إدارة المنتديات

إدارة المنتديات @adar_almntdyat

فريق الإدارة والمحتوى

تقرير عن مشاركة عالم حواء في معرض الحمية

ملتقى الأحبة المغتربات

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق الله محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه وسلم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




نقدم لكم عضواتنا الكريمات تقرير عن مشاركة عالم حواء في معرض الحمية




واللياقة والرياضة لعام 2009


· مقدمة :
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير/سلطان بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس العام لرعاية الشباب اقيم معرض الحمية واللياقة والرياضة خلال الفترة من 4 - 7 مايو 2009 في مركز الرياض الدولي للمعارض بمدينة الرياض وقد استمرت هذه الفعالية مدة 4 أيام مقسمة على فترتين صباحية من الساعة 9-12:30 ظهراً ومسائية من الساعة 4-10 مساءاً.




· أهمية المعرض:

تكمن أهمية هذا المعرض في تناوله ظاهرة السمنة والترهل البدني وكيفية علاجها بطرح عديد من البرامج العلمية والوسائل المقروءة عن الحمية واللياقة والرياضة وكيفية التنفيذ الغذائي السليم لكل المراحل العمرية ومن مختلف الأجناس ومن هذه الوسائل التي تم طرحها وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية على الانترنت ومن هذا المنطلق جاءت مشاركة موقع عالم حواء كراعي الكتروني لهذا المعرض كونه أكبر تجمع نسائي عربي على شبكة الانترنت والحاصل على جائزة أفضل شبكة نسائية متكاملة في العالم العربي خلال فعاليات حفل توزيع جوائز الدورة الخامسة من مسابقة أفضل المواقع الإلكترونية في العالم العربي للعام 2009 الذي أقيم في فندق برج العرب في دبي .
وكونه يعني برشاقة وصحة الإنسان في مختلف الأعمار السنية الأطفال والشباب والكبار وذلك من خلال تخصيص أقسام في المنتدى خاصة بالتغذية والصحة وطرق علاج السمنة والنحافة والتي يشرف عليها مراكز طبية كبيرة ودكاترة معروفين ومتخصصين في هذا الجانب من خلال المتابعة اليومية لهذه الأقسام وطرح البرامج العلمية للتغذية الصحية السليمة وعلاج السمنة كما ويتم الإجابة على الاستفسارات اليومية التي ترد من مئات الأعضاء إلى هذه الأقسام.


· إعلان افتتاح المعرض :
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير/ سلطان بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود عن بدء فعاليات معرض الحمية واللياقة والرياضة وذلك في يوم الاثنين الموافق 4 / 5 / 2009م .

· زيارة صاحب السمو الملكي لجناح عالم حواء:
قام صاحب السمو الملكي الأمير / سلطان بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بجولة في أرجاء هذا المعرض وقد قام بزيارة جناح الراعي الالكتروني للمعرض موقع عالم حواء وكان في استقباله في الجناح المسؤلون في شبكة مواقع عالم حواء وقد قاموا بإعطاء نبذة تعريفية لصاحب السمو الملكي والصحفيين وجميع الزوار عن موقع عالم حواء وما حصل عليه من جوائز خلال الفترة الماضية وقد ذُكرت بعض الإحصائيات عن الموقع من عدد الأعضاء المسجلين في الموقع وكذلك عدد الزوار اليومي لهذا الموقع الكبير وإفادته أيضاً بأن هذا الموقع يخدم أكثر من 170 دولة حول العالم .




وقد أبداء صاحب السمو الملكي إعجابه الكبير بهذا الموقع وأكد سموه بأهمية دور المرأة في المجتمع والذي يبدأ من عائلتها ومحافظتها على صحتهم والتغذيه السليمة .. وفي نهاية الزيارة شكر صاحب السمو حفظه الله المسؤلون على هذا الجهد المبارك بإذن الله تعالى ودعاء لهم بالتوفيق والنجاح.
وفي نهاية الجولة قام الأمير سلطان بن فهد بتكريم الجهات والهيئات المشاركة في هذا المعرض ومن ضمنها موقع عالم حواء كراعي الكتروني لمعرض الحمية واللياقة والرياضة 2009 .


· برنامج مشاركة عالم حواء :
كانت مشاركة عالم حواء في هذا المعرض مشاركة ناجحة جداً لما تركت من إنطباع جميل جداً لدى الزوار والمشاركين في هذا المعرض وقد كان من أكثر الأجنحة ريادة في المعرض لما له من شهرة كبيرة جداً بين الناس وتوقف الزوار لفترات طويلة في الجناح لأخذ نبذة تفصيلية عن هذا الموقع وما يحتويه من خلال شاشة العرض الكبيرة الموجودة في الجناح حيث تم عرض البوابة الرئيسية للموقع فيها وما تحتوي من خدمات كثيرة تخدم أعضاء الموقع والزوار معاً.
وكذلك يتم أخذ جولة في جميع أقسام المنتدى بحيث يتم التركيز على أقسام التغذية والصحة وأقسام علاج السمنة والنحافة كون المعرض متخصص في هذه الموضوع وفي النهاية يتم إعطائهم بروشور دعائي للموقع وبعض الهدايا التذكارية والدعائية للموقع .

· الختام :
كان آخر يوم لهذا المعرض المميز هو في يوم الخميس الموافق 7 / 5 / 2009 م الذي شهد حشدا كبيرا من الأجهزة الحكومية والقطاعات الخاصة والأندية المختلفة الرياضية والاجتماعية وعدداً من المستشفيات والعيادات المتخصصة في الطب الرياضي والطب البديلوشركات الأغذية والمشروبات المختلفة والمتعلق منها بالحمية والتخسيس إضافة إلى وجود وسائل الإعلام المختلفة من مواقع الكترونية وصحافة وإذاعة وتلفزيون .

6
752

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

((سعوديه))
((سعوديه))
ماشاء الله

يستاهل عالم حواء ومن رقي الى رقي
ناثـــرة الورد
الله يبارك فيكم
الطائر الهادى
ما شالله

تستااااهل حوااااء
فتاةالسعودية 1430
ماشاء الله يستاهل موقع حواء:26:
أختكم*هبه*
أختكم*هبه*
ألف ألف مبروك .

وعقبال المزيد من التقدم والرقى لعالمنا .