تعرف علي عمليات الاحتيال التي تتم عبر بطاقة ايتونز

الملتقى العام

هناك سلسلة من عمليات الاحتيال التي يُطلب خلالها من الأشخاص الدفع عبر الهاتف بحجة دفع الضرائب وفواتير المستشفيات ورسوم الرعاية وسداد الديون وفواتير الخدمات. تدار عمليات الاحتيال باستخدام نوع من الوسائل ، بما في ذلك بطاقات الهدايا. يطلب المحتالون أحيانًا رموزًا من ابل ستور شراء بطاقة ايتونز أو بطاقات هدايا ابل ستور ، لذلك نود أن نتأكد من أن عملائنا على دراية بهذه الحيل.
بغض النظر عن الأساس المنطقي للدفع الذي يطالب به المحتالون ، فإنهم يتبعون منهجية معينة: يتلقى الضحية مكالمة لدفع المال عن طريق شراء بطاقات هدايا ابل ستور و iTunes أو بطاقات هدايا ابل ستور من أقرب موزع (متجر بقالة ، موزع إلكترونيات ، إلخ.) . بعد شراء البطاقات ، يتعين على الضحية الدفع عن طريق إعطاء المتصل الرموز التي تظهر على الجزء الخلفي من الورق المقوى عبر الهاتف.
لاحظ أن ابل ستور وبطاقات هدايا iTunes لن تقوم إلا بشراء السلع والخدمات من ايتونز امريكي أو ابل ستور أو Apple Books ، أو للحصول على عضوية Apple Music أو iCloud Storage. لا يمكن استبدال بطاقات هدايا ابل ستور إلا من خلال متجر ابل عبر الإنترنت ومتاجر بيع Apple. إذا طُلب منك استخدام البطاقات لغرض الدفع الآخر ، فهذا يشير إلى أنك ببساطة قد تقع ضحية للاحتيال وسيتم إبلاغ السلطات المحلية على الفور (سواء كانت الشرطة أو مسؤولي مفوضية التجارة أو السلطات المسؤولة الأخرى).
يرجى عدم إعطاء الأرقام الموجودة على الجزء الخلفي من الورق المقوى لأي شخص لا تعرفه. بمجرد وصول هذه الأرقام إلى أيدي هؤلاء المحتالين ، سوف ينفقون قيمة البطاقة قبل أن تتصل بشركة ابل أو جهة تنفيذ القانون.
نصائح لعدم الوقوع ضحية للاحتيال
إذا كانت مشترياتك من خدمة أبل ، مثل ابل ستور أو ايتونز ستور أو App Store أو Apple Books ، لا تتعلق باشتراك Apple Music أو تخزين iCloud ، فلا تسدد أي مدفوعات باستخدام App Store و بطاقة ايتونز أو بطاقة هدايا متجر آبل. لذلك ، لا توجد أي حالات أخرى يكون من المقبول خلالها الدفع بأي من بطاقات الهدايا هذه.
من فضلك لا تعطي الأرقام المضمنة في الجزء الخلفي من بطاقة الهدايا لأي شخص لا تعرفه.
قم بالإبلاغ الفوري عن عمليات الاحتيال المحتملة للسلطات المحلية (قسم الشرطة ، والمفوضية التجارية ، وما إلى ذلك).
اتصل بشركة Apple
إذا كانت لديك أسئلة أخرى ، أو إذا وقعت ضحية لبطاقات هدايا App Store و ايتونز أو خدعة بطاقة هدايا ابل ستور ، فستصل بدعم Apple.
0
397

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️