سر الفضيلة

سر الفضيلة @sr_alfdyl

كبيرة محررات

جابر القحطاني: لا وجود لـ "زيت النمل" وحمض الفورميك يستخدم لإزالة الشعر الزائد

العناية بالبشرة

الدمام: شريفة الموسى
حذر رئيس قسم العقاقير في كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود ورئيس اللجنة العلمية المركزية لطب الأعشاب الدكتور جابر القحطاني من المروجين لأدوية غير فعالة أو غير موجودة أساسا، وذلك ردا علي سؤال "الوطن" عما يسمى بزيت النمل، والذي تردد و شاع اسمه بكثافة مؤخرا باعتباره علاجا لإزالة الشعر غير المرغوب به في الجسم نهائيا. إضافة إلى ما تردد من أنه البديل المناسب لعمليات الليزر، ونتيجة لذلك كثر تداوله وبيعه عبر الكثير من المنتديات خاصة النسائية إضافة إلى الصحف التجارية .
وأكد الدكتور القحطاني بأن هؤلاء الباعة يبيعون الوهم للناس موضحا أن مسمى أو مصطلح (زيت النمل) غير موجود في الأصل. كما أنه لايوجد زيت للنمل، ولكن يوجد في النمل حمض النمليك، وهو مايسمى كيميائيا حمض الفورميك، ويوجد في لسعة النمل. كما أن النمل يفرزه لتتبع أثره في الطريق لجحره، ويفرزه بكثرة عند إحساسه بالخطر أو تعرضه له. كما أن هذا الحمض يوجد في بيض النمل.
وعما إذا كان حمض الفورميك بديلاً ناجحاً لعمليات الليزر قال إن ذلك ليس صحيحا تماما. نظرا لأن العثور عليه صعب. فيما قد يوجد نادرا عند العطارين.
وقال القحطاني إن حمض الفورميك يساعد على إزالة الشعر غير المرغوب فيه بالجسم نهائيا عند تكرار دهن المنطقة المقصودة مرتين أو ثلاث مرات بعد إزالة أو حلق الشعر.
وأشار إلى أنه لا يضاف للحمض أي مادة أخرى للإزالة على خلاف ما يروج له الباعة كالزيت مثلا، مؤكدا عدم وجود أي آثار أو أضرار جانبية بعد استخدامه.


حسبي الله عليهم كان داخل مخي ما أمداني أبحث الا صعقت






منقول
10
12K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

oOاجـامل وابتسـمOo
والله مومصدق طيب التجارات اللي يبعونه هذا ايش مو زيت النمل..
حسبي الله ونعم الوكيل من غشنا فليس منا
وجزاك الله خير
@لسعة شقاوه@
@لسعة شقاوه@
لاالله الا الله
الفراشه المبخوته
الأفضل التأكد .. مو كل مايكتب يكون صحيح
وجزاك الله خيرا
**ام ديمة وباسل**
انا مادخل مزاجي زيت النمل ابد
نجد أرضي وسماي
شكرا أختي