تعالي و حددي نسبه حرق السعرات في جسمك << مهم جدا ...

علاج السمنة والنحافة

هل تحسدين كل امرأة تأكل ما تشاء من أطعمه دسمة و في نفس الوقت لا يزيد وزنها, أن السبب في ذلك هو قدرة أجسامهم علي حرق السعرات بصورة كبيرة .. و الجدير بالذكر أنك يمكنك زيادة المعدل البطيء لحرق السعرات الحرارية ، حددي نسبة حرق السعرات في جسمك بالإجابة علي هذه الأسئلة بنعم أو لا وأقرأي النصائح المقدمة من أفضل خبراء التغذية :


§ هل تعتبر زيادة وزنك أسرع و أسهل من فقده؟
§ هل تهملي وجبة الإفطار؟
§ هل تنتظري مدة أطول من أربع ساعات و نصف الساعة بين الوجبات؟
§ عندما تذهبي إلي الغذاء خارج المنزل هل تفضلي طلب الأطباق المليئة بالزبد , الجبن , أو القشدة و الكريمة؟
§ هل تشعري بالكسل بعد الغذاء؟
§ هل تفقدي الكثير من الوزن و تسترديه مرة أخري بسهولة؟
§ هل تأكلي نشويات بصورة دائمة مثل المكرونات و العجائن و الخبز الأبيض؟
§ هل تشربي كمية أقل من ثمان أكواب من الماء يومياً؟
§ هل تقومي بتجربة الأنظمة الغذائية المختلفة بصورة مستمرة؟
§ هل تمارسي الرياضة أقل من 5 مرات أسبوعياً ؟ و أقل من نصف ساعة في المرة الواحدة ؟
§ هل تقومي برفع بعض الأثقال لتقوية عضلات جسمك أقل من ثلاث مرات أسبوعياً ؟
§ عندما تأكلي بعض الحلويات هل تشعري أنك في حاجة أكثر إلي السكريات ؟

و الآن قومي بجمع الأسئلة التي جاوبت عليها بنعم ، و هذا سوف يساعدك علي فهم قدرة جسمك علي حرق السعرات , بعضها تدل علي بطئ معدل الحرق في جسمك و الآخر يدل علي بعض العادات السيئة التي اعتدت عليها و تسببت في تغيير قدرة جسمك علي حرق السعرات.

صفر : تعتبر قدرة جسمك علي حرق السعرات الحرارية مثالية ، ويجب عليك أن تحافظي علي عاداتك الغذائية الصحية إلي جانب ممارستك المستمرة للرياضة , و حاولي أن تزيدي من ممارسة التمرينات أسبوعياً , مثل زيادة الأوزان في رفع الأثقال , المشي أو الجري في المطالع.

من 1- 3: قدرة جسمك علي الحرق جيدة جداً , و لكنها يمكن أن تكون أفضل وأسرع , و المشكلة يمكن أن تكون بسبب كمية الوجبات , أو أكل كميات كبيرة من الطعام مرة واحدة , خاصة الطعام الملئ بالدهون الذي يمكنه أن يتسبب في تقليل نسبة حرق السعرات و التأثير علي قدرة الجسم علي حرق السعرات , إذا كنت ذاهبة لتناول العشاء في الخارج , يمكنك أن تتناولي كوب من الشاي , فإن هذا سوف يساعدك علي عدم تناول الكثير من الطعام إلي جانب انه سيزيد من شعورك بالإمتلاء.

من 4- 8 : نسبة حرق جسمك للدهون تعتبر بطيئة بعض الشئ و السبب وراء ذلك يكمن في عدم أهتمامك الجاد بالأنظمة الغذائية و ممارسة الرياضة , لا تكتفي أبداً بما تمارسيه من رياضة, فممارسة الرياضة شئ في غاية الأهمية , خاصة تقوية العضلات بممارسة تمرينات القوي , نظراً لأن العضلات تحرق السعرات بصورة كبيرة. آبتعدي عن الريجيم السريع لأنة يتسبب في تقليل نسبة حرق الدهون في الجسم , إذا كنت من النوع الذي يحذف بعض الوجبات الأساسية , أو إذا كنت من النوع الذي يشعر بشدة الجوع في المساء حاولي أن تقسمي الغذاء لتأكليه علي ثلاث مراحل , الأولي الساعة الواحدة ظهراً و الأخرى الساعة الثالثة و الأخيرة الساعة الخامسة.

9 : تعتبر نسبة حرقك للدهون بطيئة و لكنك يمكنك زيادته بسهولة , أبدئي في تقسيم وجباتك يومياً إلي 6 وجبات صغيرة , كلي ما تشائين من الخضراوات , فالألياف الطبيعية فيها ستزيد شعورك بالامتلاء , إذا كنت غير نشيطة فالقليل من الرياضة و لو حتي لمدة 15 دقيقة من المشي , أو التمرينات عدة مرات في أوقات الراحة ستعمل تأثير كبير .








انا طلع جسمي حرقه بطيئ 5 اجوبه نعم :35:
10
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

&quot;اللولي&quot;
&quot;اللولي&quot;
انا طلع 6
خ ـيآل أنثى }..
خ ـيآل أنثى }..
انـآ 6 ><

ع اني مطنششه الريااضه بس مافيه امل ازيد لو كيلو! ><
lemony
lemony
يعطيكي العافية موضوع جدا مهم

جزاك الله الجنة :)
حبيبي كل الغلا
مشكوووره
انا طلع 8
خالـــ ميار ــة
كل الاجابات تقريبا لا هههه وانا ابغى اسمن
الله يكتب اللي فيه الخير بس
طيب كيف اقلل من حرق السعرات