dreemd

dreemd @dreemd

عضوة نشيطة

جمعت هلطات التبييض واهم مكوناتها(المصدر المنتدى)

العناية بالبشرة

السلام عليكم..
لعيون الي تفاعلو معي في موضوع ملاحظاتي..جمعتلكم كل الخلطات الي يعيدونها البنات واذا غيرو فيها يكون تغييرر اختراع من عندها ويكون التغيير اضافة صنف جديد للخلطه وهلم جر..
المهم(المصدر طبعا من هالمنتدى):
1. الخلطة الصابونيه:كركم+سدر+ماء ورد+نص ليمونه+زيت زيتون+زيت لوز+زيت خروع+مبشور صابونة غار+جليسوليد+علبة فيكس+جلسرين +صابونة دوف+صابونة الكركم او البابايا للتبيض( واي شيء مرطب ونوع للصابون زيديه ماراح يفرق)..يترك مبشور الصابون مع ماء الورد ليله كامله ثم يضرب فالخلطان مع بقية المكونات وفي بنات يفضلون تذويبه قليل على النار حتى يتجانس وممكن تضيفين له نشأ..تدهنينه على جسمك وتتركيه ساعه او ساعتين وبعدين غسليه ..مع استخدام الليفه المغربيه وتقدري تعملي معاه حمام مغربي..او سكرب بالملح او السكر مع زيت الزيتون في بنات يلبسون عليه بدلة السونا.. وبعد ماتطلعين من الحمام رطبي جسمك..
ملاحظتي:
من الي ممكن تستحمل حوسة الصابون ..بيوسخ الدنيا وبتبردين..والصابون مهما كان مرطب فيه مركبات كيميائيه ولو بسيطه تعمل على تجفيف الجلد..والبياض مجرد اثر وقتي وليس دائم ..وتذكرو ان حتى المواد الطبيعيه يحصل لها تفاعل كيميائي وهذا طبيعي والا لما وجدت التركيبات العشبيه والطبيه التي في الاساس من الطبيعه..
2.اليمون بالجلسرين: اضافة نصف ليمونه على كممية غلسرين..تدهن بهال المنطقة الغامقه(الحساسه او الابط).
ملاحظتي:
الليمون ماده حامضيه اثارها ترقق الجلد بالاضافه الا التفتيح وليس التبيض ويمكن ان تستخدم كماده مطهره خفيفه من بعض الفطريات البسيطه ولذلك تلاحظين تحسن رائحة الابط عند استخدامها, الغلسرين ماده طبيعيه وطبيه يحذر من كثرة استخدامها لان لها اثار جانبيه.مشكلة الليمون ان المفروض لا يوضع لفترات طويله على الجلد..وخاصه الحساس والا اقري الفاتحه على اباطك بيصير فحمه ...والي يفكرون يستخدمونه على حب الشباب يكونون ناويين يعدمون وجههم.
الطريقه الامنه لاستخدام الليمون هو مسح المكان بالليمون ثم شطفه بعد دقيقه مباشرة من وضعه.
3.خلطة النشا+الليمون+ماء الورد:
النشاء مداة قابضه مطهره تشد وتضفي نعومه على الجلد.ماء الورد ملطف للوجه منعش مطهر خفييف جدا ومنعش .الليمون مطهر وقابض للمسام(سبق الشرح عن استخدامه فالنقطة السابقه)
ملاحظتي:
خلطة تعطي الوجه انتعاش ونعومه فقط(بدون ليمون)للبشره التي لاتعاني من مشاكل . يمنع استخدامها على البشره الحساسه او الي معها حب شباب اذا تم اضافة الليمون لها.
4.خلطة الجليسوليد+ليمون وغلسرين:
ارجعي لشرح النقطه الثانيه مافيني حيل اشرح واتمنى الي تقرا تكون مفتحه مخها معاي مو ماخذه المسأله من اعلم ومن الغالب ومن المغلوب..انا اقصد الفائده . الجليسوليد ماده ثقيلة القوام ما تناسب الجميع من مكوناتها الشمع والغلسرين..يعني الجليسوليد نفسه مركب يعمل على زيادة ترطيب البشره عن طريق استخدام المادة الشمعيه لحبس اللرطوبه فالجسم اطول فتره ممكنه للاستفاده من رطوبة الغلسرين الموجود بالمركب.
ملاحظتي: ممكن تفيد البعض ولكن الي تكون اصلا عندها مشكله بسبب قلة العنايه وقلة الترطيب.
5.الهرده الي تضاف لاكثر من نوع من الاشياء:
الهرده هي طحين سمسم مع زيت السمسم يعني ترطييييييب ومطهر ايضا طبيعي ماراح ادخل في تفاصيل تركيبات المواد عشان اقولكم منين تجي الفايده لاني متاكده بكبسة زر على كيبورد الكومبيوتر في موقع جوجل بيطلع لكم صفحااااات معلومات.
6.حليب نيدو+سدر+ماء ورد:تخلط وتوضع على الجسم المده المسطاعه ثم تغسل جيدا.

ملاحظاتي:جيده والسبب الطبيعه المنقيه لمادة السدر تنشف الزيوت بطريقه طبيعيه والنيدو يعمل على ترطيب البشره ويمنعها من الجفاف بسبب السدر.
ملاحظتي:تفتيح مؤقت وشعور بالاضاءه للوجه..مع المداومه يترطب الوجه ويصبح فيه اضاءه طبيعه ناتجه عن عناصر الترطيب والتطهير..اضاءه وليس بياض.
المكونات الرئيسيه لكل خلطة طبيعيه تم كتابتها:
زيت الزيتون.زيت اللوز الحلو والمر.زيت الخروع.النشا.الهرده.الليمون.ال غلسرين.الجليسوليد.
2
724

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

R..ريــووم .. R
R..ريــووم .. R
الف شكر غلاي على طرح تجربتك

لكن ياليت تعدلين في التنسيق لأن الخط رآكب على بعض

على أسآس يكون وآضح وينقرآء بسهوله

الله يسعدك ويحفظك من كل شر
حبيبة بنتي
حبيبة بنتي
يسلمــــــــــــــــووووووا