تعرفي على طرق العناية بالبشرة والجلد داخليا وخارجيا 💆💅

العناية بالبشرة

مع تبدّل فصول السنة يتأثر الجلد والبشرة نتيجة لتغيرات أحوال الطقس، وخاصة في فصل الشتاء حيثُ تكثر فيه البرودة والجفاف مما يؤدي إلى تشقق الجلد، فضلا عن ظهور الإكزيما والالتهابات والاحمرار الناجمة عن جفاف الجلد والبشرة، وهو الأمر الذي يجعل العديد من الفتيات يترددن على صالونات التجميل وأطباء الجلدية للحصول على بشرة خالية من العيوب.
اليكي طرق للعناية بالبشرة داخليا وخارجيا باعتبار أن صحة البشرة والشعر تبدأ من الدخل وحصول الجسم على قدر وافر من الحديد والزنك والفيتامينات.
أولا : العناية الداخلية..
1- الأحماض الدهنية
اتباع نظام غذائي صحي غني بالأحماض الدهنية الذي يزيد من مناعة الجسم، وتعزيز صحة الجلد، ومحاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة، تأكد من إدخال البذور الطازجة داخل قائمة طعامك اليومي والمكسرات، والبقوليات، والحبوب الكاملة، والخضروات الورقية الخضراء، وأسماك المياه الباردة لتغذية الجلد من الداخل.
2- فيتامين C
واحد من أهم الفيتامينات اللازمة للحفاظ على صحة الجلد، كما أنه يساعد في إبطاء شيخوخة الجلد، وهو يوجد في معظم الخضروات والفواكه الطازجة والحمضيات مثل البرتقال واليوسفي والبنجر والجزر والليمون والجوافة.
3- فيتامين E
يعمل هذا الفيتامين على حماية أنسجة الجلد، ويسرع من التئام الجروح، يمكن العثور عليه في العديد من الخضروات، وكذلك البذور والمكسرات، ويمكن أيضا أن تستخدم بمثابة بلسم أو مرطب للشفاه لتجنب جفافها وتشققها.
4- الزنك
الزنك يُعد عنصر قوي وفعّال لمحاربة الأمراض الجلدية التي تُعاني منها اغلب الفتيات مثل، الاكزيما، وحب الشباب، يمكنك العثور عليه في معظم المصادر الحيوانية وكذلك الحبوب الكاملة، والبقوليات، والمكسرات، والبذور.
5- المياه
المياة لا تزال من المغذيات الأساسية التي يحتاجها الجسم لكي يعمل بشكل صحيح، كما أنه يساعد في الحفاظ على جسم رطب وبشرة صحية خالية من العيوب، كما يساعد الماء أجسادنا في القضاء على السموم، والماء يحافظ على الجسم ويحسن من تدفق الدم، كما يساعد على تجديد أنسجة الجلد ويزيد من مرونة البشرة، لذا يُنصح بتناول 8 أكواب ماء يوميا بشكل منتظم لسلامة الجلد والجسم.
ثانيا: العناية الخارجية..
في حال التأكد من حصول الجسم ما يكفي من المواد الغذائية المذكورة أعلاه، يمكنك تجربة بعض المكونات الطبيعية لاستعادة نضارة ورونق بشرتك.
1- الفرشاة
استخدام الفرشاة على الجلد يحسن من الدور الدموية، ويحفز الغدد الليمفاوية، كما تُحدّ من ظهور السيلوليت، وكذلك إزالة رقائق الجلد الميتة من الطبقات السطحية، ومكافحة إنسداد المسام، بالإضافة إلى منع حدوث جفاف الجلد، فقم باستخدام الفرشاة أو اللوف لتدليك جسمك بلطف في شكل حركات دائرية.
2- زيت جوز الهند
زيت جوز الهند مرطب فعّال خالِ من أي مواد كيميائية قاسية قد تضر بصحة الجلد، كما يستخدم في إزالة المكياج، فإذا كانت بشرتك تميل إلى الزيتية يمكنك ببساطة فرك بشرتك بقليل من جوز الهند وتركه لبضع دقائق ثم يغسل جيدا هذا يمنع البشرة من أن تصبح دهنية جدا.
3- زيت الزيتون
يساهم زيت الزيتون في الحصول على بشرة نظيفة ونقية، حيثُ يعمل على كشط الأوساخ والجلد الميت، كما يمنع من ظهور شيخوخة الجلد مبكرا، ويعمل على تقوية الأظافر، ويمنع حدوث ترهل الجلد، كما يمنع من ظهور السيلوليت بالجسم، ويستخدم أيضا كمزيل للميك آب بشكل آمن وفعّال.
6
805

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بحر من الكلمات
بحر من الكلمات
بارك الله ماشاء الله يعطيك العافية موضوع 👍🏻
بين نارين}
بين نارين}
مشكلتنا اكلنا أغلبه فطور غدا عشا مو صحي ابدأ
همس النسيم ~
همس النسيم ~
بارك الله ماشاء الله يعطيك العافية موضوع 👍🏻
بارك الله ماشاء الله يعطيك العافية موضوع 👍🏻
الله يعافيكي 🍃♥
همس النسيم ~
همس النسيم ~
مشكلتنا اكلنا أغلبه فطور غدا عشا مو صحي ابدأ
مشكلتنا اكلنا أغلبه فطور غدا عشا مو صحي ابدأ
هو الأساس في الغذاء اذا كان صحي راح ينعكس على البشرة
أحلام منسية
أحلام منسية
رائع الموضوع