حب وفصفص

حب وفصفص @hb_ofsfs

كبيرة محررات

حامل واكتشفت اصابتي بفيروس سي

الصحة واللياقة

السلام عليكم ورحمة الله
انا حامل لي 8 اشهر وقبل شهر اكتشفت بالصدفه اني مصابه بفيروس سي مع ان تحاليلي اول الحمل طبيعيه سؤالي تكفون اللي مر عليها هل ينتقل الفيروس للجنين ؟
وهل ينتقل بل الجماع ؟
واقدر احمل بعدين ولا لأ؟
تكفون انا بهم مايعلم فيه الا ربي .
10
11K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

تعبت اسولف لك
تعبت اسولف لك
ماعندي علم الله يسهل لك ولادتك وتجيبي طفل سليم معافى..
رفع
--am fahd--
--am fahd--
الله يسهل عليك ماعندي علم


يارب اشفيني☺️

سبحان الله بحمده سبحان الله العظيم
اآاآلين
اآاآلين
الله يشفيك
الأقحوانية
الأقحوانية
اطمئني أن الالتهاب الكبدى الفيروسى سى لا ينتقل فى أغلب الحالات من الأم الحامل إلى الجنين لأن الفيروس غير نشط، ولا ينتقل عن طريق الحبل السرى والمشيمة إلى الجنين إلا نادرا ويجب عليكِ أن تجرى اختبارات دقيقة لمعرفة مدى انتشار الفيروس لديك وذلك باختبار ألبى سى أر ووظائف كبد كاملة، وأن يتم تقييم الحالة بدقة بواسطة طبيب كبد متخصص.

ويمكنك ان شاء الله بعد الولادة أن تقومي بإرضاع طفلط بدون أى مشاكل حيث إن فيروس سى لا ينتقل من خلال لبن الأم إلى الطفل ويجب أن تكملي فترة الرضاعة المتعارف عليها، وهى حوالى عامين وذلك لتحسين مناعة الطفل لأن لبن الأم غنى بالأجسام المضادة التى تحمى وتقى الطفل.

وبعد انتهاء مدة الرضاعة إجراء الاختبارات والتحاليل اللازمة للطفل لمعرفة حالته الصحية وحالة الكبد.

واحتمال انتقال الفيروس من الأم إلى الطفل من خلال الرضاعة فى حال وجود تشققات وتقرحات ودم بالثدى وهذه النسبة لا تتعدى ربعا فى المائة وإذا كانت الأم تعانى من هذه التشققات فيجب ان تتوقف عن إرضاع الطفل حتى تشفى تماما.

ويجب عليك بعد انتهاء فترة الرضاعة تقييم حالتك الصحية بدقة ومتابعة حالتك لدى أساتذة الكبد المتخصصين لأخذ العلاج المناسب ولكن بعد انتهاء فترة الرضاعة.


تعتبر العدوى عن طريق الدم هي المصدر الأساسي للإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي الوبائي سي، وذلك من خلال نقل الدم أو استعمال فرشاة الأسنان أو أدوات الحلاقة بشكل مشترك بين الشخص المصاب والشخص السليم.

وقد ينتقل فيروس سي عن طريق الجماع ان كان بنسبة بسيطة. ويكاد يكون نادرا، ولكنه احتمال قائم وموجود، وتكون نسبته 5%.

والجدير بالذكر أن الانتقال يكون عن طريق الدم، أيضا خلال المعاشرة بمعنى حدوث جرح بسيط أثناء الجماع، مع وجود الدم المصاب على هذا الجرح قد يؤدى بنسبة بسيطة للغاية لانتقال العدوى، ولكن لا تنتقل العدوى عن طريق السائل المنوي أو اللعاب لذا لا يمكن انتقاله عن طريق القبلات، وإذا لم يحدث احتكاك بالدم المصاب أثناء الجماع فلا يمكن انتقاله أيضا،

اكثري فقط من شرب الماء المخلوط بالعسل الطبيعي الأصلي لتر الى لتر ونصف يوميا (للقضاء على الفيروس) فهو لله الحمد مجرب
وان شاء الله يتم الشفاء لك ، واسأل الله ان يشفيكِ وييسر لك الولادة ويرزقك بطفل سليم معافي وتكوني بصحة وعافية اللهم آمين,
حب وفصفص
حب وفصفص
بنات انا سويت تحليل وظائف الكبد وكانت طبيعيه وتحليل pcr=700000

الله يجزاكم خير ..
لا تبخلون علي باي معلوومه