب : ان هذا الجفر فيه توراه موسى ، وانجيل عيسى ، وعلوم الانبياء والاوصياء ، ومن مضى من علماء بني اسرائيل ، وعلم الحلال والحرام ، وعلم ما كان وما يكون .

استغفر الله العظيم ،،، حتى مرجعة علماء بني اسرائيل ،، اما امة محمد فلا يوجد بها علماء حتى ،،، الله اكبر



...................

ايميلات - قتل سائق بنجلاديشي في إطلاق نار على دوريتتي أمن ببلدة العوامية في القطيف عصر اليوم الاثنين، أوضح ذلك الناطق الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية، المقدم زياد الرقيطي، ليضاف هذا الحادث الإجرامي لسلسلة من الحوادث المماثلة التي حدثت في القطيف خلال الشهرين الماضيين.

وقال الرقيطي، في بيان صحفي "إنه عند الساعة الثالثة من عصر اليوم الاثنين، وأثناء مرور دوريتي أمن في أحد الشوارع الفرعية ببلدة العوامية، تعرضتا لإطلاق نار بعد تجاوزهما أحد الأحياء الشعبية، ما أدى إلى إصابة سيارتين في الاتجاه المعاكس من الشارع بطلقات نارية".

وأضاف بأنه نتج من ذلك مقتل سائق إحدى السيارتين، وهو من الجنسية البنجلاديشية، واشتعال النار في مقدمة سيارته، فيما لم يصب أي من ركاب السيارة الأخرى، أو رجال الأمن بأذى، مشيرا إلى أن الجهات المختصة بشرطة محافظة القطيف باشرت إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها.





........................



ايميلات - أطلقت شرطة دبي رسمياً نظام «النقاط البيضاء» لتحفيز السائقين الملتزمين في في امارة دبي متضمناً مكافآت مالية واستبدالها بالنقاط السوداء، وإلغاء مخالفات وفترات حجز، بقيمة 3000 درهم، فضلاً عن الدخول في سحب على سيارة.

وأفاد مدير الإدارة العامة للمرور، اللواء المهندس محمد سيف الزفين، بأن النظام الجديد يغطي شرائح معينة، ويمنح السائقين في دبي مزايا استثنائية حال الالتزام بأنظمة السير والمرور، وعدم ارتكاب مخالفات خطرة، مؤكداً أنه سيسهم إلى حد كبير في خفض معدلات الحوادث وتراجع مؤشر الوفيات والإصابات.

وأوضح أن نظام النقاط البيضاء يشمل الأشخاص الذين يحملون رخص قيادة صادرة من إمارة دبي وسارية المفعول.

وأضاف أن عدد النقاط البيضاء المقررة للشخص الواحد يبلغ 12 نقطة سنوياً، بواقع نقطة في الشهر، ويتم منحها وفق اشتراطات محددة، تشمل عدم تسجيل أي مخالفة مرورية في ملف رخصة القيادة، أو ملف المركبة المسجلة باسم صاحب الرخصة خلال السنة الميلادية، وتشمل مخالفات «سالك» والإمارات الأخرى، وكذلك القضايا المرورية.

وأشار إلى أن النقطة تحتسب في آخر كل شهر، ويحرم منها الشخص في حالة ارتكابه مخالفة مرورية في الشهر نفسه، كما يحرم من أية مكافآت مالية أخرى تقدمها الجهات المشاركة، مثل قسائم مشتريات تمنح خصيصاً للسائقين المثاليين.

وتابع أنه حال ارتكاب السائق مخالفة خطرة تستحق 24 نقطة مرورية «سوداء» يتم حرمانه مباشرة من النقاط البيضاء، مدة عام كامل، اعتباراً من تاريخ انتهاء مدة توقيف رخصته بسبب المخالفة الخطرة التي ارتكبها.

وتابع «في حالة ارتكاب مخالفة مرورية يحرم السائق ومالك المركبة من النقاط البيضاء في الشهر نفسه، سواء كانت المركبة بقيادة مالكها أو سائق آخر، حتى يكون أصحاب السيارات أكثر حذراً قبل منح سياراتهم لأي شخص، خصوصاً إذا كانوا ملتزمين.

وأفاد الزفين بأن مزايا النقاط البيضاء متعددة، ويحق لكل قائد مركبة ملتزم بالقانون وحائز عدداً من تلك النقاط الاستفادة بأي من هذه المزايا، خلال سنة ميلادية واحدة، قبل أن يعاد الحساب في العام التالي، لافتاً إلى أن المزايا تشمل مقايضة النقاط البيضاء بالسوداء مرة واحدة فقط، وبحد أقصى 12 نقطة في العام الواحد.

وأوضح أن من مزايا النظام إلغاء فترة حجز المركبة مدة 30 يوماً حداً أقصى، وإلغاء دفع «بدل الأرضية» في شباك حجز المركبات في شرطة دبي بحد أقصى شهراً، وهو ما يعادل 3000 درهم.

وكشف أن المزايا تشمل إلغاء مخالفة مرورية واحدة ليس عليها نقاط مرورية سوداء، أو تستحق حجز السيارة، لافتاً إلى أنه يتم تجميع النقاط البيضاء حتى نهاية العام، للاستفادة منها في زيادة قيمة المكافآت المقدمة من الشركاء الخارجيين، التي تشمل قسائم مشتريات ومكافآت أخرى.

وقال مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، إن المكافأة الكبرى هي السماح للشخص بالدخول في سحب للفوز بمركبة حال الالتزام بشروط منح النقاط البيضاء مدة خمس سنوات متتالية.

وأوضح أن نظام النقاط البيضاء يختلف عن نظام الجوائز السنوية التي تقدمها «مرور دبي» للسائقين المثاليين، لكنه يدخل في تقييم السائق المثالي، من خلال احتساب عدد النقاط البيضاء التي حصل عليها.

وأضاف أنه سيتم بداية من شهر يناير المقبل إشعار السائقين الملتزمين من خلال رسائل نصية بفوزهم بنقاط بيضاء، واستحقاقهم قسائم مشتريات أو مكافآت مالية توفرها الجهات الراعية أو «مرور دبي» التي تخصص مكافآت خاصة.







....................


إنتهى الموجز...
انيسه ادلين
انيسه ادلين
مجرد سؤال1
مجرد سؤال1
الله يعطيك العافيه على الموضوع المنوع
ابتسم وداخلي هموم
هههههه الله يسعدك ياقمر. ماقصرتي
تحقق حلم
تحقق حلم
واو يعطيك العافيه موجز مميز اكثر مالفت انتباهي مرور دبي عقبالنا