تغطيهـ الاحداث الفلكيهـ الشهريهـ

الملتقى العام

السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهـ

كيفكم بنات عالم حواء ❤❤


اليوم حبيت اعطي لكم موضوعات منوعه عن محبين الفلك وهذا مو مجهودي بس نقلتهـ لكم من الجمعيه الفلكيهـ بچدهـ ورجااااء يالاداره لا تحذفينهـ او تحولينهـ لان مافيهـ شيء ابد






رصد " سراب " غروب شمس الصيف

سوف يتمكن القاطنون على السواحل البحرية خلال الفترة الحالية وطوال فصل الصيف سوف يتمكنون من ملاحظة أن الشمس الغاربة قد تتخذ أشكال غريبة أثناء غروبها منها الشكل المربع مربعا كما رصد في مطلع يونيو الجاري .

إن مثل هذه الظواهر البصرية تحدث عندما تكون الأحوال الجوية مهيأة لحدوث مثل هذا النوع من السراب . ولرؤية مثل هذا السراب الشمسي يتم النظر إلى شروق الشمس في الأجواء البادرة جدا والى غروب الشمس عندما تكون الأجواء حارة كما هو حاليا .

وما يحدث أن الشمس تسخن اليابسة و الطبقات العليا من البحر لتشكل مع تغير الحرارة بداية المساء القوية ، طبقات استثنائية من الهواء الساخن أسفل الهواء البارد.

و إشعاع الشمس الغاربة ينحرف من خلال الطبقات حيث تنحني لتشكل صور متعددة تتحد في أشكال غريبة حتى أنها قد تشبه الفطيرة . وفي بعض الأحيان يمكن أن يتشكل وميض اخضر صغير يمكن تصويره في الطرف العلوي من قرص الشمس بعد غروب الشمس

جدير بالذكر بان كثير من ظواهر السراب ترتبط بالشمس الغاربة ، فقد يشاهد الراصد وكان الشمس تذوب أو تتفلطح أو تنقسم أو يلاحظ وجود شمسين ، كل هذا ظواهر بصرية تحدث تحت تأثير اختلاف درجات حرارة طبقات الهواء التي يعبر خلال ضوء الشمس والذي يعبر من خلال طبقة كثيفة للغلاف الجوي .
4
471

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

وردي سماوي
وردي سماوي
شكرا على المعلومات الجميله


بارك الله فيكي
um joud
um joud
سبحان الخالق
يعطيك العافية على نقلك ومجهودك
بيسان الحب2012
بيسان الحب2012
يعطيك العافية
لجين الخالدي「」
لجين الخالدي「」
صلوا على النبي عليه الصلاه والسلام