السلام عليكن ورحمة الله وبركاته
والله عجبت في هذا القسم لكثرة ما رأيت من خلطات وادوية تحث على تقشير الوجه وصفاء لونه حتى ظننت انه امرا عاديا
مع انني اعلم مسبقا بحرمته فلما رايته شائعا واغلب الوصفات والخلطات والادوية والكريمات انما هي مقشرات للوجه زاغت نفسي
وفي هذا اليوم بالذات قرات وصفة للتقشير فهممت بعملها وقلت لعله ليس التقشير المحرم بما ان الاغلب يستعملنه وكثيرا من السعوديات
ولكن الله الهمني ان ارى نصا للفتوى قبل ان اقوم بعملية التقشير عن طريق هذه الخلطه او الوصفه فكان ما وجدته اعظم من ان اطلب الحسن والجمال بالتقشير
والله يا اخواتي ان ما قرات يجعلني اضع التقشير تماما موضع النمص وعمليات التجميل وما شابه
واليكن نص الفتوى
واني ارجو من المشرفات عدم نقل الموضوع الى قسم حياتنا الدينيه لكثرة ارتياد الفراشات هذا القسم طالبين هذه الوصفات ولشدة حاجة وجوده هنا والنهي عن هذا المنكر
واليكن نص هذه الفتوى نقلا عن موقع اسلام اون لاين
فاتقين الله يا اخواتي
والله تعالى اعلى واعلم
بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد :-
ولع الناس من قديم – وخاصة النساء- بالزينة والجمال، وجاء الإسلام متمشيا مع فطرة الناس فلم ينه عن الزينة ، بل أباحها ودعا إليها ، ولكنه وضع ضوابط تحد من التغالي فيها، فحرم كل زينة فيها تغيير لخلقة الله تعالى، ومن ذلك قشر الوجه، وهو معالجة المرأة وجهها بدواء بحيث تزيل به طبقة الجلد الظاهرة، وأما دهن الجلد نفسه بمراهم للتحسين فلا بأس به.
جاء في دراسة أعدها الدكتور محمد نعيم ياسين ( الدكتور بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية جامعة الكويت) عن عمليات التجميل:-
قشر الوجه :
القشر في اللغة : سحق الشيء عن أصله . والقشور : دواء يقشر به الوجه .
وقشر الوجه في الاصطلاح : أن تعالج المرأة وجهها بالغمرة ، حتى ينسحق أعلى الجلد ، ويصفو اللون .
قال أبو عبيدة : نراه أراد هذه الغمرة التي يعالج بها النساء وجوههن حتى ينسحق أعلى الجلد ويبدو ما تحته من البشرة وهو شبيه بما جاء في النامصة .
وقد حرم العلماء قشر الوجه لما فيه من تغيير خلق الله تعالى ، ولما يترتب عليه من أضرار يتأذى بها الجلد فيما بعد . واستدلوا لذلك بما يلي :
1 – ما روي الإمام أحمد عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت : " كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يلعن القاشرة والمقشورة ،والواشمة والمستوشمة ، والواصلة والمتصلة " .
2 – وروى الإمام أحمد أيضا عن كريمة بنت همام قالت : سمعت عائشة رضي الله عنها تقول : " يا معشر النساء إياكن وقشر الوجه ، فسألتها عن الخضاب . فقالت : لا بأس بالخضاب ، ولكني أكرهه لأن حبيبي صلى الله عليه وسلم كان يكره ريحه " .
فالمعنى الذي لأجله نهى عن القشر هو التغيير للخلقة والتعذيب والإيلام بقشر الوجه
والله أعلم .
للامانه الموضوع منقووووووووووووووووووووووووووووووووووووول
وتقبلو تحياتي
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
لا ياقلبي الكلام مبين عليه وهو ان الكريمات المستخدمه لعلاج ما فيها شي بس التقشير هو الي ما يجوز
fa_am
•
اول مره اعرف ان التقشير حرام والاحاديث اللي ذكرتيها متاكده منها على كثرة قراتي للحديث ما مرة علي( القاشره والمقشوره )والله اعلم
fa_am :اول مره اعرف ان التقشير حرام والاحاديث اللي ذكرتيها متاكده منها على كثرة قراتي للحديث ما مرة علي( القاشره والمقشوره )والله اعلماول مره اعرف ان التقشير حرام والاحاديث اللي ذكرتيها متاكده منها على كثرة قراتي للحديث ما مرة علي(...
والله ما ادري ياعمري بس انا ناقله لكم الموضوع من منتدى ثاني بعد ما قريته خفت على البنات الي
يقشرون وقلت انزله للفائده والله اعلم
يقشرون وقلت انزله للفائده والله اعلم
انا لي الحين مافهمت اي نوع تقشير حرام اللي عشان التبييض والا التقشير عموما حرام لانه سواء للتبييض او للعلاج من حب الشباب واثاره لانه كلهم يؤلمون البشره ؟؟
يريت توضيح
يريت توضيح
الصفحة الأخيرة
جزاك الله خير