تكفوووون وش المعنى (( الحمو المووت ))

الأسرة والمجتمع



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,
مسااااء / صبااااح
الووورد


كيفكم بناااات
انا بدخل بالموضوع على طول
هذي الله يسلمكم وحده من صديقاتي طلبت مني انزله هنا واستشيركم
فيه واللي بتعرف التفسييير لها دعووووه بظهر الغيب,,


اولا,,


هي ساكنه مع اهل زوجها وتكشف على اخو زوجها وهي لابسه الطرحه بس الله يهديها تكون متمكيجه مكياج خفيف اللي هو كل شي الا الظل :35:
يعني استغرب يوم تقول خفيف يعني كريم اساس وكحل ومسكره وروج واحمر خدود مدري وش بقى :27:

طبعا حتى مرة اخوه كذا بس مرة اخوها من زمااان وهي توها عروووس

الزبده والسمن

انها حلمت حلم ان اخو زوجها يبغى يبوسها وهي تبعده ويبغى يبوسها باي طريقه بعدين زوجها جاء ومنعه عااااد هي خااايفه وتقول تكفييين فسريه وانا قلت والله مدري عن التفسير وبسأل خواتي بعالم حواء وبشوووف..



تكفوووون ادعوا ان الله يهديهم من العاداااات الغبيه هذي ,,



ولا تتركوني على الاقل دعوه لي ولها بالهدايه :27:






دمــــــــــتم بخـــــير
10
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

لون الروووح
لون الروووح
بصرحه هالعادات عندنا اندثرة مع الجاهليه
الوردة الجارحة



الله موسعها والناس بخير

وش تبغى باللزقة بوجه حماها الله يهديها...

أنصحيهم بالحسنى.

ضاويه وافتخر
ضاويه وافتخر
السلام عليكم 00عزيزتي
الله العالم ان هذا الحلم تنبيه لها
لانها تكشف وجهها وهي متمكيجه اصلا ليش تكشف لان كشف الوجه حراااااااااام
والله يهديها ويهدي جميع بنات المسلمين
ياااااااااااااااااااااااااااارب
لييين 22
لييين 22
بسم الله الرحمن الرحيم

السؤال
ما هو تفسير حديث (الحمو الموت)؟
المفتي :

محمد ناصر الدين الألباني
:مصدر الفتوى :

الفتوى السادسة المستخرجة من الشريط الثامن من سلسلة الهدى و النور

:سماع الإجابة :
http://www.fatawa-alalbany.com/fataw...8/hn(08_06).rm

الإجابة المفرغة :

قول الرسول ( الحمو الموت ) بأنه أبو الزوج، فماذا ترون في ذلك جزاكم الله خيراً ؟ الشيخ الألباني رحمه الله : بأنه أبو الزوج . السائل: قول الدمشقي .الشيخ الألباني رحمه الله : نعم.... ما عندي الإجابة المناسبة .السائل: في الدخول على النساء، قال : فما بال الحمو ؟ قال: ( الحمو الموت ) .الشيخ الألباني رحمه الله : لكن في اعتقادي أن هذا التفسير إذا جاز من الناحية العربية أنه يطلق الحمو ويراد مثلاً أبو الزوج فلا يصح تفسير الحمو في هذا الحديث بهذا المعنى؛ ذلك لأن الأحاديث الكثيرة والنصوص الشرعية القرآنية قاطعة الدلالة في جواز دخول الحمو الذي هو أبو الزوج على المرأة حتى ولو كانت غير متحجبة، نحن نعلم مثلاً ، أو نذكر مما نذكر ، حديث أبي داود رحمه الله أن النبي دخل يوماً على ابنته فاطمة ومعه عبدٌ لها، فسارعت السيدة فاطمة لأنها كانت مضطجعة لتتستر فقال لها: ( لا بأس عليك، إنما هو أبوكِ وغلامك ) الغلام يجوز للمرأة أن يدخل عليها وأن تراه وأن يراها ببدلتها البيتيه في حدود قوله تعالى المنصوص عليه في القرآن الكريم ( لَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آَبَائِهِنَّ) إلى آخر الآية، يعني : لا تظهر المرأة أمام المحرم أكثر من مواطن الزينة، فالأحاديث صريحة في جواز اختلاء المحرم مع من تحرُم عليه، ولذلك تفسير الحمو هنا بأحرم المحارم وهو أبو الزوج لا يصح ولا يستقيم هنا، وإلا لزم من ذلك رد أحاديث كثيرة، وأحكام متفق عليها بين علماء المسلمين .إنما يمكن أن يقال هذا في بعض الظروف الخاصة، إذا فسد الزمان وساءت أخلاق الرجال، وغلب على الظن أن دخول أبو الزوج على المرأة قد يعرضهما لفتنة، فهذا حكم ممكن أن يتبنى، لكن عارضاً وليس مضطرداً، يمكن أن نقول هذا ، فقد سمعتم وقرأتم في بعض الجرائد حوادث يعني من الصعب على الإنسان أن يتخيلها، ولكنها وقعت الذي فعل بابنته، والذي فعل بأخته ، ونحو ذلك فهذه أمور لا ينبني عليها أحكام مضطردة إلا أنه إذا ظهر لأقارب الزوجة خلق سيء من بعض المحارم فمنعوها فهذا وارد تماما، لكن لا يجوز أن نجعله حكماً مضطرداً سارياً لأنه يخالف ما ذكرنا من الأدلة، غيرُه . السائل: وافقكم بعضُ أهلِ العلم في مكة المكرمة بقوله الحافظ الألباني، فعندما سئل عن ذلك قال: هو القصد أنك وقفت على ما لم يقف عليه من قبلك من أهل العلم، وأيد ذلك بقول الحافظ ابن حجر العسقلاني من ترجمة شيخه العراقي في (النداء الغامض) بأن الحفظ المعرفة، ووقفت أنت وعرفت من المتون والأسانيد ما يزيد على ذلك، فما رأيكم ؟ الشيخ الألباني رحمه الله : أنا على كل حال ،أولاً، لا أرضى بهذا اللقب .ثانياً: القضية تعود إلى المعنى المصطلح عليه، الذي تذكره الآن عن الحافظ ابن حجر مع شيخه العراقي، هذا اصطلاح خاص، ليس على الإصطلاح العام المذكور في كتب المصطلح، أن الحافظ الذي يحفظ كذا ألف حديث ، ما أذكر العدد بالضبط لعلك تذكره . السائل: مائة ألف .الشيخ الألباني رحمه الله : مائة ألف ، هذا هو الإصطلاح العام، أما أن يقال أن المقصود هو الإطلاع على ما لم يطلع الآخرون والمعرفة أيضاً، هذا يكون إصطلاحاً خاصاً، وأنا على كل حال يعني أتبرأ من أن يصفني أحدٌ بهذه الصفة سواء بالمعنى الإصطلاحي العام أو بهذا المعنى الخاص، وإنما أنا كما أقول دائماً وأبداً، طالبُ علمٍ أجتهد أن أطلع بقدر ما أستطيع

المصــــــــدر :
http://www.fatawa-alalbany.com/fataw...08_06.rm).html
بنت الأكارم
بنت الأكارم
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته


قال الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله - :
يجوز للمرأة أن تجلس مع إخوة زوجها أو بني عمها أو نحوهم إذا كانت محجَّبة الحجاب الشرعي ، وذلك بستر وجهها وشعرها وبقية بدنها ؛ لأنها عورة وفتنة إذا كان الجلوس المذكور ليس فيه ريبة ، أما الجلوس الذي فيه تهمة لها بالشر : فلا يجوز ، وهذا كالجلوس معهم لسماع الغناء وآلات اللهو ونحو ذلك ، ولا يجوز لها الخلوة بواحدٍ منهم أو غيرهم ممن ليس مَحْرَماً لها ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم " لا يخلونَّ رجلٌ بامرأةٍ إلا ومعها ذو محرم " متفق على صحته ، وقوله صلى الله عليه وسلم " لا يخلون رجل بامرأة ؛ فإن الشيطان ثالثهما " أخرجه الإمام أحمد بإسنادٍ صحيحٍ من حديث عمر بن الخطاب رضي الله عنه .

والله ولي التوفيق .
" فتاوى المرأة المسلمة " ( 1 / 422 ، 423 ) .