توقعته اخر شي يطلبونه طلع اول شي يبون الاختلاط مع الرجال ومجالستهم

الملتقى العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


وين الحلوات اللي زعلانين علي ليش اعارض قرار ترشيح المرأة

وكانوا يردون بضوابط شرعية ويابنت الحلال
بصالة مغلقة وشفيك تحبين التخلف؟؟انتي متحجرة
اعلنها صراحة للجميع اذا محافضتي على حشمتي
ومطالبتي للنساء المسلمات بالاحتشام تخلف
فأنا اذن اشد البشر تخلفا وتحجرا وافتخر بذلك
اليكم ماتقوله قدوة الواتي سيترشحن بالمستقبل
انها سهيلة :09:بدأت مطالبهن من الان
المصدر سبق
حسبي الله وكفى

طالبت عضو هيئة حقوق الإنسان السعودية د. سهيلة زين العابدين، بأن يتساوى النساء مع الرجال في مجلس الشورى، وأن تُلغى الدوائر التلفازية في المجلس، واستشهدت بالمرأة التي ردّت على الخليفة عمر بن الخطاب في المسجد، وأثنت على القرارات الملكية التي كانت منصفةً للمرأة في العالم الإسلامي عامة، والمرأة السعودية خاصة، في الرد على كل مَن يعارض مشاركة المرأة في الحياة العامة، أو ينفي أن للمرأة حقوقاً سياسية في الإسلام، وكشفت عن أنها تعيش فرحةً غامرةً من إنصاف خادم الحرمين للمرأة، وقالت لأول مرة في التاريخ يخصص رئيس الدولة كلمة في البرلمان للمرأة، وأضافت أن القرارات أعادت للمرأة السعودية اعتبارها وقيمتها، التي طالما عانت من النظرة الدونية للمجتمع، وعانت كذلك من تعامله معها من خلال هذه النظرة، في تفسير الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة .

وقالت ان خطاب خادم الحرمين الشريفين، أكبر عامل مساهم في تصحيح الخطاب الديني عن المرأة، واستغربت تخوف الشيخ موسى الشريف من عدم التقيد بالضوابط الشرعية، وقالت إنها تعارض مشاركة المرأة في مجلس الشورى عبر الدوائر التلفزيونية المغلقة .

وأثارت د. زين العابدين تلك الإشكالات في حلقة "البيان التالي" الأخيرة، والتي كانت مخصصة لاستعراض وجهات النظر حول القرارات التاريخية الأخيرة لخادم الحرمين الشريفين، بشأن المرأة، وشهدت الحلقة جدلاً ساخناً بين الشخصيات المشاركة في الحلقة، ففي البدء أكد ضيف الحلقة الشيخ محمد بن موسى الشريف، عدم اعتراضه على مشاركة المرأة في عضوية مجلس الشورى، لكنه يعترض على مشاركتها في المجالس البلدية، وعلل ذلك بالقول إن مجال المرأة هو تربية الأولاد وتنشئة الجيل، إضافة إلى عدم اتفاق أنشطة البلدية مع طبيعتها، مؤكداً أن المرأة ليس لها أي خبرة بمشاكل الكهرباء أو المياه أو الإسكان أو غير ذلك من أنشطة البلدية.

وحول مدى التوقعات التي ستترتب على السماح للمرأة بالمشاركة السياسية، كالسماح لها بقيادة السيارة أو الانخراط في الشرطة، أبدى استغرابه من أن يكون منتهى طموح المرأة أن تصبح شرطية، أو تقود السيارة، ودعا إلى توافق مجتمعي من أجل الوصول إلى حلٍ في هذه القضايا، لأنها قضايا اجتماعية وليست شرعية، وتوجس من الترحيب الغربي بكل الخطوات التي يخطوها المجتمع في هذا الاتجاه، ومن تباهي المثقفين السعوديين بمواقف الغرب .


25
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

دموع الصيف
دموع الصيف
اللحين هذي ابوها اللي بيمنع المتزوجات من حافز


اذا كان هو علينا العوض
GOGO 2011
GOGO 2011
أسم أبوها شاهد أنها غير سعوديه زين العابدين يقهرووني أذا كتبو السعوديه فلانه وعلانه وطالعه بالفضائيات وصورها بالجرايد كاشفه الوجه لاحياء ولاحشمه...... السعوديات بريئات منكن ومن أفكاركن وكلامكن السام !!!!!
ام غدو وعلاوي
ام غدو وعلاوي
تقول الكلام هذا وهي لسى ماترشحت تبغا اختلاط علشان تشوف الرجال صح حرام ماتقدر تشوفهم لوحطوستار ماراح تشوف صح وتقارن نفسه بالمراة اللي في زمن عمر الخطاب سبحان الله علشان نقول مسكينة دينة ونصوتلها
حيــــــــاوية"
يحــــق لهـــم طلباتهـــــم آوامـــــــــر !!!

بس اللي يـقــول كلــمة الحــــق .. يــروح وراء الشمـــس

قســمـاً بالله شـــي يـقــهــــــــــــــر
المفتقة الملكية
لا اله الا الله