تعديل الشخصية بما يناسب الحياة الزوجية

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء الخير يا العضوات المحترمات كيفكم عساكم بخير.
الو شي احب اهنيكم على انفسكم وقدرتكم على التعايش في مجتمع متغير ومجتمع متطور وسريع ثاني شي
اغلب وقتي هنا قراءة صراحة ني احببت اجراء دراستي على العصوات وتأثير السوشال ميديا على طريقة التفكير وكيفية تطوير مجتمع مثل مجتمعات الانترنت النسائية ووضع طريقة تفكير متناسبة ورسم حدود لطريقة التفكير الامن.
من قرائتي في هذا الصرح الكبير الذي كبرت معه وفيه ،
قد ميزنا الله بالعقل والتفكير والقوة فلماذا ارى النساء في هذا المنتدى كثيرات التحدث وقليلات الفعل. الاغلب تتحدث عن مشاكلها الزوجية دون القدرة على إتخاذ قرار ينفعها في دينها ودنياها ويواكب ما انزله الله علينا من قوة العقل والسيطرة والتحكم . اذا تجاوزنا العدد القليل الذي يعد على الاصابع في المستحيلات كل المشاكل واغلبها تنبع من عدم التعايش وعدم اتخاذ القرار وعدم القدرة على التكيف او التكييف او الخروج من المنطقة الامنة. فكيف بك وقد شرفك الله من سبع سماوات واعطاك القدرة والتميز والتكريم ان تستهيني بإظهار مواطن قوتك وتركزين على مناطق الضعف لديك ، تحركك التبعية والمنسوخة والمكيفة ولا تستيعين تجاوز شبح الضعف والانوثة.
من قال لك ان القوة تعتبر من الرجولة وان الانوثة هي اساسك ، تستطيعين الجمع بين التفرد والتميز والقوة دون ان تفقدي جانب واحد من انوثتك . لماذا لا تغيرون حياتكم وتبدآون بطلب العلم والخروج من منطقة الاشباح الخاصة بكم وتبدآون بالفعل في مرحلة التغيير بدل البكاء المتواصل والشكوى المتواصلة علما ان سبب ما انتي فيه هو انتي فقط وليس غيرك.






غيرت اسم الموضوع عشان اشوف يلفت نظركم اول لا :)




راح انزل بوستات في تدريب الشخصية
29
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام سعيد الشمري
ام سعيد الشمري
للرفع مي بي جست مي بي فيه احد انترستد
كنت ساره
كنت ساره
احسنتي كلام جميل
الواقع ان الانسان اذا مر بمصيبه او ابتلاء يضعف وتضعف همته ويحتاج لغيره
والمفروض انه يعيش حزنه مايكبته لكن مايطيل الحزن ويحاول مثل ماقلتي يتعايش او يقرر القرار الافضل لباقي حياته
وسط عائلتي وقريباتب يعتبروني حكيمه ويستشيروني اللي اكبر مني ويثقون فيني
كانت تمر علي مشاكل صعبه وكنت استغرب من ضعف اصحابها واستسلامهم للحزن
لين ابتلاني ربي بزواج زوجي اكثر من مره ومشاكل خلتني اشوف ضعفي وقوة تأثير المشاعر كيف تتغلب على قوة العقل والحكمه
ماعدت الوم اي وحده بعز حزنها على اي ردة فعل
اتركوهم يفضفضون يعيشون حزنهم ويطلعون اللي بالخاطر ولاتصير النصائح قاسيه في هالفتره
عآشقة..
عآشقة..
اسهل من تغيير الشخصية للافضل ما فيه..❣️
بس فين الهمة في البعض؟!


الحمدلله اشوف اني اعيش في اكبر نعمة من نعم ربي
لان فعلاً كنت شخصية و صرت شخصية ثانية جميلة




ممكن ما حسيت في فارق كبير لكن بعد زواجي استشعرت و بقوووة قد ايش كنت قوية و غيرت من شخصيتي للافضل و اثرت على شخصية زوجي 💪🏻
عآشقة..
عآشقة..
للرفع مي بي جست مي بي فيه احد انترستد
للرفع مي بي جست مي بي فيه احد انترستد
🙂🙂🙂!
ام سعيد الشمري
ام سعيد الشمري
احسنتي كلام جميل الواقع ان الانسان اذا مر بمصيبه او ابتلاء يضعف وتضعف همته ويحتاج لغيره والمفروض انه يعيش حزنه مايكبته لكن مايطيل الحزن ويحاول مثل ماقلتي يتعايش او يقرر القرار الافضل لباقي حياته وسط عائلتي وقريباتب يعتبروني حكيمه ويستشيروني اللي اكبر مني ويثقون فيني كانت تمر علي مشاكل صعبه وكنت استغرب من ضعف اصحابها واستسلامهم للحزن لين ابتلاني ربي بزواج زوجي اكثر من مره ومشاكل خلتني اشوف ضعفي وقوة تأثير المشاعر كيف تتغلب على قوة العقل والحكمه ماعدت الوم اي وحده بعز حزنها على اي ردة فعل اتركوهم يفضفضون يعيشون حزنهم ويطلعون اللي بالخاطر ولاتصير النصائح قاسيه في هالفتره
احسنتي كلام جميل الواقع ان الانسان اذا مر بمصيبه او ابتلاء يضعف وتضعف همته ويحتاج لغيره...
بالعكس اختي سارة الله يسخر لك زوجك ويعطيك خير مافيه ويكفيك شر مافيه ، التعايش مع الحزن شي وتركه يسيطر علينا شي ثاني. بالعكس اصلا من مبدآ القوة الشديدة ان الواحد فينا يتعامل مع الحزن بما قال الله عنه ( وخلقنا الانسان في كبد ) هذا الله سبحانه وتعالى كتبه على الانسان لآن الحياة رحلة من ساعة نخلق الى ساعة نبعث ولكن هل ترك الحزن وانعدام الشخصية والتردد وعدم الركون للامان هو جانب معيشي صحيح في الحياة فبدل ان تكيف هذا الحزن لصالحها تجعله يسيطر عليها وتبدآ بالتصرف على مبدآ الضحية والمجرم.