تكفون ياجماعة الله يسعدها اللي تساعدني بخبز الصويا

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ..
لخبيرات الخبز والله راسي صدع وعيوني فنجلت على النت وانا أدور وصفة خبز الصويا حتى بالمواقع الأنجليزية بس مقاديرهم غريبة وما فهمت شي ...
انا أتبع رجيم أتكنز ومسموح بخبز الصويا والرجيم مرة حلو وماودي أخربه ونفسي في خبز بأي طريقة ..

سؤال :
ينفع بدل السكر العادي أحط سكر رجيم ؟؟
وهل الخميرة يبطل مفعولها لأنها تتغذى على السكر العادي ؟؟

دمتم بود ..:cook:
11
14K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نفسي أنخطب
نفسي أنخطب
تكفون لاتطنشون
ام علاء
ام علاء
الله يعطيك العافيه
واسمحى لى بنقل الموضوع من المعجنات لاطباق حواء
CryinG_Blue_EyEs
CryinG_Blue_EyEs
فول الصويا... غذاء لذيذ فوائده كثيرة




إيناس بركات - كثر الحديث عن الصويا ومنتجاتها وفوائدها العظيمة في مجال التغذية والغذاء الصحي فما حقيقة ذلك؟ فول الصويا ينتمي لمجموعة البقوليات ، عرف قبل حوالي 2800 سنة قبل الميلاد ، وهو على شكل حبوب بحجم حبة البازيلاء تقريبا بلون أحمر أو أصفر أو أسود وجميعها لها نفس القيمة الغذائية .
انتشر في اليابان ومن ثم للعالم كله ، يحتوي على كميات عالية من البروتين (سواء في حليبه أو حبوبه أو زيته) لذا يعتبر غذاء جيدا للنباتيين والذين لا يتناولون اللحوم ، استخدمه الصينيون في طبهم القديم لإدرار الحليب عند المرضعة ولخفض ضغط الدم واستخدم بكثرة أثناء الحرب العالمية الثانية عندما قلت كمية القمح المزروعة في العالم .
يحتوي على مجموعة مهمة من المعادن أهمها الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والزنك وبعض الفيتامينات مثلE,B1,B9,B3 كما يحتوي على أحماض دهنية أساسية مثل اوميغا3 وأميغا6 لكنه لا يحتوي على فيتامين B21 لذا يجب الحصول عليه من مصادر أخرى ، أيضا يحتوي فول الصويا على الألياف الغذائية ،.
* القيمة الغذائية لكل 100غ من فول الصويا : - 370 سعر حراري - 36 غم بروتين ، 19 غ دهون ، 16 غ كربوهيدرات ، 16 غ ألياف - 240 ملغ كالسيوم ، 10 ملغ حديد - خالي من الكولسترول واللاكتوز * فوائد فول الصويا العلاجية : - كونه غنيا بالألياف الغذائية يعتبر ضروريا لسلامة الجهاز الهضمي ومحاربة الإمساك والحفاظ على معدل طبيعي للسكر في الدم وتجنب مشاكل الكلى لأن الألياف تبطئ امتصاص السكر .
- يساعد على تخفيف مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين وذلك عن طريق خفض معدلات الكولسترول الضار LDL ورفع نسبة الكولسترول النافع HDL في الدم لذلك يجب تناول ما يقارب 25غ من بروتين الصويا يوميا ضمن نظام غذائي متوازن قليل الدهون والكولسترول .
- يحتوي فول الصويا على مواد طبيعية وحيوية مضادة للسرطان أو تعيق نمو الخلايا السرطانية وخاصة سرطانات البروستات والثدي وهي مواد مضادة للأكسدة تعمل على تحييد الجذور الحرة التي تؤذي وتدمر جهاز المناعة ، من أهم هذه المواد الفلافونيدات وهي التي تعطي اللون الأخضر والأحمر والأصفر والأزرق الغامق للفاكهة والأزهار وتوجد أيضا في الشاي الأخضر خصوصا .
- الفينولات المتعددة الموجودة بفول الصويا لها دور في منع الإصابة بأمراض القلب ، لا تمتص بالأمعاء الدقيقة وتنتقل للقولون لذا فهي تسهم في منع الإصابة بسرطان القولون .
- يحتوي على استروجينات نباتية وهي مواد مماثلة لهرمون الاستروجين الطبيعي في الجسم والذي يساعد في إنقاص الوزن وحرق الشحوم وتقليل أعراض اليأس عند النساء وخصوصا احمرار وسخونة الوجه ( الهبات الساخنة ) والتعرق الليلي ، كما يمكن الحصول على الاستروجينات النباتية من بعض الخضار والفواكه والأعشاب مثل البروكلي وبذور الكتان والحمص والفول السوداني والعنب والتمر وعرق السوس والشومر واليانسون .
لكن فول الصويا من أغنى المصادر بهذه الاستروجينات حيث أن تناول فنجان يوميا من فول الصويا يمكن أن يغني عن تناول عقار الاستروجين لحد كبير .
- يقوي العظام ويقي من هشاشة العظام وخصوصا عند النساء بعد سن اليأس ويحافظ على صحة الأسنان والأظافر والجلد فهو مصدر جيد للكالسيوم والبوتاسيوم حيث تبلغ نسبة الكالسيوم 30-40% في لبن الصويا والتوفو .
* أهم منتجات الصويا : - حليب الصويا له طعم لذيذ ومغذ وهو مفيد للأشخاص الذين لا يتناولون الحليب العادي لأسباب مرضية أو لمرضى الكولسترول أو السمينين، فهو قليل الدسم .
- المسيو وهو غذاء سائل يحضر بتخمير الأرز المطهي مع فول الصويا والملح .
- بودرة الصويا وهي طحين بذور الصويا بعد إزالة القشور منها .
- التوفو وهو خثرة حليب الصويا - زيت الصويا يحتوي على كميات كبيرة من أحماض أوميغا6 وغني جدا بفيتامين Eلا يتأكسد ولا يتغير لونه .
أما لمن يعانون من حساسية غذائية وخاصة حساسية الجلوتين ( حساسية القمح ) فيمكنهم تناول منتجات الصويا فهي لا تحتوي على الجلوتين ولهم
طريقة تحضير خبز الصويا : المقادير : 100 غ فول صويا مسحوق أو طحين الصويا 50 غ من الكرفس المدقوق + ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم 50 غ من البصل المسحوق + ملعقة صغيرة زيت زيتون + قليل من الملح طريقة التحضير : تخلط المواد السابقة جميعا مع الماء ثم تخبز حتى تحمر على الوجهين .

ماجستير فـي الغذاء الصحي والحمية


منقول

ادعيلي انحف و ربنا يرزقني الشعر اللي يفرح قلبي و يشفي اسامة و يحقق لي كل اللي ببالي :)
معلش يا قمر كثرت طلبي في الدعاوي
:)
عبايه فوق الراس
اليك وصفة بان كيك الصويا


المقادير
1 كوب فول الصويا
2 كوب دقيق ابيض
¾ كوب دقيق اسمر
3 ملاعق كبيرة بيكينج بودر
3 ملاعق كبيرة سكر
ملعقة ونصف صغيرة ملح
3 حبات بيض
2 كوب حليب صويا + كوب واحد ماء ( او ثلاث اكواب حليب بقري في حالة عدم استخدام حليب الصويا )
6 ملاعقة كبيرة زيت نباتي
¾ ملعقة صغيرة فنيليا.


الطريقة
اخلطي الطحين مع بعض حتى يتجانس ثم انخليه في وعاء الخلط ثم اضيفي اليه المقادير الاخرى واخبطيه حتى ينخلط تماما واتركيه لمدة ربع ساعة مع التقليب مرة او مرتين اثناء هذا الوقت ..( إذا اردتي اقراص بان كيك رهيفة اضيفي قليل من الحيلب او الماء )..

سخني التاوة الغير لاصقة ( 350 درجة تقريبا ) واسكبي نصف كوب من الخليط لكل قرص بان كيك.

وبالهناء والشفاء.
============================

كيك المشمش بالأناناس

المقادير

1 ونصف كوب دقيق ابيض
نصف كوب دقيق الصويا
1 بيضة
1/3 كوب سكر
½ كوب حيب صويا ونصف كوب ماء ( او كوب كامل حليب بقري )
ملعقة كبيرة بيكينج بودر
½ ملعقة صغيرة فنيليا
ملعقة صغيرة قرفة مطحونة ( اللي هو دارسين )
ملعقة كبيرة زيت نباتي
نصف كوب مشمش جاف مقطع قطع صغيرة ونصف كوب لب أناناس مقطع قطع صغيرة.
¼ ملعقة صغيرة جوزة الطيب مطحونة .

الطريقة

انخلي دقيق الصويا والدقيق الابيض مع بعض ثم اخلطي معه السكر والبيكينج بودر والملح وجوزة الطيب والفنيليا واخلطيه جيدا .. شكلي حفرة في وسط خليط الدقيق ثم اضيفي البيض وحليب الصويا والماء والزيت والفواكه واخلطيه جيدا حتى يتجانس … اسكبي الخيط في قوالب كيك معدنية صغيرة خاصة للكيك او في قوالب الورق الخاصة بالفرن ثم ادخلي القوالب في فرن مسخن مسبقا على درجة حرارة 400 درجة فهرنهايت لمدة 12 إلى 15 دقيقة .. وإذا حبيتي تتأكدي اكثر ان الكيكات استوت … اغرسي عود شواء او عود اسنان .. إذا خرج العود نضيف من دون ان يلتصق به عجين .. فهي استوت. متقوووووووووووووووووووووول
=================================================================


===================================================
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1146409
راحتي جنتي
راحتي جنتي
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1169368

لا تنسيننا من دعائك الصالح