🇸🇦السعوديه🇸🇦 :
السبب في رايك ياسمين ليه يجون ع الحلقه الأضعف؟السبب في رايك ياسمين ليه يجون ع الحلقه الأضعف؟
خوف وتقدير للطرف الاقوى اغلب الناس تحسب حساب للقوي
يشوفون الضعيف مقدور عليه
والقوي يجاملونه ويقوونه وكل هذا على حساب الضعيف المظلوم لذلك اقولك المصالحة تبي ناس حكيمة تعرف متى تتدخل ومتى تنسحب وحتى لو ما قدروا على الظالم مايستققوا على المظلوم
يشوفون الضعيف مقدور عليه
والقوي يجاملونه ويقوونه وكل هذا على حساب الضعيف المظلوم لذلك اقولك المصالحة تبي ناس حكيمة تعرف متى تتدخل ومتى تنسحب وحتى لو ما قدروا على الظالم مايستققوا على المظلوم
سحلب ملكي :
اهلا ي غدغودة 🥰 شوفي التسامح ما يعني إن الحق لازم يضيع ولا يعني إن المظلوم هو اللي لازم يتنازل دايما فهمتي المشكلة مو في فكرة الصلح المشكلة في اللي يطلبه بدون ما يطالب الظالم بإصلاح غلطه والعدل الحقيقي صراحة إن اللي أخطأ يتحمل نتيجة افعاله قبل ما نطلب من المجروح يتخطى لازم نوقف معاه ونرجع له حقه لأن السكوت عن الظلم ما يصلحه والفكرة مو في التسامح نفسه الفكرة في توقيته وكيف يصير لأن ابد ابد مايصير نطلب من المجروح ينسى وهو لسه ما أخذ حقه ولا ارتاح من أذى تعرض له الأصل إن اللي يخطئ يتحاسب ويتصلح غلطه وبعدها يجي العفو أما قلب الآية والطاولة وطلب التجاوز قبل الإنصاف والعدل ترى مو شي هين يثقل على المظلوم أكثر مما يخفف عنهاهلا ي غدغودة 🥰 شوفي التسامح ما يعني إن الحق لازم يضيع ولا يعني إن المظلوم هو اللي لازم يتنازل...
إي نعم
العفو والمسامحه شي جميل
ومندوب له.
لكن بأرادة الواحد
دون ضغط ولا تدخل.
في الشرع العفو مقرون بالإصلاح
(فمن عفا وأصلح)
وش يعني وأصلح؟
يعني عفوه عن هذا الشخص يكون
سبب في صلاحه وعدم ظلمه لشخص
آخر.
العفو والمسامحه شي جميل
ومندوب له.
لكن بأرادة الواحد
دون ضغط ولا تدخل.
في الشرع العفو مقرون بالإصلاح
(فمن عفا وأصلح)
وش يعني وأصلح؟
يعني عفوه عن هذا الشخص يكون
سبب في صلاحه وعدم ظلمه لشخص
آخر.
الصفحة الأخيرة
لا ماعندي الحمد لله فلتنا من اختبارات الوزارة 😵💫