تمديد مهلة إنقاذ رقبة فيصل الرويلي لـ 7 أشهر مقبلة

الملتقى العام

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: نجحت لجنة إصلاح ذات البين بمنطقة مكة المكرّمة، وبتوجيه من الأمير خالد الفيصل، في إقناع ذوي الدم بالموافقة على تأجيل تنفيذ حكم القصاص الذي صدر على الشاب فيصل الرويلي؛ إثر مشاجرة أسفرت عن مقتل شابين بمحافظة دومة الجندل بمنطقة الجوف.

وقال مصدر مطلع لـ "سبق": إن اللجنة تمكنت من الحصول على موافقة تمديد المهلة التي منحها أولياء الدم لذوي الشاب من أجل تأمين مبلغ 20 مليون ريال، التي كانت ستنتهي يوم الأحد المقبل، حيث استطاعت اللجنة التمديد إلى تاريخ 30/ 6/ 1433 هـ، فيما رفض أولياء الدم طلب تخفيض المبلغ.

وكانت قضية "الرويلي" قد أصبحت حديث المجالس في المنطقة الشمالية، وتناقلتها وسائل الإعلام، بعد أن شارفت مهلة العفو المشروط بـ 20 مليون ريال على الانتهاء، والتي كان مقرراً أن تنتهي في 25 من الشهر الجاري.

وتفاعل المجتمع مع قضية الرويلي ومناشدات أسرته، حيث وجّه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، لجنة إصلاح ذات البين بمنطقة مكة المكرمة، للتوجه لأولياء الدم والسعي في العفو عن فيصل أو تخفيض المبلغ المطلوب وتمديد المهلة، اللجنة زارت مساء أمس أولياء الدم، وبعد مفاوضات تمكنت من تمديد المهلة إلى 30/ 6/ 1433هـ فيما رفض ذوو الدم تخفيض المبلغ.

وتشير مصادر "سبق" إلى أن أسرة وأقارب الشاب فيصل تمكنت خلال الأشهر الأربعة الماضية من جمع نحو مليوني ريال، فيما لم يُعرف حتى الآن حجم التبرعات التي أودعت في الحساب البنكي لإمارة منطقة الجوف بشأن قضية فيصل.

يشار إلى أن "فيصل" هو الابن الوحيد والعائل لأسرة مكونة من أربعة بنات وأبيه وأمه، وتعود قضيته إلى مرحلة صباه، عندما تشاجر عند الخروج من مدرسته مع زملائه، وأسفر هذا عن مقتل اثنين منهم، وقد اتهم بقتل أحدهما، وعلى أثر هذا الاتهام سيق إلى غياهب السجن وصدر بحقه حكم شرعي بالقصاص إذا لم يستطع الأب تأمين مبلغ 20 مليون ريال طلبها ذوو القتيل لإنقاذ فلذة كبده من القصاص.
وهذان رقما حسابي التبرع لإنقاذ رقبة فيصل من القصاص:
رقم الحساب بمصرف الراجحي:
(SA7580000154608010794455)
رقم الحساب ببنك الرياض:
(SA8420000004080928659940)

المصدر

http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=32113
14
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

روووحها غير
روووحها غير
الله يفرج له يارب العالمين
عزي هلي
عزي هلي
الله يرحم ميتهم بس ليش الطمع والتعجيز اذا هم من البدايه اسمحو في دم ولدهم ليه مايبسطون الامور

الله يعين اهل فيصل ويفرج لولدهم والله انقهرت عليه ويستر على اعيالنا وحرقة الدم هذي اللي فيهم
الاميرة شمس الصباح
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
راعية الذوق22
راعية الذوق22
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
ارفعو الموضوع بالدعاء لفيصل واهل بالفرج

وان يهدي شباب المسلمين لما يحبه ويرضاه
هداوه
هداوه
الله يفرج عليه