نوتـه

نوتـه @noth

محررة فضية

تكفون ساعدوني عندي بحث وحالتي حاله الله لايرد لها دعوه بهاليوم الي تساعدني لوبكلمه

ساعدوني

اهلين بنات

تكفون بنات ولي يعافيكم ابي تساعدوني

عندي بحث عن .. صــورة المراه العربيه في المجتمع الغربي ونظره المجتمع
الغربي للمراه العربيه ..

وابي احد يساعدني بكتابته سويت بحث بقوقل وطلع لي اشياء كثيره
ماقدرت اركز فيهم

تكفون بنات والله حالتي حاله والنفسيه دمااااااااااااار
وتجمعت علي اشياء كثيره بحث وتطبيق وامتحان

ماصدقت ارجع الجامعه ابي انجح واجيب معدل وامشي زي البنات :icon33: :icon33:

<<<<< اخلصي ماصارت بتطرين


يااارب بهاليوم وبهالساعه من يوم الجمعه الي تدخل موضوعي وتساعدني لو بكلمه
الله لايرد لها دعوه ويوفقها ويرزقها من واسع فضله ......
18
996

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اخصائيةنفسية
اخصائيةنفسية
هلالا قمراي تصدقين انا مر علي هالموضوع من زمان طلبتة دكتورة منا وسويت بحث بالنت وجمعت كذا كلمة بتلقين اشياء كثيرررة هنا بتفيدك سوي بحث بجوجل
زين الوصايف
زين الوصايف
هلا قمراي كيفك؟؟
صراحه ماعندي شي عن موضوع بحثك اللحين
لو حصلت اقولك...

بس حبيت اسلم عليك لاني من زمان عنك
والله يوفقك ويسهل امرك
moon_roo7
moon_roo7
اهلين حبيبتى
ليش ماتسألين في المكتبات اكيد بتلاقين شي يفيدك الله لايضيع لك تعب ياقلبي ولا يحرمنا من دعواتك000
وِثاب
وِثاب
هلا
اقترح عليك بعض النقاط ممكن تضيفين عليها او تعدلين فيها

والتوسع في البحث او اختصاره يعتمد على عدد الصفحات المطلوبة

في بحثك راح تتناولين جانبين
الأول صورة المرأة العربية في المجتمع الغربي وتلقين الأبحاث في هذا الجانب
موسعة تحت مسمى صورة المرأة المسلمة في المجتمع الغربي
كلاهم يعطونك نفس المحتوى والمضمون
الثاني صورة المرأة الغربةي في المجتمع العربي

::::::::::::::

الجانب الأول صورة المرأة العربية في المجتمع الغربي

المقدمة : اقتبستها لك من موضوع للدكتورة نورة العدوان صورة المرأة المسلمة في المجتمع الغربي
تبرز المرأة المسلمة في الإعلام الغربي كأداة توظف في تشويه صورة الإسلام والمسلمين، وقد ساعد في ذلك اجتماع كل من مصالح الآلة الإعلامية الضخمة التي يسيرها النفوذ الصهيوني مع أهداف المنتميات للحركة الأنثوية الغربية في تقديم صور نمطية مشوهة للمرأة المسلمة.

2- من الذي رسم هذه الصورة عن المرأة العربية ؟ أو من المسئول عنها ؟
هنا مقال يوضح دور الإعلام الغربي والي هو المسئول عن رسم هذه الصورة
في المجتممع الغربي من يرسم صورة المرأة المسلمة

3- المعايير التي ينطلق منها هذا الإعلام في تناوله لقضايا المرأة المسلمة ((هذي المعايير هي النقاط التي ينطلق منها الإعلام الغربي في وصف المرأة العربية والمسلمة وهي النقاط التي ينطلق منها في معالجة قضاياها)) تجدينها في موضوع الدكتورة نورة العدوان صورة المرأة المسلمة في المجتمع الغربي

4- بقية النقاط تكتبين فيها الصورة التي أظهرت فيها المرأة , كيف أظهرت المرأة العربية ؟
مثل تصويرها بمظهر الضعيفة والمسلوب حقها
وهذي تجدينها في أبحاث كثيرة ومقالات كثيرة
راح احاول ابحث لك عنها ان شاء الله

5- والخاتمة ممكن تختمينها بما يشبه التوصيات
ماالواجب علينا لتحسين صورة المرأة العربية ؟؟
ممكن تقتبسينها من المقال التالي في نهاية المقال وردت كم نقطة مهمة
لأجل تحسين صورة المراة العربية المرأة المسلمة في الإعلام الغربي

طبعا ماسبق يتعلق بالجانب الأول من البحث فقط

أستأذنك الآن , ولا تنسيني من دعواتك بالغيب ..
مشتاقة للقاء الله
انا عندي الاتي ان شاء الله ينفعك
## حقوق المرأه في الاسلام ومالها في الاخرة
1- كانت البنت في الجاهليه توأد وجاء الاسلام وحررها
2- حرم زواج الشغار لاعطائها حقها في المهر وفي الزواج
3- في حالة الطلاق قال تعالى(لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ) ولم يقل من بيوتكم
4- الرجل يشقى ويكد لينفق على المرأة وهي في بيتها لاتطالب بالنفقة ولو معها مال قارون
5- اوصى الاسلام بها حتى وفاتها في حديث من احق الناس بحسن صحابتك
6- الحجاب ليس كل الناس يرونها بل خاصة الناس فقط
7- فضلها على الجهاد حين قال الزم رجليها فثم الجنه
8- قسم لها حق في الميراث علماًانها لا تلزم بنفقة على اولاها وبيتها
9- لها حق في الخلع
10- ان حرب اقيمت لا اجل امرأة اعتداء عليها يهودي من بني قينقاع وتحرك جيش يرأسه رسول الله
11- سهل لها دخول الجنه في وجعلها سبب في دخول الجنه :1- اذا صلت المرأة خمسها....................
2- تريبه البنات من عال جاريتين........
12-ذكر في القران ميثاق في عدة مواضع مثل (وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ)...( وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ).... (وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ... ولكن ذكرت غليظا في ثلاث مواضع لا هميتها ومن بينها عقد النكاح
( وَكَيْفَ تَأْخُذُونَهُ وَقَدْ أَفْضَى بَعْضُكُمْ إِلَى بَعْضٍ وَأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا) و
%% للرجال في الجنه حور العين ....فماذا للنساء ؟؟
عند ذكر الله للمغريات الموجودة في الجنة من أنواع المأكولات والمناظر الجميلة والمساكن والملابس فإنه يعمم ذلك للجنسين ( الذكر والأنثى ) فالجميع يستمتع بما سبق. ويتبقى: أن الله قد أغرى الرجال وشوقهم للجنة بذكر ما فيها من ( الحور العين ) و ( النساء الجميلات ) ولم يرد مثل هذا للنساء.. فقد تتساءل المرأة عن سبب هذا !؟)- 1 لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ ،
ولكن لا حرج أن نستفيد حكمة هذا العمل من النصوص الشرعية وأصول الاسلام فأقول:
2أن من طبيعة النساء الحياء – كما هو معلوم – ولهذا فإن الله – عز وجل – لا يشوقهن للجنة بما يستحين منه.
3- أن شوق المرأة للرجال ليس كشوق الرجال للمرأة – كما هو معلوم – ولهذا فإن الله شوّق الرجال بذكر نساء الجنة مصداقا لقوله : { ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء } أما المرأة فشوقها إلى الزينة من اللباس والحلي يفوق شوقها إلى الرجال لأنه مما جبلت عليه كما قال تعالى (أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِين)ٍ الزخرف:18.
4- قال الشيخ ابن عثيمين: إنما ذكر – أي الله عز وجل – الزوجات للأزواج لأن الزوج هو الطالب وهو الراغب في المرأة فلذلك ذكرت الزوجات للرجال في الجنة وسكت عن الأزواج للنساء ولكن ليس مقتضى ذلك أنه ليس لهن أزواج.. بل لهن أزواج من بني آدم.
المرأة لا تخرج عن هذه الحالات في الدنيا فهي
- المرأة التي ماتت قبل أن تتزوج فهذه يزوجها الله – عزوجل – في الجنة من رجل من أهل الدنيا لقوله صلى الله عليه وسلم (ما في الجنة أعزب } ، قال الشيخ ابن عثيمين: إذا لم تتزوج – أي المرأة – في الدنيا فإن الله تعالى يزوجها ما تقر بها عينها في الجنة.. فالنعيم في الجنة ليس مقصورا على الذكور وإنما هو للذكور والإناث ومن جملة النعيم: الزواج.
2- ومثلها المرأة التي ماتت وهي مطلقة.
3- ومثلها المرأة التي لم يدخل زوجها الجنة. قال الشيخ ابن عثيمين: فالمرأة إذا كانت من أهل الجنة ولم تتزوج أو كان زوجها ليس من أهل الجنة فإنها إذا دخلت الجنة فهناك من أهل الجنة من لم يتزوجوا من الرجال. أي فيتزوجها أحدهم.
4- وأما المرأة التي ماتت بعد زواجها فهي – في الجنة – لزوجها الذي ماتت عنه.
5- وأما المرأة التي مات عنها زوجها فبقيت بعده لم تتزوج حتى ماتت فهي زوجة له في الجنة.
6- وأما المرأة التي مات عنها زوجها فتزوجت بعده فإنها تكون لآخر أزواجها مهما كثروا لقوله : { المرأة لآخر أزواجها } . ولقول حذيفة لامرأته: ( إن شئت أن تكوني زوجتي في الجنة فلا تزوجي بعدي فإن المرأة في الجنة لآخر أزواجها في الدنيا فلذلك حرم الله على أزواج النبي أن ينكحن بعده لأنهن أزواجه في الجنة ).
مسألة: قد يقول قائل: إنه قد ورد في الدعاء للجنازة أننا نقول ( وأبدلها زوجا خيرا من زوجها ) فإذا كانت متزوجة.. فكيف ندعوا لها بهذا ونحن نعلم أن زوجها في الدنيا هو زوجها في الجنة وإذا كانت لم تتزوج فأين زوجها؟
والجواب كما قال الشيخ ابن عثيمين: 'إن كانت غير متزوجة فالمراد خيرا من زوجها المقدر لها لو بقيت وأما إذا كانت متزوجة فالمراد بكونه خيرا من زوجها أي خيرا منه في الصفات في الدنيا لأن التبديل يكون بتبديل الأعيان كما لو بعت شاة بشا ه اخرى مثلا ويكون بتبديل الأوصاف كما لو قلت لك بدل الله كفر هذا الرجل بإيمان وكما في قوله تعالى: ويوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات ، والأرض هي الأرض ولكنها مدت والسماء هي السماء لكنها انشقت'.
ورد في الحديث الصحيح قوله للنساء: { إني رأيتكن أكثر أهل النار...} وفي حديث آخر قال : { إن أقل ساكني الجنة النساء } ، وورد في حديث آخر صحيح أن لكل رجل من أهل الدنيا ( زوجتان ) أي من نساء الدنيا. فاختلف العلماء – لأجل هذا – في التوفيق بين الأحاديث السابقة: أي هل النساء أكثر في الجنة أم في النار؟
فقال بعضهم: بأن النساء يكن أكثر أهل الجنة وكذلك أكثر أهل النار لكثرتهن. قال القاضي عياض: ( النساء أكثر ولد آدم ).
وقال بعضهم: بأن النساء أكثر أهل النار للأحاديث السابقة. وأنهن – أيضا – أكثر أهل الجنة إذا جمعن مع الحور العين فيكون الجميع أكثر من الرجال في الجنة.
وقال آخرون: بل هن أكثر أهل النار في بداية الأمر ثم يكن أكثر أهل الجنة بعد أن يخرجن من النار – أي المسلمات –قال القرطبي تعليقا على قوله : { رأيتكن أكثر أهل النار } : ( يحتمل أن يكون هذا في وقت كون النساء في النار وأما بعد خروجهن في الشفاعة ورحمة الله تعالى حتى لا يبقى فيها أحد ممن قال: لا إله إلا الله فالنساء في الجنة أكثر ).
الحاصل: أن تحرص المرأة أن لا تكون من أهل النار
فائدة 8
إذا دخلت المرأة الجنة فإن الله يعيد إليها شبابها وبكارتها لقوله : { إن الجنة لايدخلها عجوز.... إن الله تعالى إذا أدخلهن الجنة حولهن أبكارا }.
فائدة 9
ورد في بعض الآثار أن نساء الدنيا يكن في الجنة أجمل من الحور العين بأضعاف كثيرة نظرا لعبادتهن الله.
فائدة 10
قال ابن القيم ( إن كل واحد محجور عليه أن يقرب أهل غيره فيها ) أي في الجنة.
وبعد: فهذه الجنة قد تزينت لكن معشر النساء كما تزينت للرجال في مقعد صدق عند مليك مقتدر فالله الله أن تضعن الفرصة فإن العمر عما قليل يرتحل ولا يبقى بعده إلا الخلود الدائم، فليكن خلودكن في الجنة – إن شاء الله – واعلمن أن الجنة مهرها الإيمان والعمل الصالح وليس الأماني الباطلة مع التفريط وتذكرن قوله : { إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحصنت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها: ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت }.
قــــــــــــــصـــــــــه
قالت: كلما قرأت القرآن استغربت من كثرة تشويق الله لكم بالزوجات من الحور العين، ولم يعرض الله لنا نحن معشر النساء أي ترغيب من رجال الجنة، فلماذا هذه التفرقة في المعاملة؟ وهل خص الله الرجال
بنعيم لم يعط للنساء مثله؟
قلت: أن سؤالك في محله، ولكن دعيني أوضح لك بعض الجوانب المهمة في هذه المسألة.
قالت: تفضل.
قلت:أختي الفاضلة... إن الله تعالى خلق البشر وهو أعلم بالخطاب الذي يؤثر بهم، كما أن من المعروف أن لغة الرجال تختلف عن لغة النساء، فأنت مثلا تقولين لابنك الذكي : إذا كبرت فاني أزوجك من فتاة صالحة جميلة، بينما لا تقولين لابنتك الأنثى إذا كبرت سأزوجك بشاب جميل.
قالت: هذا صحيح.
قلت: فلغة الإغراء بالجمال الشكلي تحرك الرجل، ولكن المرأة يحركها جمال المشاعر والأخلاق.
قالت: إذن المرأة أفضل...
قلت: القضية ليس لها علاقة بالأفضلية، وإنما هي فروق فردية في الخطاب بين الجنسين، فالرجل غالباً ما يكون (طالباً)، والمرأة غالباً ما تكون مطلوبة، ولهذا فضل الله تعالى صفات للنساء في الجنة للرجال لأن ذلك يؤثر بهم ويحرك مشاعرهم، بينما لم يفضل في ذلك النساء ولأنه أعلم بما يؤثر بكل واحد منهم.
قالت: ولكن أحياناً المرأة تكون طالبة والرجل مطلوباً، أليس كذلك؟؟
قلت: ربما ، ولكن هذه حالات نادرة، والشريعة الإسلامية تنزل أحكامها على الأغلب والأعم.
قالت: ولكنك أنت تلغي شهوة المرأة للرجال في هذا التحليل؟
قلت: كلامك غير صحيح، فان الله تعالى عادل وحكيم وعليم، وهذه الأسماء والصفات الله تعالى تجعلنا نعتقد بأنه لا يظلم أحداً أبداً، فكما انه تعالى خصص نساء في الجنة للرجال وسماهم (الحور العين) فكذلك ربنا تبارك وتعالى لا يظلم النساء وخصص لهن ما يشتهين.
قالت: وهل أفهم من كلامك هذا أن لنا مثل الرجال؟ وأن الله تعالى خصص لنا ما نستمتع به؟!
قلت: وما المانع في ذلك؟
ألم تقرأي قول الله تعالى: ((ولهم فيها ما تشتهيه الأنفس وتلذ العين))، والخطاب هنا للرجل والمرأة، فكل ما تشتهيه نفسك موجود في الجنة، فالله لم يفصل للنساء بالخطاب لأنه أعلم باللغة التي تؤثر بهن وتقوم سلوكهن، بينما فصل للرجال لأن التفصيل في النساء من أهل الجنة يؤثر بالرجال ويقوم سلوكهم.
قالت:أشكرك على هذا البيان،وكما ذكرت فإن الله لا يظلم أحد ويعطي كل جنس ما يشتهيه ويحبه في الجنة.
قلت: وأزيدك.. فإنك إن دخلت الجنة تكونين أفضل من حور العين لأنهن خلقن للجنة، وأما أنت فدخلت الجنة بعملك ورحمة الله تعالى...
قالت: إذن هنيئاً لنا بما تشتهيه أنفسنا. فــــــــــتـــــــــوى
سئل فضيلة الشيخ عبد الله بن جبرين :
عندما اقرأ القرآن الكريم أجد في كثير من آياته أن الله تعالى يبشر عباده المؤمنين الرجال بالحور العين الباهرات في الجمال فهل المرأة ليس لها في الآخرة بديل عن زوجها كما أن الخطاب عن النعيم معظمه موجه للرجال المؤمنين فهل المرأة المؤمنة نعيمها اقل من الرجل المؤمن ؟
الاجابة:
لا شك أن الثواب في الآخرة عام للرجال والنساء وقال تعالى -(فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِنْكُمْ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ فَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَأُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأُوذُوا فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُوا وَقُتِلُوا لَأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلَأُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ثَوَاباً مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ)- (آل عمران:195) وقوله :-(مَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ)- (النحل:97) وقوله : -( ومن يعمل من الصالحات من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فأولئك يدخلون الجنة )- وكذلك قوله تعالى -( إن المسلمين والمسلمات )- إلى قوله -( أعد الله لهم مغفرة واجراً عظيما )- وقد ذكرا لله دخولهم في الجنة جميعاً في قوله تعالى ( هم وأزواجهم في ظلال ) وقوله ( أدخلوا الجنة أنتم وأزواجكم تحبرون ) ، وأخبر تعالى في إعادة خلق النساء في قوله : -( إنا أنشأناهن إنشاء فجعلناهن أبكاراً )- يعني إنه تعالى يعيد خلق العجائز يجعلهن أبكارا كما يعيد الشيوخ شباباً ، وورد في الحديث أن نساء الدنيا لهن فضل على الحور العين لعبادتهم وطاعتهن فالنساء المؤمنات يدخلن الجنة كالرجال وإذا تزوجت المرأة عدة رجال ودخلت الجنة معهم خيرت بينهم واختارت أحسنهم خلقاً (1)

سئل فضيلة الشيخ العثيمين :
الرجال في الجنة لهم أزواج من الحور العين فما الدليل على النساء ؟
الاجابة:
الجواب : للنساء رجال من الذين هم من أهل الجنة والرجال الذين من أهل الجنة أفضل من الحور العين . وأفضل عندهم منهم وعلى هذ فنصيب النساء في الجنة قد يكن اكبر من نصيب الرجال فيها من حيث النكاح... على أن المرأة في الدنيا أيضاً يكون لها أزواج في الجنة وإذا كانت المرأة لها زوجان فإنها تخير بينهما وتختار أحسنهما خلقاً (1) . * * *
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبة وسلم تسليما كثيرا