سيدة الوسط

سيدة الوسط @syd_alost

عضوة شرف في عالم حواء

جوزة الطيب لعلاج الروماتيزم وأغراض جنسية

الصحة واللياقة

أظهرت دراسات مخبرية أن بالإمكان الاستفادة من الزيوت المتطايرة التي تستخرج من جوزة الطيب في علاج أمراض الروماتيزيوم.

وأوضح الباحثون في نشرة طبية صادرة عن شركة دوائية مختصة في العلاج بالأعشاب أن عصر جوزة الطيب وهي ساخنة ينتج زيتا ثابتا يعرف بزبدة الطيب وهي المادة التي يمكن استخدامها لعلاج الروماتيزيوم. كما يمكن استخدام هذه الثمرة التي يشيع استعمالها في الكثير من دول العالم في آسيا وأفريقيا وأوروبا لأغراض جنسية ولكن الإدمان عليها يؤدي إلى ضعف جنسي واضطرابات عصبية خطيرة وتعتبر مادة مهلوسة إذا أخذت بجرعات كبيرة.

وتتصدر جوزة الطيب أهم التوابل وتعتبر مادة منكهة منعشة تضاف إلى القهوة والطعام وأنواع من الحلوى وهي مادة هاضمة وطاردة للغازات كما قد تضاف أحيانا إلى بعض الأدوية لتحسين طعمها ومذاقها. وتجمع ثمار جوزة الطيب من شجرة كبيرة دائمة الخضرة يطلق عليها لقب أميرة الأشجار الاستوائية لأن نبتة واحدة من الجنس الذكر تكفي لإخصاب عدد كبير من الإناث.

يشتهر عن جوزة الطيب أنه من البهارات التي تمنح مذاقا طيبا للطعام ونكهة محببة لدى الكثيرين وما لا نعرفه ولا يعرفه الكثيرون أن لها فوائد أخرى علاجية كما يؤكد دكتور بيتر جوليان بمعهد الصحة والبيئة الفرنسي حيث يوضح إن لها تأثيرا إيجابيا في علاج مشكلات الجهاز الهضمي كما تعمل على فتح الشهية، وتستطيع كذلك أن تقلل من الشعور بالتعب ومن حدة القيء‏، كما يمكن استخدامها في حالات الإسهال فهي تعمل على تنشيط المعدة وتدفئتها كما تحد من آلام البطن.

ويضيف دكتور بيتر جوليان أنها موصوفة في الأرق ولكن بمقدار بسيط بأن تضاف رشة بسيطة منها علي كوب ماء دافئ يتم تناوله قبل النوم على ألا تزيد الجرعة حتى لا تسبب في الإصابة بالوخم وأحيانا بالتسمم‏، كما أن إضافة رشه بسيطة على فنجان من النعناع الدافئ مرة أو اثنتين يوميا من شأنه تخفيف آلام البطن والقولون.

أما عن الفوائد في حالات الروماتيزم وعلاج المفاصل فيؤكد أن دهن المفاصل بالزيوت المستخرجة من جوزة الطيب من شأنه أن يخففه من الآلام عن طريق توصيل الدم إلي هذه المناطق‏، وأن إضافة بعض الماء على مسحوق جوزة الطيب تعد مرهما لعلاج هذه الآلام كما يساعد على علاج الأكزيما إذا ما استخدمناه بانتظام حيث يمكن الاحتفاظ بهذا المرهم لبعض الوقت.

وأخيرا ينصح دكتور بيتر جوليان بأن استخدام جوزة الطيب عن طريق الفم يجب أن يكون بحذر حتى ونحن نعد الطعام فزيادته ولو بقدر بسيط تعطي مرارة وبقدر أكبر قد تسبب مشاكل صحية رغم فوائده العلاجية العديدة.
0
1K

هذا الموضوع مغلق.

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️