جامعة كندية توافق على طلب منع الاختلاط للسعوديين

الطالبات والمعلمات

.. جامعة كندية توافق على طلب منع الاختلاط للسعوديين ؛ والملحقية السعودية ترفض

28-05-1433 01:11 PM
أزد - فيصل نادر :
وافقت إدارة جامعة كندية في مدينة فانكوفر الكندية على طلب تقدم به عدد من المبتعثين والمبتعثات السعوديين في كندا بالفصل بين الجنسين في قاعات الدراسة ؛ تقيداً منهم بتعاليم الدين الإسلامي والذي احترمته إدارة الجامعة الكندية .
وبحسب مبتعث سعودي كان ممن تقدم بالطلب إلى إدارة الجامعة ؛ فقد رفضت الملحقية السعودية الطلب رغم موافقة الجامعة ؛ ومنعت من إتمام الطلب ؛ بالرغم من عدم سلطة الملحقية على ا...لجامعات والمعاهد وعدم علاقتها بالموضوع .


إلا أن هذه الحادثة ليست الأولى من الملحقيات السعودية في الخارج ضد الطلبة المبتعثين ؛ إذ قامت الملحقيات السعودية في حوادث مشابهه بالوقوف ضد رغبات الطلبة المبتعثين بالالتزام بالتعاليم الدينية ؛ ففي بريطانيا وفر معهد لتعليم اللغة فصول دراسية خاصة بالنساء وبطاقم نسائي كامل ؛ إلا أن الملحقية ألغت الاعتراف بالمعهد بعد ذلك ، بالإضافة إلى حالات أخرى مشابهه .

وفي كندا افتتحت مديرة معهد تعليم اللغة فصول دراسية نسائية خدمة للمسلمات ؛ وهو ما دفع بـ " سعودي " إلى تقديم شكوى ضد المعهد بحجة أنهم في بلد " منفتح " .http://www2.0zz0.com/2012/04/26/23/401980704.jpg[/IMGوش تعليقاتكم!! تراه في كندا موب في ثول.
0
360

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️