ahmadj1403229

ahmadj1403229 @ahmadj1403229

عضوة فعالة

تعبت ارجوكم انصحوني

الأسرة والمجتمع

بنات اناتعبت نفسيتي دمار معد اتحمل صبر تعبت قصتي موجوده في صفحتي وبالمختصر انا تعبت ابوي توفي من عمري16والان بعمر35يعني له تقريبا20سنه وهالسنين عانيت كثير مع ناس معقده متسلطه عشت مع امي و5اخوان وكنت انا المسوله عن البيت اكرف فيه ليل نهار امي ربت اخواني ان البنت مالها كلام بس شغل فالبيت والرجال هم اللي كلمتهم تمشي انا برضو عندي مشاكل بعيوني وماشوف زين بس اول ماتوفي ابوي كنت اشوف احسن بكثير من الان وكان شكلي ونفسيتي وصحتي جدا ممتازه بس من مات ابوي لقيت الهم والتعب والضيم مشاكل دايم مايفكرون الا بنفسهم كان المتنفس لي هو المدرسه رغم كنت اعاني بسبب نظري بس كنت احب المدرسه رغم ماني اجتماعيه يعني اميل للوحده اكثر بس كنت اجي للمدرسه بدري واروح اخر وحده ككل يوم اتمني مارجع للبيت بس ويش اسوي غصب ارجع وكان الاصغر مني ماخذني وسيله للوصول لرغباته رغم انه فاشل يعني مثلا يبي فلوس يسوي مشكله ع التلفون يشككهم فيني ويضربني وبعدها يعطونه فلوس مثلا اتهمني باني رحت مع واحد وطلعت باسم امي جوال وحرض امي علي واخذها للاتصالات ع اساس يفصل الرقم وهو بالحقيقه هو طلع باسم امي .واشيا كثيره تازمت نفسيتي بس ويش بيدي صبرت وتخرجت من الثانوي وبدل ما افرح حزنت لان معد بلاقي شي اطلع من البيت اتنفس وبعدها اندفنت فالبيت ممنوع اروح ولا اجي حتي عند اختي ممنوع ماشوف الا وجيههم ماحد يجينا وكنت ا دفن نفسي بالشغل بالبيت عشان انسي همومي ولكن هالشي تعاقب ع صحتي وشكلي وعمري بدا يروح ماحس به
وفوق ذا محد حاس بي تعبانه حزنانه اهم شي ما اعصي اوامرهم اشتغل وغصب عني ولا ترا مواعيد مستشفي واحتياجاتك مافيه وبنكسر راسك لين صار عمري30فتح التعليم عن بعد بالاعفا لاهل الضمان الاجتماعي وقلت فرصه انسي كل شي ويمكن يتغيرون معي
ولكن للاسف زادت المسوليه تخصصي وقفوا فيه وخلوني ادخل تخصص هم يبونه كنت ابي ادارة اعمال علم ووظيفه بس لان مايبون اتوظف فرفضو ودخلت دعوه الحمدلله انا حبيت التخصص وتعلمت منه بس ليت هالشي غير تعاملهم معي ابدا كانوا يجتمعون بوقت اختباراتي طيب اناعندي اختبارات يقولو من طلبك تشتغلي اقعدي بغرفتك احنا ججاين عند امنا ولمن صلحت كذا قوموا القيامه اني قليلة ادب ومعرف ايش وكان اخوي الاصغر من الكبير متزوج وحده كانت نذله سببت مشاكل لليل وكانت تبيني اشتغل عندها واخوي كان خروفها يسمع منها وعانيت من ناحيه ثانيه فكرت او بديت افكر بجديه ليش ماتزوج راح عمري امي تسالهم يقولون محد جا وكنت اصدقهم بحكم لاني اطلع ولا احد يجينا ويش عرف الناس فيني وبيوم كلمتني صديقتي زميلتها تدور عروس لاخوها وخبرتها عني وقالت يبون يجون يشفونكك قلت اوكي كلمت امه امي وتخيلوا انا نفسي استحيت ليش انا لهالدرجه عار او اللي نسويه عيب او حرام تخيلو امي لمن جو وشافوني اهله قالت امي لاتعلمون احد انكم جيتوا شفتوا البنت لو يدرون اخوانها فضحونا المهم جلسو وقت وبعد قالو الولد بيجي ينظرها قالت امي بكلم اخوانها وهي علمتهم وذولا قوموا الدنيا ماعندنا حريم يتكلمون ومعرف ايش خلي نسال اول وفعلا عطونا بينات الولد بالليل وباليوم الثاني اخوي يكلم امي يقول ردي عليهم اننا رافضينهم طيب ليش حطوا عيوب الدنيافيه المشكله ولا استغرقوا يوم كامل عشان اقول سالو ولمن قلت لصديقتي قالت اصلا الولد موموجود بمكه هو كيف شافه بالعمل قلت مادري المهم امي خافت منهم وكلمت امه وقالت اننا رافضين
بعدها جا ولد خالي سنه كامله يحاول فيهم ويلمح لان كانت فيه قطيعه بين اهلي واهله 10سنوات فقالتله امي صعب تخطب والحال هذي لازم نتصالح وبعدها تتيسر قال بحاول وكان يحاول في اخوي الكبير يساعده يصلحون بين الاهل بس اخوي رافض ولمن طفش قال لامي بروحله لبيت وبخطب خلاص قالت امي تراك بتتعب معه قال لا فيه دين بس للاسف اربع ايام يقفل الباب بوجهه كل مادق الباب وطلعله قال ابي اكلمك بموضوع مايصلح عند الباب اخوي يتعذر انا مشغول ويدخل ويقفل الباب خبر امي قالت انا قلتلك بتتعب واخوي دق ع امي قال ويش يبي ذا انتي عارفه كل شي قالت امي ليش ما استقبلت الرجال وعرفت منه انا ويش عرفني
المهم راح الحين الاول متزوج وعليه ولد
وولد خالي تزوج وقد عليه 5بنات وانا باقي ع حالي بيوم شفت بالمجد اعلان عن موقع للزواجج قلت فرصه يمكن فيه خير لي وفعلا سجلت وجاتني طلبات وكنت اعطيهم رقم اخوي الكبير اللي هو وليي اتفاجا انهم يروحون طيب ليش الكل يشتكي من اسلوبه وكان اغلبهم متزوجين وهو يرفضهم او مايرد وكنت اقول مستحيل ياناس واحطهم كذابين صار عمري33 الشكل كاني مريضه ذبلانه شاحبه عيوني تردت اكثر طاقتي اجهدت امي كبرت بالسن وزادت مسوليتها والبيت والهم والضرب والمشاكل قلت ابي شغاله تساعدني وعشان يضيقون علي جات شغاله واحنا اللي ندف راتبها تخيلوا راتبنا3000تقاعدابي والضمان 1000للاجار البيت و800لشغاله 1000للبيتو200لي ولامي واوقات نخليها للبيت واحنا5افراد فالبيت انضغطت امي والشغاله اول شهر تمام وبعدها قامت تعاند لبسها موزين شغلها بعناد وماطولت 6وراحت وقالو انا السبب
طيب المفروض انتوا تدفع الراتب 2مدرسين والثالث بشركه وثنين علل عطالي بطالي وامي اللي شايله الحمل
ومافي فايده انتي ويش فايدتك بالبيت بنات الناس تكرف وساكته طيب انا عيوني تعبانه ماقصرت بس تعبت انا بشر مو حديد ام وبيت وصحه زفت ودراسه و و ولارحمه ولا مساعده وبقيت تجيني طلبات هنا قلت ابغير بعطيهم رقم الثاني يمكن يسهل الامور ولكن اول واحد راح لان بس كلمه قال انا مالي دخل عندها اخوها وليها ويعطيه رقم وذاك يدق يرد ويطير تحقيق ويش عرفك بنا و و و
قلت انا بعلم اخوي الثاني وفعلا ارسلتله بكل شي وتخيلو مدح الجمعيه وقال معروفه قلت زين وجاني طلب وراح وجاني طلب من بيشه ومن الصدفه ان هالشخص معروف ومن اصدقا اخواني زوجت اخوي الكبير قلت تمام فرجت وقامت وعطيت رقم امي ودق بالصدفه كان اخوي اصغر مني عندها وكلمه وقال بكلم اخوي الكبير وذا رقمه وعطاه الرقم وثلاث ايام الرجال يدق وذاك مايرد بالاخر امي تكلمت عليهم وقومت الدنيا وتخيلو جيت من الاختبار واخوي لمن قال قدامي جاها خطيب ويحسبوني ماشفتهم ولاسمعت سحبوه لبرا وجلسوا يتكلمون وكان الموضوع عيب ولا حرام وقالوا لامي البنت ما تتعلم بهالاشيا ولاتدخلين انتي ابدا. ..وجلسوا 10ايام ولمن عرفوا اني بتكلم ا اخوي الكبير وقال انا سالت ومدري ايش وبدا بنسبه من اضن ادم لين الرجال قلت طيب قال عبد اسود قلت طيب قال عمره52قلت طيب قال متزوج قلت طيب قال زوجته موراضيه قلت طيب انا ابي دينه وخلقه مادورت لون ولا نسب ولاغيره قال ظسكت قال
كلن يمدحه قلت ويش وظيفته قال معلم ...قال بس شوفي بيسكنك بغرفه البيت موله لزوججته ولو وافقتي وطلعتي من هالباب انسينا مالنا فالمشاكل قرارك تتحملينه وخوفني وتذكرت اللي سووه فيني وتخيلت الرجال مثلهم قلت خلاص مابي والله بان عليه الفرح وراح وبعده جا واحد وذا صارت مشكله واختي كانت تعرف و قال اخوي اطلعي من الموقع نصيبك بيجي قلت طيب وطلعت وفكرت بالخطابات وكلمت خطابه وتقدملي 2ونفس الشي يروحون ولمن اقول ليش الخطاب يشتكو من الاسلوب واخواني يقولون كذابين لعابين
ومعرفت من اصدق معقول كل ذولا كذابين واخواني صح وجت هالسنه تعبت حيل فيها 4شهور امي مريضه لا ليلها ليل ولانهارها نهار وماحد عندها الا انا هم بس ودها للمستشفي عطوها مسكن ورجعوها ماكنت انام لامي وللبيت وللمطبخ وكان عندي تطبيق ولا اخد درا عني وارتفع بشهر5ضغط العين بسبب الاجهاد والتعب والله محد سال ولادرا عني احد اروح للمستشفي بفلوسي ولا احد منهم قال ويشفيك او لمن عرفوا سووا شي الا انا اللي بحثت ع نفسي وحددتلي موعد وشافني الدكتور وقرر عمليه بسرعه وفعلا سويت العمليه رغم خطورتها بشهر8 والحمدلله نجحت ولكن مافرحت كثير رجعت لبيت الهم وتقدملي شخص واخوي تعذر بالاختبارات وعمليتي وبعد اسبوع اتصل الرجال اخوي مليرد ساحب ولمن قلت ليش ماترد قال ليش ويش دخلك وصارت مشاكل لليل وضيقوا علي نفسيا واختباراتي جبت مقبول فيها وباخر يوم صارت مشكله تعمدوا لها اخوي اللي امي عنده طبعا امي جلست عنده لمن رحت اسوي العمليه ولمن رجعت قالت بقعد لين تروحي موعدك وتفكي الغطا ولكن مامداني قبل موعدي5ايام اخواني صلحوا مشكله ليش اني صلت لهم انا مابروح عنده عشان اخدم امي وانا مسويه العمليه يرحم زوجته عشان ظهرها وانا مالي اسبوعين مسويه عمليه مارحمني وجابوا امي تخيلوا يقول ياتجين يا اجيبها ومطوع بعد
وقالو موعد مافيه روحه وتخيلوا ابكي من رجعت لهالبيت وانا ممنوعه من اي ضغط او بكا او اانزل راسي او اشيل ثقيل او اتحرك كثير وامي يبيلها اهتمام تلبيس حفاظات وغسيل ملابس اكل شغل والبيت دام جات لان دايم يجونا وامي وقفتلهم ودوها ووداني اخوي الاكبر مني وبفلوسي رحت واروح وفكو الخياطه ونبهو اظل متمسكه بالتعليمات حتي الصلاه اصلي جالسه ممنوع اسجذ او ارمع عشان الانبوب مايطيح وتوهم فكو الخياطه لكن للاسف ما حد اهتم اشتغل واكرف اول يوم برمضان امي عزمتهم ولاحد قال شي وجو والله سويت اللي اقدر عليه وفوق ذا صلحوا فيها اني قاصده وبعدها بيومين رحنا لاخوي الثاني ولمن رجعتا بعد السحرور والله يابنت دخلت ابدل ملابسي وباقي علي ابنطال والسنتين الا وذا الاصغر مني جاي مفحط ودخل الغرفه وامسكني ضربني ضرب وتقصد عيني وانا ماقاومته كنت مدنقه وماسكه ع عيني خفت عليها ويجي الاكبر من سحبه وطلعه وانا صكرت الباب وهو دخل المطبخ بالسكين يبي يطعني ولمن شافني صفلت الباب رجع ع اخوي وقال ليش تبعدها وبغي يطعنه وادق ع الكبير والله يابنات جا وشاف بعينه سب امي وسب اخوه الاكبر منا وبيده السكين فطلعه وخلاص راح

ع بالي انهم بيسون شي ع الاقل يادبونه بسبه لامهم والله اسبوع ورجعوه للبيت زي السلام عليكم ولمن شفت الوضع كذا زعلت وقررت انعزل تماما والله يابنات قوموا الدنيا ماجلسوها قلت مافي كلام معكم الا بخالي يحضر
واو يبنات جا الكبير ذا وبمفك كبير يبي يكسر الباب ويضربني فيه وامي عند الباب تبكي رحمت امي وطلعت وصار ليل وقال الي تبين يصير وكدب قلت طيب وتخيلو قلت ابي شفاله تساعدني بالبيت وابي حقي من اللي ضربني قال طيب والخطاب هم كذابين احنا مارفضنا احد قلت طيب تخيلو جابو شغالت راحه وانا اللي دفعت راتبها من التاهيل حقي واخوهم كل يوم بكره بعده ويماطل لين شهر راح وقبل اسبوعين كلمه شخص يتقدملي من طريق الخطابه ارسلتله الخبر ورد عليه عشان ما اقول مارديت وتخيلوا اسبوع ساحب ولمن جا الخميس اللي طاف رجع ابرجال يتصل قاله بعد العيد تتيسر الامور رجعت سالته قال بعد الحج لارجع اخوك الثاني من الحج نبدا بالموضوع نسال
واثار الرجال هالايام يتصل عليه يبي يتفاهم معه ع اساس انه سال وذا ولادرا يقول انا مشغول وتعبان بعد الحج تتيسر
ولمن ارسله قبل امس ابرجاب قال انا اشكر لانك مارديت علي اتصالاتي وكان بامكانم ترد بوقت ثاني بس اشكرك لان ماتبي تحرجني وتردني بس انا مدري انت سالت او لا لان انا بحي رابع العيد اخطب ابي اخطب لان اخويا مابيكون متثاجد الا بذاك الوقت وانا بكون مشغول بعد الحج
تخيلو ويش رد لاتعذر ولا شي قال حيا الله علمك واحنا قلنا بعد الحج تتيسر الامور الامور ذي مايبيلها استعجل
قال الله يسلمك وصلا رسالتك الله يرزقكم ويرزقني الخير
قال اخوي اللي يريحك قال الرجال يعني خلاص الموضوع منتهي
قال اخوي الله يسهلك

واخوي راح يرسلي الكلام ان الرجال انهي الموضوع وانا انقهرت طيب قلت كان مداك اسبوعين تسال ولو مشغول كان كلفا ت غيرم بس تماطل وماترد عشان يطفشون الخطاب مواول مره اللي قبل كثير وانت تماطل تتعذر اجازه موعذر والله ماسامحكم
تخيلوقامت القيامه ليش قلت كذا كلامي له غلط ومدري ايش وقامت المشاكل وليومكم وانا تعبانه متضايقه لا سند ولاعون الرجال يبي يخطب لكن اخوي متهاون واسلوبه موزين والله تعبت يانا يبوني بس للكرف بس عمليتي ماستفدت شي منهالضغط باقي مرتفع وغبشت عيوني من كثر البكا والهم قتلني لازواج تزوجت ولا راحه بالبيت ارتحت ولا معامله زين ولا قلت كلمه هجوم اذاماضربوا ضيقوا علي وهكذا ويشرايكم يابنات للان الرجال شاري بس هالعلل مومهتمين وابي ادخل خالي مادري ويش اسوي تعبت كلمت الحمايه ابي ع الاقل يحموني منهم يفكوني من الهم اللي انا فيه والله يابنات لو فنيت عمري لهم مادروا عني اهم شي راحتهم هم بس
16
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ahmadj1403229
ahmadj1403229
تكفون ابي ردود
تولان
تولان
اليوم عرفة ادعي وادعي وادعي.
وربي بيعطيك. هذا الي اقدر اقوله
وحاولي قدر الإمكان تبرين بأمك
الله يسخر لك جنود الارض وملائكة السماء ويفرج علينا وعليك
غيم وسحاب
غيم وسحاب
الله يفرجها عليك
اخوانك ناقصين رجوله
رياح الهنا
رياح الهنا
اللى انتى فيه مش طبيعى ..
كل اللى انتى فيه مش طبيعى ...بجد كمية المشاكل اللى بتتعرضى لها مش طبيعية ...
يا حبيبتى اى واحدة مكانك كان زمانها ماتت من القهر والحزن والمشاكل ...
الله يعينك ..
انا مش مصدقة ان فى حد يقدر يستحمل كل كمية المشاكل اللى انت فيها ..
عموما حلك الوحيد فى يد رب العالمين وحده لا شريك له ..
ثقى فى الله ..وتاكدى ان وقت ما يجيك النصيب لا اخوكى ولا غيره يقدر يوقف نصيبك وهيتم غصب عن عيونهم لان ربك رايد انه يتم ..اشغلى نفسك حاليا بامك واحتسبي الثواب ..
وصلى قيام الليل وادعى ربك
وطمنينا على عيونك الحين كيف ..وهل بتلبسين نظارات طبيه ولا لاه
رياح الهنا
رياح الهنا
اللى انتى فيه مش طبيعى .. كل اللى انتى فيه مش طبيعى ...بجد كمية المشاكل اللى بتتعرضى لها مش طبيعية ... يا حبيبتى اى واحدة مكانك كان زمانها ماتت من القهر والحزن والمشاكل ... الله يعينك .. انا مش مصدقة ان فى حد يقدر يستحمل كل كمية المشاكل اللى انت فيها .. عموما حلك الوحيد فى يد رب العالمين وحده لا شريك له .. ثقى فى الله ..وتاكدى ان وقت ما يجيك النصيب لا اخوكى ولا غيره يقدر يوقف نصيبك وهيتم غصب عن عيونهم لان ربك رايد انه يتم ..اشغلى نفسك حاليا بامك واحتسبي الثواب .. وصلى قيام الليل وادعى ربك وطمنينا على عيونك الحين كيف ..وهل بتلبسين نظارات طبيه ولا لاه
اللى انتى فيه مش طبيعى .. كل اللى انتى فيه مش طبيعى ...بجد كمية المشاكل اللى بتتعرضى لها مش...
وما اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل فى اخوانك وخاصة اخوكى الكبير ..قولى له يتقى الله عشان بناته لو عنده بنات بدل ما يجى يوم ويشوف فى بناته اللى يسويه فيك ..