ثلاثة وديـــــــــــــان فـــــــــــي جهـــــــــــنم ....احذروامنها!!!

الملتقى العام

أكره كثيراً ممن ..~ أحترمهم كي لا أفقد هذا وكي تضل

نقية في مخيلتي ، فرؤية الأشياء عن بعد من إكتشاف حقيقتها !




من ايمـــــــــــــــــــــــلي






ثلاثة وديان في جهنم احذروا منها.
جامع الصلوات :




جامع الصلوات في (( وادي الغي )) في جهنم لقوله تعالى :



الصلوات واتبعوا الشهوات فسوف يلقونغياً] ..



هذ الوادي تستعيذ منه جهنم كل


يوم من شدة حرارته فهل يتحمله بشر ؟




مؤخر الصلوات :



مؤخر الصلوات بدون عذر في (( وادي الويل ))

وادي ملىء بالعقارب والحيات لقوله تعالى :



..



تارك الصلاة :



تارك الصلاة في (( وادي سقر )) بجهنم لقوله تعالى :







وقال تعالى :



هذا الوادي بمجرد دخول تارك الصلاة


فيه تذوب عظامه من شدة الحرارة



وتارك الصلاة يحشر مع فرعون وهامان


ويحرم من شفاعة النبي صلى الله عليه



وسلم .




والله الصراحة رسالة


تستحق إعادة التوجيه


لأنّـــا والله متهاونين


بالصلاة لأبعد الحــدووووود


وبالذات صلاة الفجر


الله يثبتنا على الطاعة ويحسن ختامنا..



اللهم قد بلغت اللهم فأشهد...
5
685

هذا الموضوع مغلق.

الداعيه ه
الداعيه ه
جزاك الله خيرا
النوزي1
النوزي1
الله يعطيك العافية
مانجو2
مانجو2
ياااااربي ارحمنا وازواجنا واخواننا وذرياتنا واهلينا ياااااا الله
خالةعزوز
خالةعزوز
لااله الا الله يااااااااااااااااارب

رفع
ورده الجوري
ورده الجوري
بارك الله فيك على مشاركتكـ’’
وهنا رد الشيخ على هذا الموضوع...

^

هل صحّ ورودُ جزاء جامِع الصلوات وتاركها ومؤخِّرها ؟

السلام عليكم
هل صحيح ما ذُكر هنا في الموضوع....؟


جامع الصلوات :
جامع الصلوات في (( وادي الغي )) في جهنم لقوله تعالى :الصلوات واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيآ ] ..
هذ الوادي تستعيذ منه جهنم كل يوم من شده حرارته فهل يتحمله بشر ؟


مؤخر الصلوات :
مؤخر الصلوات بدون عذر في (( وادي الويل )) وادي ملىء بالعقارب والحيات لقوله تعالي : ..



تارك الصلاه :
تارك الصلاه في (( وادي سقر )) بجهنم لقوله تعالي :
وقال تعالي :
هذا الوادي بمجرد دخول تارك الصلاه فيه تذوب عظامه من شده الحراره وتارك الصلاه يحشر
مع فرعون وهامان ويحرم من شفاعه النبي صلى الله عليه وسلم .



جزاكم الله خير ..

الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا .

لا يصح في ذلك شيء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .
وقد وردت آثار عن السلف ، فقد روى ابن جرير في تفسير قوله تعالى : (فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيًّا) عِدّة أقوال عن السلف على أنه : وادٍ في جهنم ، أو نَهْر في جهنم .
كما نَقَل ابن جرير عن آخرين أن المراد بالغيّ هنا هو : الخُسران .
وعن آخرين أن المراد بالغيّ هنا هو : الشرّ .
ثم قال ابن جرير : وكلّ هذه الأقوال متقاربات المعاني . اهـ .

ولا يصحّ أن جهنم تستعيذ من حرّ وادي (غـيّ ) كل يوم من شدة حرارته .
كما لا يصِحّ أن ( ويل ) وادٍ في جهنم .

ولا يصح أن ( سقر ) أيضا وادٍ في جهنم ، بل هو اسْم للنار ، أو اسم باب مِن أبوابها .
قال ابن جرير في قوله تعالى : (وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ) : يعني تعالى ذكره بقوله : (سَأُصْلِيهِ سَقَرَ) سَأورِده بَابًا مِن أبواب جهنم اسمه سَقَر ، ولم يُجرَّ سَقَر لأنه اسْم مِن أسماء جهنم ، (وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ) يقول تعالى ذِكْره : وأيّ شيء أدراك يا محمد ، أيّ شيء سَقَر ؟ ثم بَيَّن الله تعالى ذِكْره ما سَقَر ، فقال : هي نار ( لا تُبْقي ) مَن فيها حَـيًّا ، ( وَلا تَذَرُ ) مَن فيها مَيتا، ولكنها تُحْرِقهم كلما جدّد خلقهم .

وقال البغوي في تفسيره : قال اللّه تعالى: (سَأُصْلِيهِ) ، سأُدْخِله ، (سَقَرَ) ، وسَقَر اسْم من أسماء جهنم .
(وَمَا أَدْراكَ مَا سَقَرُ(27) لا تُبْقِي وَلا تَذَرُ) ، أي لا تُبْقِي ولا تَذر فيها شيئا إلاَّ أكلته وأهلكته . وقال مجاهد : لا تُمِيت ولا تُحيي ، يعني لا تُبْقِي مَن فيها حيا ، ولا تَذَر مَن فيها ميتا كلما احترقوا جُدّدوا . وقال السُّدّي : لا تُبْقِي لهم لَحْمًا ولا تَذَر لهم عَظْمًا . وقال الضحاك : إذا أخَذَت فيهم لم تُبْق منهم شيئا ، وإذا أعيدوا لم تذرهم حتى تُفْنِيهم ، ولكل شيء مَلالة وفَتْرة إلاَّ جهنم .

وسبق :
رفيق فرعون .. أفِـق !
http://saaid.net/Doat/assuhaim/229.htm

والله تعالى أعلم .
عبدالرحمن السحيم