RAMRAM

RAMRAM @ramram

عضوة نشيطة

جدولي في تنظيف البيت

التنظيف والتنظيم




السلام عليكم كيف الحال وجدت انو كثير من البنات اما تعبانين من شغل البيت او مش عارفين ينظموا انفسهم فحبيت اني اعطى خلاصة 11سنة خبرة في امور المنزل.الجوانب النفسية
1.تسالي الله عز وجل الاجر في كل شى وانو فعلا جهاد والجهاد شي مش بسيط.
2.استغلال وقت العمل في استغفاروالدعاء مع التعويد تصير عادة من غير ما تحسي.
3.هذاعملك كيف زوج يذهب للعمل واولادللمدارس وانتي نفس شي.
4.ضروري الترتيب اي عمل ناجح يحتاج تنظيم الاولويات.
5.الشغل حركة ونشاط ورياضة.
حطي الامور في بالك واستعيني بالله وابدئي العمل.
الجوانب العملية او التطبيق

1.
جولة صباحية وتاخذ معي ساعة واعملها بهمة وسعادة احضر معي سطل فيه ماء وقطعة لمسح الغبار ومنظف الزجاج ومنفضة للغبار امسك غرفة غرفة اشفط السكك وانفض الستائر.(اعمليها بترتيب)ارتب السراير و اذا الصالات انفض الكنب, امسح اسطح اثاث والابواب مسح سريع ومن ثم المرايا والتلفاز واخيرا الزبالة كل غرفة بطريقة هذه ياخذ البيت معاك 1ساعة.
2.تكنيس الارض بمكنسة الكهرباء ومسح الارض بقليل من الديتول والماء وهذا بالضبط 45 دقيقة
3.يبقي لك الحمامات(تنقع بااي منظف مثل 101 وتنظيف كالمعتاد)هذا 30 دقيقة
4. اخيرا المطبخ مسح ابواب الخزائن,ترتيب الثلاجة,مسح اسطح العمل, واخيرا شطف ارض المطبخ,الفرن عندي نظيف لاني احاول ما استخدم الا جهة وحدة وامسح ب409 بعد كل طبخة

كل هذا العمل بالضبط ياخذ 3 ساعات ونص انا اعمل البرنامج مرتين في الاسبوع احد واربعاء وباقي الايام احط وجبات الغسيل اكون فيها فاضية واكوي ما اقدر عليه وكمان اغير شراشف والمناشفكل يوم احد مع التنظيف الاسبوعي.(لاحظي ان تكرار التنظيف يسير اسهل)
والله اني مرتاحة جدا في هذا الجدول وبيتي نظيف ومرتب ولله الحمد وكمان بتشعري في سعادة لما تخلصي صح تعب يومين في الاسبوع بس باقي الايام مرتاحة ممكن في الايام الفاضية تخصيصي يوم في الشهر لتنظيف العميق للبيت واخيرا حتي نظافتي الشخصية اعملها يوم في الاسبوع وكله صار :: روتين ومع تنظيم الوقت بيصير في عندك وقت فراغ
نصيحة اخيرة الجلي والترتيب اول باول وايام التنظيف حاولي تختاري طبخة سهلة ويارب يعجبكم برنامجي وشكرا( ممكن اني اعرض برنامجي الشهري لاحقا)
107
39K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نيسو100
نيسو100
شكوره اختي

برنامج رائع

وياريت برنامجك الشهري

انا منتظراه

مشكووووووووووووووووووووووره

جزاك الله خيرا
MAIAN
MAIAN
يسلموووووووووووووووووووووو
نفس جدولي بس فيه بعض الإختلافات لكن أنا تقريبا بشكل يومي لأن بيتي صغير
ديمة000
ديمة000
جزاك الله خيرا
رى الوادى
رى الوادى
جزاك الله خيرا
جزاك الله خيرا
جزاك الله خير..
جدول رائع
انا نفس طريقتك في الجوله.الصباحيه..
ولكن مع هذه الجوله كل يوم انظف غرفه تنظيف عميق.
نهاية الاسبوع البيت كله نظيف..
اهم شي الاحتساب وطلب العون من الله..
وياليت تعرضين برنامجك الشهري بسرعه
RAMRAM
RAMRAM
جزاك الله خير.. جدول رائع انا نفس طريقتك في الجوله.الصباحيه.. ولكن مع هذه الجوله كل يوم انظف غرفه تنظيف عميق. نهاية الاسبوع البيت كله نظيف.. اهم شي الاحتساب وطلب العون من الله.. وياليت تعرضين برنامجك الشهري بسرعه
جزاك الله خير.. جدول رائع انا نفس طريقتك في الجوله.الصباحيه.. ولكن مع هذه الجوله كل يوم انظف...
السلام عليكم حلو تشجيع ويارب يجعل تعبنا في ميزان حسناتنا
التنظيف الشهري اقسمه قسمين المطبخ والحمام,( الصالات وغرف النوم واحاول اخليه ايام الدورة عشان ما اقصر في امور العبادات وفي نفس الوقت اشغل وقتي في شي نافع.
1.الحمام ارش الجدران,المروحة ب409 وباقي الحمام ب101 واتركه لمدة 1 ساعة بعدها يكون تنظيف سهل وما يحتاج تعب اكمل الحمام من شطف وغسل ادوات الحمام (الزبالةوعلب تنحط فيها اغراض حمام من شامبو وغيره)ومسح الجدران والمرايا ولا تنسي الباب.

2. المطبخ ارش جدار حول الفرن,المروحة, الثلاجة,(عندي الخلاط ),ب409 والفرن ب فورنيت منظف ا
لافران وفي نفس الوقت امسح خزائن المطبخ اشيك على معلبات وامسح علب البهارات والشاي واشوف الاكل في الثلاجة والفريزر ما اخلصهم الا يكون وقت النقع انتهى اكمل مسح الكل يمكن الكلام كثير بس صدقا المطبخ كله ما ياخذ الا ساعة لان يكون اول باول. اخر شي الف فوطة حول ممسحة عليها كلوركس وامسح كل الجدران من فوق لتحت يعطيها لمعة وريحة.

3. غرف النوم نفس ترتيبي السابق بس الشبابيك امسح الزجاج والسكك بتكون نظفية لانك اول باول مسحتي الاثاث امسح ابواب الخزائن من بره ومن جوه واشيك على الملابس ولا تنسي حواف السرير والادراج.


4. الصالات طبعا نفس ما سبق بس اضيف اني امسح الكنب بمنظف الزجاج مع الماء,التحف,البراويز,وطبعا اذا كان في ادراج اشيك عليها
5.السفرة امسح الكراسي واتفقد ادراجها
6..اغسل سجاجيد الحمام والستارة في غسالة اذا في اي قطع اخرى تحتاج لنظافة(مثل قطع عند باب الحمام او البيت) اذا كنت تتعبي ممكن تخليه كل شهرين او شهر ونص.

اخيرا سنويا
1.افك الستائراغسلها,السجاجيد كلها على المغسلة,داخل خزائن البيت كلها (خزائن الملابس والسفرةووو)اخرجها وامسحها
واعيد ترتيبها هذا عادة يكون في بداية المدارس.

هذا كل برنامجي يارب اني اكون نفعتكم اي وحدة تحب تضيف ياريت عشان يكون جدول كامل للجميع اهم شي دائما اقوله النظافة حلوه والترتيب احلى يمكن كلام كثير اي وحده تتخيل انو صعب ويكسر الظهر بس لا مع التنظيم والتعويد بيسير عادي ولا تضغطي على نفسك مش لازم اليوم سوي وانتي مرتاحة ونصيحة يمكن تتعبي اكثر اذا ما اشتغلتي وشكرا لكل من شجعني اني اكمل.:26: