لُطف .

لُطف . @ltf_4

عضوة فعالة

جبر الخواطر 🖤🕊.

الأسرة والمجتمع

"هل تشعر بالإنكسار؟ هل غير التعب ملامحك؟ هل تُشعرك الهموم بأنك ضعيف؟ هل تشعر بالإختناق؟ بأن كل شيء حولك ضيق؟ بأنك وحيد، مضطرب حزين، مُكتئب؟."




إذن عليك أن تتعرف أولاً على أسم الله الجبار، أن تعرف مامعنى: جبر الخواطر، كيف يكون، وبماذا سيُجازيك الله عليه.




- معنى إسم الله الجبار:
هو الذي يجبر عباده، يجبر برحمته كسورك، يُضمد جروحك، ويطمئن روحك، يعلم سبحانه بأنك ضعيف! بأن كلمة جارحه من أحدهم كافيه لتحطيم قلبك، إهانة عابر تدمر روحك، مرض يغير ملامحك، ظروف تحاصر طموحك، كم مرة قال لك أحدهم كلمة ضحكت عليها أمامه لكنها أوجعتك من الداخل؟ كم مرة تحطم قلبك مِن من تُحب؟ كم مرة تحمست لإخبار أحدهم بشيء يهمك وقابلك بمشاعر باردة.






يعلم سبحانه بأنك ستنكسر خلال يومك كثيراً، هناك من سيقوم بالسخرية منك، بإظهارك بحجم صغير جداً أمام الناس، هناك من سيحاول تحطيمك، سيدبر لك المكائد، سيجرح روحك بكلمة، بفعل، سيتمنى أن يراك فاشلاً دائماً، ولا أحد يستطيع أن يجبر جروحك إلا الله، الله وحده من يعلم بكل شيء فالتجئ إليه دائماً، يجبرك سبحانه بكلمة تطمئن روحك، بفعل من أحدهم يسهل أمرك، بمبلغ مالي تسُد به جوعك، بنصيحة تسمعها وتنقذ موقفك.






هل يستطيع غير الله أن يجبر كسور روحك؟ أعطانا سبحانه الكثير من المُجبرات والأدوية لأرواحنا، كأبتسامة من شخص غريب في الشارع، حُب أحدهم الصادق لك، يد مُدت للمساعدة، آية تسمعها صُدفه، رسالة جميلة، دعوة والدتك، صديق حقيقي يخفف عنك تعب هذه الحياة، صلاة تفضفض فيها عن كل ما يؤلمك لله.






يجبرنا الله دائماً، في كل يوم، بطرق نعلم بعضها ونجهل بعضها الآخر.






هل تعتقد بأنك تستطيع مواجهة هذه الحياة إن لم يجبرك الله.






جبر الخواطر فعل عظيم جداً، لا تغفلوا عنه أبداً، لو شعرت مرة بأنك تحتاج الله ليجبر بخاطرك سارع لجبر خواطر الناس، ويسجبر الله بخاطرك أضعاف.






"إجتنبوا دائماً كسر خواطر الآخرين، الأشياء التي نستطيع فعلها كثيرة جداً ولا تُكلفنا شيء، لا تستهزئوا بمشاعر أحد، ولا بشكله، ولا بأفعاله، رفقاً بمشاعرهم! ولا تجعلوا أحدهم يرجع إلى منزله مكسور الخاطر، لا يحب الله ذلك، يُحبنا سبحانه مُبتسمين دائماً.








- رسالة لك:
كن أنت من يستخدمه الله لجبر القلوب المُنكسرة حتى ولو كُنت أكثرهم انكساراً.




وأخيرا


ستأتي لحظة يجبر الله فيها خاطرك، لحظة يفز قلبك، وتشفي كل كسوره، وتعوضك عما كان، فأطمئن، لأن عوض الله إذا حل أنساك ماكنت فاقد 💛🕊.
22
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

لُطف .
لُطف .
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
حبيبتي عهود الله يسعد قلبك الطيب 💕.
شروووووق333
شروووووق333
*اجر لي ولك♥️*
- سُبحان الله♥️ .
- الحمدلله ♥️ .
- لا إله إلا الله♥️ .
- اللهُ أكبر ♥️.
- سُبحان الله و بحمدهِ♥️ .
- سُبحان الله العظيم♥️ .
- استغفر الله و أتوبُ إليهِ♥️ .
- لا حول و لا قوة إلا بالله♥️ .
- اللهُم صل على نبينا محمد ♥️.
- لا اله الا انتَ سبحانك♥️
اني كنت من الظالمينَ♥️ .
- حسبي الله لا اله الا هو عليه♥️
توكلت وهو رب العرش العظيم♥️ .
-اللهم ارزقني من حيث لااحتسب♥️ .
-اللهم ثبت قلبي على دينك♥️.
- يارب رضاك والجنه♥️ .
-اللهم احسن خاتمتي♥️ .
-اللهم اجرني من عذاب النار♥️ .
- اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك♥️ .
- اللهم أحينا على رضاك وأمتنا على رضاك♥️ .
-اللهم صل وسلم على نبينا محمد ♥️.
لُطف .
لُطف .
*اجر لي ولك♥️* - سُبحان الله♥️ . - الحمدلله ♥️ . - لا إله إلا الله♥️ . - اللهُ أكبر ♥️. - سُبحان الله و بحمدهِ♥️ . - سُبحان الله العظيم♥️ . - استغفر الله و أتوبُ إليهِ♥️ . - لا حول و لا قوة إلا بالله♥️ . - اللهُم صل على نبينا محمد ♥️. - لا اله الا انتَ سبحانك♥️ اني كنت من الظالمينَ♥️ . - حسبي الله لا اله الا هو عليه♥️ توكلت وهو رب العرش العظيم♥️ . -اللهم ارزقني من حيث لااحتسب♥️ . -اللهم ثبت قلبي على دينك♥️. - يارب رضاك والجنه♥️ . -اللهم احسن خاتمتي♥️ . -اللهم اجرني من عذاب النار♥️ . - اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك♥️ . - اللهم أحينا على رضاك وأمتنا على رضاك♥️ . -اللهم صل وسلم على نبينا محمد ♥️.
*اجر لي ولك♥️* - سُبحان الله♥️ . - الحمدلله ♥️ . - لا إله إلا الله♥️ . - اللهُ أكبر ♥️. - سُبحان...
كتب الله أجرك يارب 💜.
فلانةة
فلانةة
جزاك الله خيرا
سمسم محروق
سمسم محروق
جبر الخواطر علئ الله