تكفون للكل معلمة عربي حوار قصير

الطالبات والمعلمات

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اما بعد...........
أخواتي معلمات العربي ابغى حوار قصير بسرعه تكفوون :icon33:
5
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شذى العطاء
شذى العطاء
تفضلي
ولا تنسيني من دعواتك بالفرج

حوار بين الكتاب والتلفاز
في ليلة من ليالي الشتاء البارد، عانقت زخات المطر فيها ضوء القمر ، ليلة بلغ البرد من جسدي مبلغه فسرت قشعريرة فهمتها قدماي فما كان منها إلا أن ساقتني لغرفة الجلوس لأطلب من الحطب الملقى بعض اللهب المسجى ، فإذا بي أسمع ضجيجاً تفاجأت به أذناي المتجمدتان فما كان منها إلا أن أرسلت مع البرق شرارة لعيناي التي راحت تحدقان بذلك الجسمين .. كتاب الأمثال والحكم والتلفاز ... فارتسمت على محياي ابتسامة زادت من شوقي لذلك الحوار المثير والغريب .
الكتاب – وقد فرك صفحاته فألقى على التلفاز بعضاً من همساته - فابتدر قائلاَ : أيها التلفاز إني داع فأمّن .. اللهم يا سامع الهمسات ويا عالم الخفقات يا مجيب الدعوات خلصنا من شروره ، وجنبنا حروبه ، وخفف علينا جنوده ، وتب علينا من ..... فقاطعه التلفاز غاضباً : توقف ..توقف يا أنت .. لما هذا الهجوم الشرس ؟
الكتاب – وقد احمرت صفحاته وتقدح الشرر من كلماته – أنا !! ألا تعلم من أنا ؟ أم تتجاهل شخصيتي المحترمة . حسناً " وقد هدأ قليلاً وتذكر أن اسمه الحكم والأمثال فعلم أن ذلك قد يذهب من مقامه " أنا موطن العلم والفكر ومنبع الخلق والأدب .. أنا صديق العلماء والمفكرين .. ورفيق الأدباء ونديم العقلاء والمهذبين .
التلفاز – وقد شمخ بالهوائي وحك شاشته – كفاك .. كفاك يا كتاب غروراً . لقد أصبح ما تقوله ماضياً ، طمرته إغراءاتي وإعلاناتي للكبار والصغار ، من المغفلين والمغفلات .. أما أنت يا مسكين فأهملك الناس وابتعدوا عنك وبغضوا حكمك وعظاتك ودراساتك واستنتاجاتك ، فأصبحت للعناكب والفئران خير صديق ، وللغبار والتراب أفضل رفيق ، جعلوك البشر في مكاتبهم فريداً مقبوراً مع أبناء جنسك وحيداً .
الكتاب – وقد بدت عليه علامات الثقة – يا أنت أتعي ما تقوله من خرافات ؟ أتعلم أن حديثك كله هراء ؟ لست أنا من أصبح فريداً مقبوراً مع أبناء جنسي وحيداً .. أيها الأحمق أولم تبث شاشتك العمياء أننا معشر الكتب:-
لنا ندماء لا نمل حديثهم أمينون مأمونون غيباً ومشهداً
أما أنت فمن لك ؟!!
التلفاز – وكأنه قد قطع لسانه – " أنا .. أنا..
الكتاب – وهو ينظر إليه بخبث وسرور – هيا .. هيا ماذا دهاك ؟!
ماذا حل بك ؟! أجب .
لماذا تحملق بي هكذا كمن نزلت عليه صاعقة من السماء . أنا أعلم أنك قد تكون لك ذرة فوائد مقابل مخاطرك الجمة التي لا توازي أبداً فوائدنا نحن الكتب . نعم ، لقد أخبرني بذلك صديقي الأمين ، وكيف لا وأنت من وضعك الغرب وأنا من ألفني الشرق وأحياناً تكون عند زعمائك الغرب كتب من بني جنسنا مخاطرها جمة ولذلك قرر معشر العرب الابتعاد عن قبيلة كتب الغرب لأنها أحياناً ذات مخاطر
التلفاز – وقد عقد لسانه – لا لا هذا غير صحيح .. لا .. بل بعضاً منه لكن البعض الآخر .. لا..لا..لا أدري .. لا أدري ما أقول لك لكن !! لكن ... وقد لاحظ الكتاب والتلفاز وجودي واستماعي لنقاشهما فما أن وقعت عيناهما عليّ حتى صرخا بصوت موحد : الحمد لله .. الحمد لله ها هي .. أخيراً لقد جاء من يحكم بيننا .. سبحان الله لم أتوقع منهما هذا الترحيب اللاوصفي لقد كانا كمن وجد ضالته ، فبادرا بسؤالي عمّا أحب ؟ وقبل أن ينتظرا مني ردّا أخذ كل منهما يعدد لي فوائده ويملي عليّ آخر ما توصل إليه وما إن كدت ألين لأحدهما حتى يستطرد الآخر فيخبرني بمخاطر صديقه وما إن انتهيا من تلك المشادة الحوارية بينهما حتى اجتمع على ضجيجهما باقي الأجسام من مصباح ولوحات ومقاعد ومناضد حتى الجدران أصبحت تعلق على حوارهما المثير .. ولما أنهكهما الكلام ..وأتعبهما الخصام .. ورنت نفسيهما للوئام .. سكتا وهدّأ كل منهما من روعه .. فقلت : لا داعي للخصام ، لا عليكما فأنتما شريكان متعاونين في الفوائد أو المهالك ، فوثبا من فوق المنضدة الزجاجية قائلين بدهش : شريكان ومتعاونان أيضاً !!! حسناً كيف ذلك ؟ اشرحي لنا من فضلك .فأجبت : نعم سأشرح لكما ذلك ..
الكتاب مثلاً سلاح ذو حدين . فبعض قبائل الكتب تؤثر على قارئها تأثيراً سلبياً ، أما الأخرى فإنها تؤثر عليه تأثيراً ايجابياً وهي الأغلب . أما أنت يا سيد تلفاز فمخاطرك أشد مما تبثه محطاتك من فائدة ومع ذلك فأنا لا أنكر أن لك فوائد فأنت تجذب أنظار الناس قبل عقولهم بمشاهدك وأحداثك الغريبة العجيبة سواء مباشرة أو غير مباشرة فأنت تعرض صوراً جيدة وأحياناً ممتازة لآخر ما توصل إليه الباحثون في جميع أصقاع الأرض ومن أفضل صورك التي أعجبتني ما تعرضه شاشتك من صور حية مشرقة للحرمين الشريفين وأولى القبلتين . فلما سمع التلفاز من حديثي ما سمع ،وسمع الكتاب من كلامي ما أيقن ارتسمت على محياهما ، واستقرت نفسيهما ، واطمأن قلبيهما ، وارتاح باليهما ، فما كان منهما إلا أن تصافحا وتعانقا واتفقا على أن يتعاونا سوياً على الاجتهاد في تحقيق هدفهما النبيل في الحياة وقالا بصوت كله أمل وتفاؤل للغد المشرق - وقد نظرا للشمس وهي تفرك عينها لترسل خيوطها الذهبية معلنة عن بدء يوم جديد حافل مزدهر- ما دامت الشمس تشرق فنحن نحيا .. وما دمنا نحيا فنحن هنا .. وما دمنا هنا فالأمل موجود .. موجود بإذن الله .
وانسدل ذلك الستار

حوار بين النفس الطائعة والنفس العاصية00
حوار بين النفس الطائعة والنفس العاصية في يوم من الأيام كانت هناك نفس طائعة تمشي بخطوات مسارعة مردده
سبحان الله والحمد لله ولا اله إلا الله اكبر
وإذا بصوت يناديها أنت أيتها النفس إلى أين تذهبين مسرعه
النفس الطائعة
اذهب إلى المسجد هل تذهبين معي؟
النفس العاصية
آه فهمت أنت وأولئك الرجعيون لاوقت عندي لذلك
النفس الطائعة
ولأي شيء عندك وقت إذا؟
النفس العاصية
وقتي كله سعادة ولهو وغناء ونساء كاسيات عاريات
النفس الطائعة
أتجدين سعادتك في معصية الله؟ قولي لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
النفس العاصية
ماهذة الكلمات التي مسكت لسانك عن ترددها
النفس الطائعة
إنها ذكر الله عسى الله إن يكتبني مع الذاكرين والذاكرات
النفس العاصية
دعك من هذا الكلام واسمعي معي أجمل الكلمات والإلحان
هل رأى الحب سكارى مثلنا----- هل رأى الحب سكارى
النفس الطائعة
أعوذ بالله من قائل هذه الكلمات المجاهرة بالمعصية
أما علمت أن الخمر حرام؟
النفس العاصية
دعينا نتمتع بالحياة نلهو ونشرب وقبل الموت نتوب لازال الوقت طويل!!
النفس الطائعة
أو تعلمين متى ستموتين؟
النفس العاصية
ماهذا الحديث الممل عن الموت؟أننا لازلنا شباب هيا تعالي معي ارتعي وتمتعي
النفس الطائعة
لم تجيبي متى ستموتين؟
النفس العاصية
هل أنتي غبية ياهذة... طبعا لا احد يعلم متى سيموت؟
النفس الطائعة
إذا لماذا تؤجلين التوبة عللك تموتين في أي لحظه ربما الآن؟
النفس العاصية
بعيد الشر عني أتدعين علي بالموت؟!
النفس الطائعة
ولكن الموت ليس شرا ولكنه حق علينا جميعا
النفس العاصية
هيا ابتعدي عني والله إني اشعر بأني سأختنق
النفس الطائعة
تعالي أقرا عليك القران على الله يشفيك ولعه يهديك
النفس العاصية
لا آه آهلا استطيع التنفس سأموت
النفس الطائعة
لأحول ولا قوة إلا بالله قولي لا اله إلا الله أتوسل إليك قولي
النفس العاصية
دعيني من كلامك هل رأى الحب سكارى مثلنا
آه هل رأى الحب .......
النفس الطائعة
لأحول ولا قوة إلا بالله إنا لله وإنا إليه راجعون
المؤذن الله اكبر.....الله اكبر..... اشهد إن لا إله إلا الله

حوار بين عباءة محتشمة وعباءة متبرجة
العباءة الحديثة : أيتها البالية ويا بقية القرون الخالية .. أما آن لكي أن ترحلي عنا لم نعد نطيقك فقد مللناك جرفتك الموضة إلى بئر عميق وواد سحيق .. عزفت عنك النساء فليس فيك إغراء .
العباءة المحتشمة .. تسمي نفسك حديثة وأنت دعية خبيثة .. دستك بيننا أيد خبيثة جعلتك لشهواتها مطية .. أنزلوك عن الرؤوس إلى الأكتاف ثم جعلوك من قماش شفاف وقالوا .. لا خير ما دام في القلب عفاف .
العباءة الحديثة .. أما أنت فلم نعد نراك إلا على رؤوس العجائز أو ظهور الجنائز هجرك بنات هذا الزمان الريان ، ذوات العقد الفتان والحذاء الرنان لا مكان لك في عصر الحرية إنك رمز الرجعية وعنوان الهمجية .
العباءة المحتشمة .. يا خبيثة نقشوا منك الأكمام وزينوك من الأمام ، جعلوك في أيديهم ألعوبة وفي كل يوم لك أعجوبة .. فلست ستراً لكل حصان بل أنت فتنة هذا الزمان ورمز للفسوق والعصيان . يا داعية السفور وبريد الفجور يا لعنة كل العصور ، حامت حولك العيون وطمع فيك كل مفتون .
العباءة الحديثة .. (( تضحك )) ها قد طرقت كل باب ولبستني كل كعاب فسحرت الشباب وسلبت الألباب ضيقت عليك الخناق . فكسدت في الأسواق .
العباءة المحتشمة .. يا لعينة كم هتكت للبيوت من ستره وجررت للخزي من حره كم أهجت من عبره ، وغرزت من إبره ، وكسرت من جره .. زرعت فينا الإسفاف ، وقوضت أركان العفاف يا فتنة عصية يا شر بلية ، تزعمين أنك عصرية وترمزين للحرية ستعلمين غداً إذا نزعوك بالكلية فليس في حريتهم عباءة ، إنما هي عريّ ودناءة .
العباءة الحديثة .. يا بالية غداً أراك تقبرين وإلى غير رجعة ترحلين فمصيرك في هذا الزمان الفناء فعبثاً تحاولين البقاء يا لون الخنفساء يا شكل الخباء .
العباءة المحتشمة .. وأنت لا شكلك المحبوك ولا سترك المهتوك يرضي لهم أي صعلوك وسيجرفك سيل الحضارة ليجعل مكانك نضارة تقي شعاع الشمس وتصبحين حديث الأمس .. هذا حالك مع أصحابك ، أما أصحابي فلا يرضون سواي بدلاً ولا يرضون عني حولاً .
العباءة الحديثة .. يا قديمة ليس فيك من الذوق لمسة ولا من السحر همسة ألا ترين تعدد ألواني وأنواعي وإقبال البنات على إغرائي وإبداعي ؟!!
العباءة المحتشمة .. أتعيرنني بأني كاسره وأنا حجاب كل عابدة ، صممتك أفكار الشيطان فأبعدتك عن هدي القرآن . أنت بنت دور الأزياء وأنا وليدة عصر النقاء .
العباءة الحديثة .. أرى أن لا بستك تجرك جراً وتزيينها من الحر حراً وتضيفين إلى عمرها من السنين عشراً .
العباءة المحتشمة .. تقولين أني أجر جراً هل غاب عنك الحديث " يرخين شبراً " وتشتكين الحر والله تعالى يقول :{ِّ قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً}
العباءة الحديثة .. أرضيت كل الأذواق وكشفت جمال الأعناق . أبديت المليح وسترت القبيح فلو لبستني قردة أصبحت كالوردة .
العباءة المحتشمة .. أنت في شرعنا حرام وليس لك بيننا مقام وأن تسابقت إليك الفتيات كما إلى النار الفراشات .
العباءة الحديثة .. لا تعجبي غداً إن تركوك أو حتى مزقوك لأن بقاءك محلل ولا تصلحين على أية حال فارحلي بسلام أو انتظري الموت الزؤام .
العباءة المحتشمة .. إنك زيف باطل لا محالة زائل يا شكل الغراب يا أحقر من الذباب يا فريسة سهلة للذئاب لو كان الأمر بيدي أحرقتك وفي النيران سعرتك فاعرفي قدرك أراني الله عن قريب قبرك .
ديما بشار القمر
الله ياخذ الابلات يا شيخة وحفظ بعد ادعوا لي بكرة الاختبار ولازم احفظ هذا كله
ديما بشار القمر
تاب
معاانااة
معاانااة
يعطيك العافية
مديرة العالم
مديرة العالم
وليش تدين على الابلات

الابلة مامورة وهذي وظيفتها

وانتي اللي تبين تتعلمين واللي يبي الدح ما يقول اح والا ان شاءاله تبين شهادة ببلاش

اتمنى تكوني طالبة علم محترمة