ام الغلا2009
•
نورالجنة
•
اسوار قوية يا الغالية
قول بسم الله على روحي او عقلي او جسدي او بالطريقة التي ذكرتيها
شيء لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا عن أحد من أصحابه ، وكذلك
من اين اتى بها من اخترعها؟
ان النبي صلى الله عليه وسلم قال( لا بأس بالرقى ما لم تكن شركا )
نعم و لم يقل لا بأس بتخصيص آيات من القرآن بدون علم و تحديدها في الشفاء دون دليل شرعي هذه بدعة
لكل راق يجب ان يتقي الله و يلتزم بما قاله رسول الله صلى الله عليه و سلم دون تخصيص ايآت معينة انها تشفي دون دليل شرعي حتى لا يضل الناس
يعني الرسول صلى الله عليه وسلم قال البقرة اخذها بركة و تركها حسرة و لا يستطيعها البطلة؟
فلا يجوز ان نخصص ايات دون دليل شرعي
هذا رسول الله ان هو الا وحي يوحى يعني عن طريق الوحي علمه رب العالمين ان البقرة كذا و كذا
اما الشيخ شاهين مع احترامنا الشديد له كيف له علم ان بسم الله على جسدي ؟ تشفي ؟ و هل اوحى اليه رب العاليمن؟
نحن نعلم انه انقطع الوحي قبل وفاة الرسول صلى الله عليه و سلم !!
اذن يعني ينبغي للراق ان يتقي الله لإن هذه آيات رب العالمين و ما انزلت لهذا و اعلمي لو كان فيها خيرا كان خبرنا بها رسول الله صلى الله عليه و سلم
هل رسول الله صلى الله عليه و سلم نسي يقول لنا هذا و ام كان تقصير منه و من الوحي؟ اعوذ بالله ابدا و الله لقد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم اليوم اكملت لكم دينكم وهو رحمة للعالمين و ليس وصفة الشيخ الفلاني !
راجعي الطب النبوي كله خير و سنة رسول الله هي خير الهدي و كلما تركنا رسول الله و اتبعنا اقوال الناس يفرح الشيطان و لذلك يوحي لبعض من الناس ان الشفاء حدث و بالطبع لم يحدث شفاء انما هي مكيدة شيطانية
لما؟ لإن من مكائد الشيطان ان يوقعنا في امور بدعية و يريد بنا الظن ان رقية قد الفها الشيخ اصلح و افيد من رقية قد أقرها رسول الله صلى الله عليه و سلم
و اعلمي ان كل محدثة بدعة و كل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار
مستحيل ان تكون الضلالة تؤدي الى الشفاء ابدا و الله
نريد من الشيخ دليل شرعي يفيد ان قول بسم الله على روحي او على جسدي فيه شفاء
و جزاك الله الجنة
حكم تخصيص قراءة آيات معينة لعلاج أمراض معينة
السؤال: قرأت في إحدى المواقع هذا الموضوع : ( أولا : الطرق العامة لعلاج الأمراض التى لم أذكر علاجها هنا : الفاتحة : تقرأ عدد 7 مرات على ماء ، ويشرب من هذا الماء على الريق مدة سبعة أيام ، يبرأ الإنسان بإذن الله . آيات الشفاء الستة : ( ويشف صدور قوم مؤمنين ) سورة التوبة الآية 14 . ( وشفاء لما فى الصدور ) سورة يونس الآية 57 . ( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ) سورة الإسراء الآية 82 . ( يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس ) سورة النحل الآية 69 . ( وإذا مرضت فهو يشفين ) سورة الشعراء الآية 80 . ( قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء ) سورة فصلت الآية 44 . وهذه الآيات تقرأ على ماء عدد كل آية 7 مرات ، ويشرب هذا الماء على الريق ، يبرأ الإنسان بإذن الله . وأيضا تقرأ أوائل السور ، وهي لها سر عظيم لا يعرفها إلا قليل من الناس ، وهي : الم ، المص ، الر ، المر ، كهيعص ، طه ، ص ، طسم ، يس ، حم ، عسق ، ق ، ن . علاج الكلى : تقرأ آيات الشفاء 7 مرات ، والفاتحة 7 مرات ، والفاتحة والإخلاص كل منهم 7 مرات ، على ماء ، ويشرب منه مدة 7 أيام . علاج الضغط : تقرأ آيات الشفاء والفاتحة كل منهم 7 مرات على ماء ، ويشرب على الريق لمدة 7 أيام . علاج السكر : تقرأ آيات الشفاء 7 مرات ، والفاتحة 7 مرات ، والإخلاص 7 مرات على ماء ويدهن به الجسم خارج الحمام ، ويشرب منه لمدة 7 أيام . علاج القولون : وهو نوعان : نوع من السحر المشروب وليس مرضا ، والنوع الآخر هو مرض ، وهذا علاجه بإذن الله آيات الشفاء والفاتحة والمعوذتين والإخلاص ، كل منهم تقرأ على ماء 7 مرات ، ويشرب لمدة 7 أيام . لمنع الاحتلام : تقرأ أول عشرة آيات من سورة السماء والطارق قبل النوم . للدمامل والحبوب : سورة المرسلات تقرأ 7 مرات على ماء ، ويدهن منه مكان الحبوب. للصداع والشقيقة والضارب : وهذه الطريقة لعلاج الصداع المزمن ، وتكتب تلك الآيات في ورقة بيضاء بلا سطور ، وعند الإحساس بالصداع توضع الورقة على الرأس يذهب الصداع بإذن الله ، وأيضا لو قرأتها على رأسك عند إحساسك بالصداع يذهب الصداع بإذن الله ، تكتب الفاتحة مرة ، وسبحان الله 7 مرات ، وآيات الشفاء ، مرة واحدة ( الْآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنْكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا فَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُواأَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ ) سورة الأنفال الآية 66 ، ( يريد الله أن يخفف عنكم وخلق الإنسان ضعيفا ) سورة النساء الآية 28 ، ( وله ما سكن فى الليل والنهار وهو السميع العليم) سورة الأنعام الآية 13 ، ( ألم تر إلى ربك كيف مد الظل ولو شاء لجعله ساكنا ) سورة الفرقان الآية 45 . علاج الأمراض الجلدية : آيات الشفاء والفاتحة 7 مرات ) فما صحة ما قرأت ؟
الجواب:
الحمد لله
لا نرى مشروعية تخصيص قراءة آيات معينة من القرآن الكريم بعدد معين لعلاج أمراض معينة إلا بدليل شرعي خاص ، كما ورد في قراءة المعوذتين في الرقية من الحمى مثلا ، وقراءة الفاتحة في الرقية من اللدغة ، ونحو ذلك ، أما أن يأتي بعض الناس إلى آيات من القرآن الكريم متفرقة ، ينتقيها بنفسه ، وينسب إليها علاج أمراض معينة ، كأنها وصفة طبية شرعية خاصة ، وينشرها بين الناس فيشتبه عليهم أن ذلك من سنة النبي صلى الله عليه وسلم ، فذلك أقرب إلى الابتداع منه إلى الاتباع ، وأولى للمسلم اجتنابه وعدم امتثاله .
والقرآن كله بركة وأجر وخير وشفاء ، ولكن دعوى أثر معين لآية معينة لا بد له من دليل ، ولا نعلم دليلاً صحيحاً على ما جاء في السؤال .
وقد جاء في "فتاوى اللجنة الدائمة" (المجموعة الثانية: 1/76):
" أما تخصيص آيات معينة لرقية بعض الأمراض بلا دليل فلا يجوز " انتهى.
والله أعلم .
الإسلام سؤال وجواب
قول بسم الله على روحي او عقلي او جسدي او بالطريقة التي ذكرتيها
شيء لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا عن أحد من أصحابه ، وكذلك
من اين اتى بها من اخترعها؟
ان النبي صلى الله عليه وسلم قال( لا بأس بالرقى ما لم تكن شركا )
نعم و لم يقل لا بأس بتخصيص آيات من القرآن بدون علم و تحديدها في الشفاء دون دليل شرعي هذه بدعة
لكل راق يجب ان يتقي الله و يلتزم بما قاله رسول الله صلى الله عليه و سلم دون تخصيص ايآت معينة انها تشفي دون دليل شرعي حتى لا يضل الناس
يعني الرسول صلى الله عليه وسلم قال البقرة اخذها بركة و تركها حسرة و لا يستطيعها البطلة؟
فلا يجوز ان نخصص ايات دون دليل شرعي
هذا رسول الله ان هو الا وحي يوحى يعني عن طريق الوحي علمه رب العالمين ان البقرة كذا و كذا
اما الشيخ شاهين مع احترامنا الشديد له كيف له علم ان بسم الله على جسدي ؟ تشفي ؟ و هل اوحى اليه رب العاليمن؟
نحن نعلم انه انقطع الوحي قبل وفاة الرسول صلى الله عليه و سلم !!
اذن يعني ينبغي للراق ان يتقي الله لإن هذه آيات رب العالمين و ما انزلت لهذا و اعلمي لو كان فيها خيرا كان خبرنا بها رسول الله صلى الله عليه و سلم
هل رسول الله صلى الله عليه و سلم نسي يقول لنا هذا و ام كان تقصير منه و من الوحي؟ اعوذ بالله ابدا و الله لقد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم اليوم اكملت لكم دينكم وهو رحمة للعالمين و ليس وصفة الشيخ الفلاني !
راجعي الطب النبوي كله خير و سنة رسول الله هي خير الهدي و كلما تركنا رسول الله و اتبعنا اقوال الناس يفرح الشيطان و لذلك يوحي لبعض من الناس ان الشفاء حدث و بالطبع لم يحدث شفاء انما هي مكيدة شيطانية
لما؟ لإن من مكائد الشيطان ان يوقعنا في امور بدعية و يريد بنا الظن ان رقية قد الفها الشيخ اصلح و افيد من رقية قد أقرها رسول الله صلى الله عليه و سلم
و اعلمي ان كل محدثة بدعة و كل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار
مستحيل ان تكون الضلالة تؤدي الى الشفاء ابدا و الله
نريد من الشيخ دليل شرعي يفيد ان قول بسم الله على روحي او على جسدي فيه شفاء
و جزاك الله الجنة
حكم تخصيص قراءة آيات معينة لعلاج أمراض معينة
السؤال: قرأت في إحدى المواقع هذا الموضوع : ( أولا : الطرق العامة لعلاج الأمراض التى لم أذكر علاجها هنا : الفاتحة : تقرأ عدد 7 مرات على ماء ، ويشرب من هذا الماء على الريق مدة سبعة أيام ، يبرأ الإنسان بإذن الله . آيات الشفاء الستة : ( ويشف صدور قوم مؤمنين ) سورة التوبة الآية 14 . ( وشفاء لما فى الصدور ) سورة يونس الآية 57 . ( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ) سورة الإسراء الآية 82 . ( يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس ) سورة النحل الآية 69 . ( وإذا مرضت فهو يشفين ) سورة الشعراء الآية 80 . ( قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء ) سورة فصلت الآية 44 . وهذه الآيات تقرأ على ماء عدد كل آية 7 مرات ، ويشرب هذا الماء على الريق ، يبرأ الإنسان بإذن الله . وأيضا تقرأ أوائل السور ، وهي لها سر عظيم لا يعرفها إلا قليل من الناس ، وهي : الم ، المص ، الر ، المر ، كهيعص ، طه ، ص ، طسم ، يس ، حم ، عسق ، ق ، ن . علاج الكلى : تقرأ آيات الشفاء 7 مرات ، والفاتحة 7 مرات ، والفاتحة والإخلاص كل منهم 7 مرات ، على ماء ، ويشرب منه مدة 7 أيام . علاج الضغط : تقرأ آيات الشفاء والفاتحة كل منهم 7 مرات على ماء ، ويشرب على الريق لمدة 7 أيام . علاج السكر : تقرأ آيات الشفاء 7 مرات ، والفاتحة 7 مرات ، والإخلاص 7 مرات على ماء ويدهن به الجسم خارج الحمام ، ويشرب منه لمدة 7 أيام . علاج القولون : وهو نوعان : نوع من السحر المشروب وليس مرضا ، والنوع الآخر هو مرض ، وهذا علاجه بإذن الله آيات الشفاء والفاتحة والمعوذتين والإخلاص ، كل منهم تقرأ على ماء 7 مرات ، ويشرب لمدة 7 أيام . لمنع الاحتلام : تقرأ أول عشرة آيات من سورة السماء والطارق قبل النوم . للدمامل والحبوب : سورة المرسلات تقرأ 7 مرات على ماء ، ويدهن منه مكان الحبوب. للصداع والشقيقة والضارب : وهذه الطريقة لعلاج الصداع المزمن ، وتكتب تلك الآيات في ورقة بيضاء بلا سطور ، وعند الإحساس بالصداع توضع الورقة على الرأس يذهب الصداع بإذن الله ، وأيضا لو قرأتها على رأسك عند إحساسك بالصداع يذهب الصداع بإذن الله ، تكتب الفاتحة مرة ، وسبحان الله 7 مرات ، وآيات الشفاء ، مرة واحدة ( الْآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنْكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا فَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُواأَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ ) سورة الأنفال الآية 66 ، ( يريد الله أن يخفف عنكم وخلق الإنسان ضعيفا ) سورة النساء الآية 28 ، ( وله ما سكن فى الليل والنهار وهو السميع العليم) سورة الأنعام الآية 13 ، ( ألم تر إلى ربك كيف مد الظل ولو شاء لجعله ساكنا ) سورة الفرقان الآية 45 . علاج الأمراض الجلدية : آيات الشفاء والفاتحة 7 مرات ) فما صحة ما قرأت ؟
الجواب:
الحمد لله
لا نرى مشروعية تخصيص قراءة آيات معينة من القرآن الكريم بعدد معين لعلاج أمراض معينة إلا بدليل شرعي خاص ، كما ورد في قراءة المعوذتين في الرقية من الحمى مثلا ، وقراءة الفاتحة في الرقية من اللدغة ، ونحو ذلك ، أما أن يأتي بعض الناس إلى آيات من القرآن الكريم متفرقة ، ينتقيها بنفسه ، وينسب إليها علاج أمراض معينة ، كأنها وصفة طبية شرعية خاصة ، وينشرها بين الناس فيشتبه عليهم أن ذلك من سنة النبي صلى الله عليه وسلم ، فذلك أقرب إلى الابتداع منه إلى الاتباع ، وأولى للمسلم اجتنابه وعدم امتثاله .
والقرآن كله بركة وأجر وخير وشفاء ، ولكن دعوى أثر معين لآية معينة لا بد له من دليل ، ولا نعلم دليلاً صحيحاً على ما جاء في السؤال .
وقد جاء في "فتاوى اللجنة الدائمة" (المجموعة الثانية: 1/76):
" أما تخصيص آيات معينة لرقية بعض الأمراض بلا دليل فلا يجوز " انتهى.
والله أعلم .
الإسلام سؤال وجواب
الصفحة الأخيرة