دكتورة انا ولدي تم السنة الان وابي نظام غذائي
بالاضافه الى الحليب فأنا ارضعه رضاعه طبيعيه لكن اشعر ان حليبي لا يكفيه فهل اكمل له بحليب البقر الطازج ام اعطيه حليب الاطفال البودرة؟
جزاك الله كل خير
السلام عليكم بدى اعرف انزيمات الهضم توجد عند الاطفال من امتى وطفلى عندة 8 شهور كل لما اكلة الاكل غير مضروب فى الخلاط لا يهضم هل هذا طببيعى
HAMS27 :
لو سمحتي أخصائية بنتي رح تكمل 8 أشهر ووزنها كويس يقول الدكتور وأعطيها أكل منوع موزع على فترات والحمد لله تآكل لكن مو كثير يعني في الوجبه ملعقتين إلى ثلاث ملاعق وسط عدد 3 إلى 4 وجبات في اليوم تقريباً حسب نومها والرضاعه على حسب بس ماتتعدى 5 رضعات تقريباً لكن ماأحسها مشبعه لأنها تفكه في اقل من 10 دقايق لكن حبيت أسألك بالنسبه لعدد الرضعات لأن بنتي ترضع طبيعي فقط ,, وماتقبلت الصناعي أبداً وقرأت من الردود سابقاً انه لها 3 رضعات فهل يكفيها 3 رضعات في اليوم ؟ اقصد يكفي احتياجها من الكالسيوم ؟ والدكتور اعطاني لها شراب فيتامين ومتى ممكن أعطيها سمك لأنها رفضت اللحم والدجاج ؟ وكيف أعمل لها كوكتيل الفواكه وماأنواع الفواكه المناسبه لها ؟ والمهلبيه بالجزر او البرتقال أو التمر كيف اعملها ؟ وبالنسبه للخبز الافضل الاسمر او الابيض ؟ وبالنسبه للكبد الدجاج او غيره كيف يتم سلقها لأني جربت سلقها وطلعت قاسية بعد السلق وماعرفت اهرسها كانت تتفتت ؟ وماهي انواع الخضار الجديده المسموح بها في هذا السن ؟ وهذا نظامي التقريبي لها احاول انتظم فيه قدر المستطاع وعدد الوجبات تعتمد على نومها ومتى تصحى : بين الوجبات أحياناً على حسب أعطيها سيريلاك أو بسكويت ,, وأحياناً مهلبيه بالنشا ,, وجربت أعطيها دانينو الصافي بالفراوله ,, وكمان جربت زبادي بطبقه الفواكه عصير برتقال فقط لم تتقبل غيره مع خضار مسلوقه منوعه من :كوسة وبطاطس وجزر وأحياناً صفار بيضه مع زبادي ,, وأحياناً خبز مهروس في حليب لكن ماتقبلته كثير >> أحاول أنوع لها لأني لاحظتها تمل بسرعه خضار مسلوقه + أرز مسلوق + لبن زبادي >> اللبن مافي كمية محدده أو شوربه شوفان أو مرق لحم أو دجاج مسلوق طبعاً فواكه مهروسه ( الموز لم تتقبله نهائي ) + لبن زبادي وأحياناً تمر مهروس حاولت أدخل لها لحم أو دجاج مسلوق يكون مهروس مع الاكل لكن ماتقبلت الأكل نهائي ترفض أكله لكن اغلب اكلها دائما ً خضار مسلوقه ( بطاطس وكوسه وجزر ) مع أرز مصري مسلوق مع زبادي وأحياناً ادخل لها تفاح مبشور أو كمثرى مع اني احاول ادخل لها اصناف جديده انتظر رأيك ونصائحك وآسفه جداً على الإطاله بس كتبت كل شي بالتفصيل ,, وجزاك الله خيرلو سمحتي أخصائية بنتي رح تكمل 8 أشهر ووزنها كويس يقول الدكتور وأعطيها أكل منوع موزع على...
السلام عليكم يا دكتورة
حابة اسال ممكن نعطي طفل عمره 5 شهور زبادي مصنوع باللبن الصناعي المخصص للاطفال
حابة اسال ممكن نعطي طفل عمره 5 شهور زبادي مصنوع باللبن الصناعي المخصص للاطفال
الصفحة الأخيرة
ماتاكل ويمر يوم ماتاكل الاوجبه واحدة تكفين ساعديني