ـألسلام عليكم
كيف حألكم بنات
بصرـأحه مادري منين أبد ضايقه فيني ـألدنيا ابي منكم ـألاستشارهـ وتنصحوني ودلوني ـألطريق ـألصحيح مألي غير الله وغيركم ..ـأنا طبعي هاديه .وكتومه.وماتكلم أذ وجهتني مشكله خليها ع ربي .ماعرف شي عمري 19 دلوني.وقصتي مع زوجي :44:هو طيب ومومقصر معي ب شي بس لي كم اسبوع جالس ع ـألنت من العصر لين الفجر وربي ماكذب انا شكيت قلت بقلبي خوذيها بعقلنيه مابي اتهم ارجال وكشفته مع علاقه ابنت انا انصدمت مادري يش اسوي انصحوني وربي مو مقصره معه بكل شي ؟؟ انصحوني اغير اسلوبي معه؟
يااااااااااااااااااااااااااارب فرج همي
أنا أعترف بالذنب هذا خطاي &&& أنا اتحمل غلطتي وأنت لك حق
أكبر خطا مره بحياتي معاي &&& أني عطيتك صافي الود في صدق
سأأأأأأأألى @saaaaaaaal
عضوة فعالة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
ورقة قديمة :الله يعينك بس حاولي تكلمينه افضل من التجاهل لان لو تركتيه بيستمر على هالمنوالالله يعينك بس حاولي تكلمينه افضل من التجاهل لان لو تركتيه بيستمر على هالمنوال
الله يهديه اليك ويبعده عن الحرام
واجلسي معاه على النت على شان مايكون عنده فرصه يكلم احد
واجلسي معاه على النت على شان مايكون عنده فرصه يكلم احد
اولا عزيزتي هنا في جملتك خطأ جدا كبيره قولي ثم انتم > الواو خطأ ماتصير المساواه
هذا فتوى توضح لك
ما حكم الجمع بين الله وبين أحد مخلوقاته في الفعل أو الضمير، مثل: "الله ورسوله بريئان من.."؟ فقد استعملت مثل هذه العبارة وعاتبني أناس على ذلك، لكني سمعت في شريط لكم في محاضرة عقدت في مسجد التنعيم بمكة المكرمة ليلة الثلاثاء الموافق 10/شعبان/1413هــ بعنوان: "حديث حول منهج السلف" لقد استعملتم هذه العبارة بالذات، فما وجه الاستدلال من ذلك حتى أقنع خصمي؟
الفتوى :
أما عن السؤال فقد وجدت أن الجمع بين اسم الله واسم محمد -صلى الله عليه وسلم- جاء في القرآن والسنة كثيراً ربما يزيد على أربعة آلاف موضع، لكن إذا كان في هذا الإسناد والجمع والعطف ما يوهم إلى آخرين بالمساواة أو التشريك فيتجنب دفعاً للبس، والأفضل التنبيه على مثل هذه الملاحظات حتى يكون المسلمون على بينة من أمرهم وفي دينهم، وإنما نهي عن العطف بالواو إذا كان يراد بالعطف مساواة المخلوق بالخالق في القدرة والمشيئة والفعل، كما قال الرسول -صلى الله عليه وسلم- للرجل لما قال: ما شاء الله وشئت، فقال الرسول - صلى الله عليه وسلم- :" قل ما شاء الله ثم شئت" أخرجه أحمد ( 1839) بلفظ: أجعلتني والله عِدْلاً؟ بل ما شاء الله وحده" ، وأخرجه -أيضاً- ابن ماجة (2117)، وابن أبي شيبة في (المصنف 26682). أي: أن مشيئته بعد مشيئة الله ومرتبة عليها. وما عدا ذلك فالأدلة تدل على الجواز، ومن ذلك على سبيل التمثيل لا الحصر قوله – تعالى-: "وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم" .
هذا فتوى توضح لك
ما حكم الجمع بين الله وبين أحد مخلوقاته في الفعل أو الضمير، مثل: "الله ورسوله بريئان من.."؟ فقد استعملت مثل هذه العبارة وعاتبني أناس على ذلك، لكني سمعت في شريط لكم في محاضرة عقدت في مسجد التنعيم بمكة المكرمة ليلة الثلاثاء الموافق 10/شعبان/1413هــ بعنوان: "حديث حول منهج السلف" لقد استعملتم هذه العبارة بالذات، فما وجه الاستدلال من ذلك حتى أقنع خصمي؟
الفتوى :
أما عن السؤال فقد وجدت أن الجمع بين اسم الله واسم محمد -صلى الله عليه وسلم- جاء في القرآن والسنة كثيراً ربما يزيد على أربعة آلاف موضع، لكن إذا كان في هذا الإسناد والجمع والعطف ما يوهم إلى آخرين بالمساواة أو التشريك فيتجنب دفعاً للبس، والأفضل التنبيه على مثل هذه الملاحظات حتى يكون المسلمون على بينة من أمرهم وفي دينهم، وإنما نهي عن العطف بالواو إذا كان يراد بالعطف مساواة المخلوق بالخالق في القدرة والمشيئة والفعل، كما قال الرسول -صلى الله عليه وسلم- للرجل لما قال: ما شاء الله وشئت، فقال الرسول - صلى الله عليه وسلم- :" قل ما شاء الله ثم شئت" أخرجه أحمد ( 1839) بلفظ: أجعلتني والله عِدْلاً؟ بل ما شاء الله وحده" ، وأخرجه -أيضاً- ابن ماجة (2117)، وابن أبي شيبة في (المصنف 26682). أي: أن مشيئته بعد مشيئة الله ومرتبة عليها. وما عدا ذلك فالأدلة تدل على الجواز، ومن ذلك على سبيل التمثيل لا الحصر قوله – تعالى-: "وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم" .
وبالنسبه لمشكلتك وضحي له ان عرفتي وتأكدتي
و قولي له كما تدين تدان
خاف الله
هاللي تسويه بكرع يرجع لك اللي تسويه ببنات الناس بكره ينسوى في اهلك لاقدر الله
و قولي له كما تدين تدان
خاف الله
هاللي تسويه بكرع يرجع لك اللي تسويه ببنات الناس بكره ينسوى في اهلك لاقدر الله
الصفحة الأخيرة
الفيس بوك والمنتديات والمسن وطرق كثيررررره واكثرهم ياخذها من بااب تقضية وقت
شوفي انا حصل لي مثلك بس واجهته وحلينا المشكله إذا تبغين تعرفين اكثر راسليني على الخاص
انتي إذا متأكده واجهيه ماتروحين تبكين وليش وانا ماقصرة ومن ذالكلام لالالالالا
قولي له كلمات بسيطه قولي من دق باب الناس دقو بابه وإذا اندق بابي وفتحته تتوقع هالشي عادي عندك
انت اهنتني بخيانتك وانا ماارضى ياتعقل وتتحترمي يااتصرف تصرف ثاني طبعن التثرف الثاني روحي لأهلك
بس لاتخرطين لهم السالفه قولي ابغى اغير جو واوهميه انك بتعلمينهم عشان يخاف من الفضيحه
واكيد مجرد تواجهينه بيعتذر ويتبكبك سامحيه بس قولي ياويلك لو اكتشف انك كذاب