تقرير يؤكد تفوق الشيخ سلمان العودة في تويتر على المشاهير العالميين

الملتقى العام

بالنسبة للعالم العربي، كشفت دراسة أعدها مركز 'ومضة' للأبحاث الاقتصادية أن السعوديين هم الأكثر استخداما لتغريدات تويتير في العالم العربي، وذلك بنسبة 38%، كما يتصدر السعوديون قائمة المائة شخصية عربية الأكثر تأثيرا على 'تويتر'. وأن السعوديين هم أكثر المستخدمين العرب لموقع 'تويتر' بنسبة 38 '، يليهم المصريون بنسبة 30 '، ثم الكويتيون بنسبة 13 '، والإماراتيون بنسبة 7 '، والبحرينيون بنسبة 4 '، والنسبة الباقية تتوزع بين الأردن ولبنان وقطر بنسبة 2 '، والمغرب وسلطنة عمان بنسبة 1 '.

أما من ناحية قائمة الـشخصيات العربية الأكثر تأثيرا من خلال تويتير، احتل المرتبة الأولى في القائمة الشيخ السعودي سلمان العودة، بـ 82 درجة على مؤشر 'كلاوت'، ويبلغ عدد من يتابعون تغريداته 625.147 مستخدما.

ومؤشر 'كلاوت' هو موقع إلكتروني لا يقيس فقط عدد المتابعين، ولكنه يقيس تأثير الشخص على الناس من خلال المواقع الإلكترونية الاجتماعية، باستخدام 35 نوع من المقاييس من خلال موقعي 'فيسبوك' و'تويتر' لقياس حجم تفاعل المتابعين للشخص، سواء بالاستماع لما يقوله أو التفاعل مع تعليقاته، أو إعادةالتغريدات الصادرة عن الشخص، وتلقي إشارات التعبير عن الإعجاب بما قال الشخص 'المغرّد' والتعليق على ما يقول، كما يقيس نقاط الشبكة التي تشير إلى مدى تأثير المشارك على جمهوره، ثم يقيّم كل هذا ليمنح المستخدم علامة تقدير من أصل 100 نقطة.

بالنسبة للشيخ العودة الذي لا يتقاضى أجراً على تغريداته، ولا علاقة له بعالم شركات التسويق، علامة 'كلاوت' المتعلقة بمرتبته تعتبر عالية جداً بالمقارنة مع مشاهير عالميين. إذ حسب ما نشرت نيوزداي في آذار من العام الماضي 2011 على لسان 'جو فرنانديز' مؤسس 'يو إس ريب'، أن متوسط علامة 'كلاوت' للفرد تكون عادة بحدود العشرينات، ومن يحصل على علامة بالثلاثينات يدل على أنه مؤثر في الناس.
0
473

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️