koodij

koodij @koodij

محررة برونزية

جيبوتي

ملتقى الأحبة المغتربات

السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

انا بروح جيبوتي مع زوجي ((ايفاد ))بعد الحج ومعلوماتي صفر عنها دخلت النت وسويت بحث بس ماارظتني

الي عندها معلومات تخبرني كيف طريقه البس وكل شي
15
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام رهــام*
ام رهــام*
UP
أم الأمورات
أم الأمورات
مرحباً بك

1. تاريخ الدولة و حضارتها:
تاريخ جيبوتي سجلته القبائل الجيبوتية في أغانيها وشعرها، وهذا التاريخ يعود إلى آلاف السنين عندما كانت جيبوتي تتاجر في جلود الحيوانات والفرو مقابل استيراد الروائح والبهارات من مصر القديمة والهند والصين. وأدى اتصال جيبوتي اللصيق مع شبه الجزيرة العربية والذي استمر أكثر من ألف عام إلى دخول القبائل الصومالية وقبائل عفار إلى الإسلام. وكانت هذه القبائل هي الأولى التي تدخل الإسلام في القارة الإفريقية.
2. الموقع الجغرافي:
تقع جمهورية جيبوتي بين خط الاستواء ومدار السرطان، وأرضها متعرجة قاحلة وبركانية في معظمها وفي الشمال منها سلسلة جبال الغواد وأعلاها جبل موسى على الحدود مع اثيوبيا والذي يرتفع 2063 مترا وتتخللها أودية صغيرة ومنخفضات أهمها بحيرة عَسّال التي تنخفض نحو 155 مترا تحت سطح البحر ويخترق البحر وسط البلاد من الشرق إلى الغرب من خليج «تاجورة» حتى بحيرة القبة المفتوحة ويمتد إلى المنطقة المدهشة المعروفة بمنطقة الانقصاف وهي نقطة التقاء الاجزاء الثلاثة الناتجة عن انكسار الكرة الأرضية.
3. المناخ:
نظراً لوقوعها بين خط الاستواء ومدار السرطان وطبيعتها الصحراوية على الاغلب فإن مناخها استوائي ويبلغ معدل درجة الحرارة نحو 35 درجة مئوية ما بين شهري مايو وسبتمبر وتهب عليها الرياح الجافة أما في فصل الشتاء ما بين اكتوبر وابريل فإن طقسها قريب إلى الطقس في منطقة البحر الابيض المتوسط حيث يكون معدل الحرارة 25 درجة مئوية.
4. أهم المدن السياحية:
أهم المدن: عرتا، دخيل، تاجورة، علي سابيه، اوبوك
5. السياحة:
تشكل التضاريس الطبيعية لجمهورية جيبوتي بؤرة جذب سياحية واعدة، فما بين المرتفعات البركانية والغابات الخضراء والمياه المتداخلة مع برها وشواطئها المطلة على البحر الأحمر تتكون مشاهد بديعة تأسر الألباب وتستأثر باهتمام عدسات المصورين الباحثين عن غرائب جمال الطبيعة البكر.
تقع جمهورية جيبوتي على خليج عدن عند البحر الأحمر وتمثل بموقعها في هذا الركن من القرن الافريقي ملتقى لخطوط الاتصالات الثقافية والتجارية بين اوروبا وآسيا عن طريق البحر الاحمر من ناحية وبين افريقية وبلدان الخليج عن طريق المحيط الهندي وبحر العرب من ناحية اخرى.
ولقد تآلفت البيئة مع السمات الانسانية لمكونات الشخصية الجيبوتية على نحو يشكل بحد ذاته دافعاً سياحياً جاذباً لاولئك الباحثين عن جمال الطبيعة ومشاعر الدفء والطيبة التي يغمرك بها أهل جيبوتي أصحاب الوجوه السمراء والابتسامة العريضة، وبجذورهم الممتدة في ثقافة بدوية عريقة موروثة عن الاجداد، وبسلوكياتهم التي تنبىء عن أصالة وأخلاق عالية وشرف كبير.

معلومات عامة:
6. العاصمة:
العاصمة: جيبوتي
مدينة جيبوتي لا تزال مدينة صغيرة ولكن تتوافر فيها كل مرافق وامكانات العيش والعمل والاستثمار والسياحة، وفيها عدة فنادق واهمها فندق من فئة النجوم الخمسة واقل من ذلك. وأول ما يميز المدينة ميناؤها البحري والذي تقوم بتطويره وادارته الى جانب مطار جيبوتي ادارة منطقة جبل علي بامارة دبي التي تقوم باستثمارات هناك تبلغ حوالي 400 مليون دولار اميركي.

7. اللغة الرسمية:
العربية/ الفرنسية، ولغة الصومال ولغة العفر
8. التوقيت:
التوقيت: غرينتش +3
9. الكثافة السكانية
496,000 ألف نسمة
10. المساحة
23,200 ألف كيلومتر مربع
11. العملة:
فرنك جيبوتي والدولار يساوي 177.72 فرنك والعملة الورقية مكونة من 1000 و 2000 و 5000 وعشرة آلاف فرنك .. والمعدنية من : 5،10، 20، 50، 100 وخمسمائة فرنك.
أم الأمورات
أم الأمورات
الأنظمة والقوانين

الأنظمة و القوانين في جمهورية جيبوتي

يُرجى من المشاركين الاطلاع على شروط الدخول إلى التراب الجيبوتي حسب المعلومات التالية:
ينبغي الحصول على تأشيرات الدخول إلى جيبوتي بالنسبة إلى كافة المشاركين قبل سفرهم من بلدانهم.
على كل مشارك أن يكون حاملا لجواز سفر وطني ساري المفعول و تذكرة سفر تمكنه من العودة إلى بلده الأصلي، وذلك بعد الحصول على تأشيرة عبور أو دخول.

- يُعفى من إجراءات تأشيرة الدخول إلى جيبوتي مواطنو البلدان التالية :
الجزائر – ألمانيا – المملكة العربية السعودية – النمسا – البحرين – بلجيكا – بروني دار السلام – كندا – الشيلي – الكوت ديفوار – الدانمارك – الدومينيك – الإمارات العربية المتحدة – إسبانيا – الولايات المتحدة الأمريكية – فنلندا – فرنسا – غامبيا – غانا – اليونان – غينيا – إيرلندا – إيسلاندا – إيطاليا – الجماهيرية العربية الليبية – اليابان – الكويت – ليبيريا – ماليزيا – مالي – مالطة – المغرب – جزر الموريس – موريتانيا – موناكو – النيجر – النرويج – عمان – هولندا – البرتغال – قطر – رومانيا – المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى – إيرلندا الشمالية – السينغال – السيشيل – السويد – سويسرا – تركيا.

- يحتاج إلى تأشيرة دخول إلى جيبوتي مواطنو البلدان التالية :
أفغانستان – جنوب إفريقيا – ألبانيا – أنغولا – الأرجنتين – أستراليا – بنغلاداش – بوركينا فاسو – بورندي – الكاميرون – الرأس الأخضر – الصين – قبرص – كولومبيا – الكونغو – كوستاريكا – كوبا – تونس – مصر – إكوادور – أثيوبيا – الغابون – غينيا بيساو – غينيا الاستوائية – المجر – الهند – أندونيسيا – جمهورية إيران الإسلامية – الأردن – كينيا – ليزوتو – لبنان – مدغشقر – المكسيك – منغوليا – النيبال – نيجيريا – نيوزيلندا – الباكستان – باناما – الباراغواي – البيرو – الفيليبين – الجمهورية العربية السورية – جمهورية افريقيا الوسطى – جمهورية كوريا (لفترة تتجاوز ثلاثين يوما) – الجمهورية التشيكية – جمهورية تنزانيا المتحدة – راوندا – ساو تومي وبرانسيب – سنغافورة – سلوفاكيا – الصومال – السودان - سيريلانكا – التشاد – تايلندا – الطوغو – الأوروغواي – فنزويلا – الفياتنام – اليمن – زاميا – زمبابوي – بلدان رابطة الدول المستقلة.
أم الأمورات
أم الأمورات









أم الأمورات
أم الأمورات