fatis

fatis @fatis

عضوة نشيطة

حاااااااااااااااائرة.......///من اجل ابني/// ساعدوني.......

الأمومة والطفل

:26::26:السلام عليكم اخواتي الفضليات......انصحوني واش اندير لولدي الي يبلغ من العمر 3 سنوات وفاقد للشهية مابياكل كيف العالم و الناس. الي انديرلو من الطرق الي تفتح الشهية وبلا جدوى ارجوكم ساعدوني ولكم مني جزيل الشكر.....جزاكم الله كل خير :26::26:
5
452

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

صبر ورضا
صبر ورضا
يعتبر فقدان الشهية لدى الأطفال من المشكلات الشائعة في طب الأطفال، وتعتبر من المسائل التي تؤرق الأبوين ودائما تكون شكواهم لأطباء الأطفال عن هذه المشكلة.
أنواعه

أولا: فقدان الشهية الحاد: وهو فقدان مؤقت للشهية، ويحدث في أغلب الأحوال مع الألتهابات الفيروسية والبكتيرية المختلفة، وكذلك التهابات, وتقرحات الفم واللسان، وأثناء فترة التسنين اي عند بداية ضهور الأسنان للطفل. وعادة تعود شهية الطفل إلى طبيعتها بزوال السبب، وهذه المجموعة لا تحتاج إلى فاتح للشهية.
ثانيا: فقدان الشهية الفسيولوجي المزمن: ويحدث للأطفال بين سن 1-6 سنوات، حيث يلاحظ الأبوان أن الطفل لم يعد يأكل نفس كمية الطعام المعتاد عليها. وهذا يرجع أساسا إلى أن السعرات الحرارية التي يحتاجها الطفل في هذه السن تقل عن السنة الأولى من العمر. وقد يلجأ الأبوان إلى إطعام الطفل عنوة، وهذا بدوره قد يعقد الأمر وقد يؤدي ذلك إلى زيادة رفض الطفل للطعام. ويلاحظ أن الأطفال في هذه المجموعة لديهم النمو العقلي والجسماني في الطول والوزن مناسبا مع اعمارهم، ويمكن معرفة ذلك من منحنيات وجداول الطول والوزن بالنسبة للعمر.
ثالثا: فقدان الشهية العضوي المزمن: وفي هذه المجموعة يكون فقدان الشهية مصاحبا لأمراض مزمنة مثل الالتهابات الفيروسية والبكتيرية والالتهابات الروماتيزمية وأمراض الجهاز التنفسي وامراض الكلى والكبد المزمنة وكذلك العيوب الخلقية بالقلب والدماخ. وفي هذه الحالة فأن فقدان الشهية ليس العرض الوحيد الموجود ولكن توجد أعراضا أخرى للأمراض المسببة، مثل ارتفاع مزمن في درجة الحرارة ونقص في الوزن وقلة النشاط والحركة وتأخر النمو العقلي والجسماني، وأنيميا، وتضخم في الغدد الليمفاوية والأعضاء الداخلية بالجسم
فـوفـى
فـوفـى
الله يكون بعونك اختي \

ماعندي معلومات

طيب انتي لم تاكلين لا تعطينه خليه يطلب لم يشوف انك مو مهتمه بيطلبك
صبر ورضا
صبر ورضا
علاج فقدان الشهية لدى الأطفال:

  • عدم إرغام الطفل على الأكل والإيمان بأن لكل طفل قدرته الخاصة.
  • مراعاة ميول الطفل فيما يقدم له من طعام فلا يتم إجباره على أكلات معينة.
  • يجب خلق جو من السعادة أثناء الأكل حتى لا يأكل وهو فى حالة غضب أو ضيق ويرتبط الطعام فى ذهنه بالحزن.
  • عدم الشكوى أمامه للأهل أو الأقارب من قلة تناوله الطعام فهذا سيشعره بمدى الاهتمام به ويجعله يتمادى فى ذلك.
  • عدم تقديم الحلويات للطفل بين الوجبات أو قبل تناول الطعام بفترة قصيرة.
  • لا مانع من استخدام بعض الفيتامينات التى تساعد على فتح الشهية مثل ب1 و ب2 و ب6 وذلك فى مراحل النمو الأولى حتى سن السادسة.
  • عدم الإسراع بأخذ أدوية لا تأتى بنتيجة وآثارها الجانبية تكون ضارة.
ومن رايي اذا صحته زينه خليه متى ما يجوع بياكل لاتخافين وفترة تعدي دايما تصير مع اطفالي
fatis
fatis
الله يكون بعونك اختي \ ماعندي معلومات طيب انتي لم تاكلين لا تعطينه خليه يطلب لم يشوف انك مو مهتمه بيطلبك
الله يكون بعونك اختي \ ماعندي معلومات طيب انتي لم تاكلين لا تعطينه خليه يطلب لم يشوف انك مو...
بعملها مرات وبتعمى عليه ومايعمل شي اروح ويتلهى بالعابو ويلا وكلت بيدي إقوم ببصقها
fatis
fatis
علاج فقدان الشهية لدى الأطفال: عدم إرغام الطفل على الأكل والإيمان بأن لكل طفل قدرته الخاصة. مراعاة ميول الطفل فيما يقدم له من طعام فلا يتم إجباره على أكلات معينة. يجب خلق جو من السعادة أثناء الأكل حتى لا يأكل وهو فى حالة غضب أو ضيق ويرتبط الطعام فى ذهنه بالحزن. عدم الشكوى أمامه للأهل أو الأقارب من قلة تناوله الطعام فهذا سيشعره بمدى الاهتمام به ويجعله يتمادى فى ذلك. عدم تقديم الحلويات للطفل بين الوجبات أو قبل تناول الطعام بفترة قصيرة. لا مانع من استخدام بعض الفيتامينات التى تساعد على فتح الشهية مثل ب1 و ب2 و ب6 وذلك فى مراحل النمو الأولى حتى سن السادسة. عدم الإسراع بأخذ أدوية لا تأتى بنتيجة وآثارها الجانبية تكون ضارة. ومن رايي اذا صحته زينه خليه متى ما يجوع بياكل لاتخافين وفترة تعدي دايما تصير مع اطفالي
علاج فقدان الشهية لدى الأطفال: عدم إرغام الطفل على الأكل والإيمان بأن لكل طفل قدرته الخاصة. ...
مشكورييييييييين خواتي على هي النصائح وان شاءالله بعمل عليها.........والله إقدم الي فيه الخير