تكفووووووون ساعدوني بحل اللغز

الملتقى العام

ماهو الشي الذي أذا حدثته يسمعك وأذا حدثك لا تسمعه . وأذا صاحبك في النهار أمسكت به وأن أردت أمساكه بعد الغروب أحترق .طعامه الحجر .وشرابه المطر يتكاثر عند أكتمال القمر له في كل مدينه زوجه .لايلد ألا البنات .ولم يوجد في عهد الخلفاء الراشدين .
فماهو
.؟؟؟
16
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

(نوووشه)
(نوووشه)
تفيدك اللي بعدي..
شطر الحسن
شطر الحسن
أول أنا قلت الساعة أما إذا كان اللغز عبارة عن الغاز فحله إن شاء الله هو هذا
أولا شي إن حدثته سمعك و إن حدثك لا تسمعه ) :النفس )
إذا صاحبك في النهار أمسكت به و إن أردت إمساكه بعد الغروب احترق ) :الظل )
طعامه الحجر و شرابه المطر) : العين ) ( يقصد بالحجر الكحل لان أصله حجر أما المطر فيقصد بها الدموع )
له في كل مدينة زوجة لا يلدن إلا البنات ) : المسجد ) ( و يقصد بالزوجة و البنات هي المئذنة (
لم يوجد في عهد الخلفاء الراشدون) : أنا وانت ) ( يعني لم نكن موجودين في عهد الخلفاء الراشدين )
امواج الامس
امواج الامس
أول أنا قلت الساعة أما إذا كان اللغز عبارة عن الغاز فحله إن شاء الله هو هذا أولا شي إن حدثته سمعك و إن حدثك لا تسمعه ) :النفس ) إذا صاحبك في النهار أمسكت به و إن أردت إمساكه بعد الغروب احترق ) :الظل ) طعامه الحجر و شرابه المطر) : العين ) ( يقصد بالحجر الكحل لان أصله حجر أما المطر فيقصد بها الدموع ) له في كل مدينة زوجة لا يلدن إلا البنات ) : المسجد ) ( و يقصد بالزوجة و البنات هي المئذنة ( لم يوجد في عهد الخلفاء الراشدون) : أنا وانت ) ( يعني لم نكن موجودين في عهد الخلفاء الراشدين )
أول أنا قلت الساعة أما إذا كان اللغز عبارة عن الغاز فحله إن شاء الله هو هذا أولا شي إن حدثته...
:42:بفكر وارجع
عيالي حياتي@
عيالي حياتي@
مخي مصدي
بنت الغالي 1430
بنت الغالي 1430
الجواب الصحيح هو:
(((الساعه))) ( إذا حدثته يسمعك ) أي إذا وقتها تطيعك. ( إذا حدثك لا تسمعه ) أي ترى الوقت ولا تسمعه. ( إذا صاحبك في النهار أمسكت به ) أي تراها في النهار وتعرف الوقت. ( وإن أردت إمساكه بعد الغروب ) أي غروب الشمس أو انطفاء المصباح ( احترق ) أي أصبحت سوداء فلا تراها. ( طعامه الحجر ( أي البطاريه. ( شرابه المطر ) أي الماء فهي تبتلع الماء أحيانا فتتعطل. ( يتكاثر عند إكتمال القمر ) أي عند إكتمال الدائره فإن الوقت يكثر وهو الساعه الثانيه عشره (القمر ) كنايه عن الدائره. (له في كل مدينه زوجه ) أي توقيت خاص (لا يلدن إلا البنات ) أي الثواني والدقائق والساعات, وكلها مؤنثه. (ولم يوجد في عهد الخلفاء الراشدين ) فالساعة لم توجود في عهدهم.