أمونة المصونة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي الحبيبة أم بدر:

هنيئاً لك بلبس الحجاب الشرعي ..

فبارك الله فيك..

وأسأل الله لك الثبات..


أختي الغالية:

لا تهتمي بما يقوله الناس وتمسكي بالحجاب أكثر واصبري واحتسبي..

إن الله لم يشرع حكم إلا لها حكمة...

فالحجاب يحفظنا ويحمينا من الذئاب البشرية بل وقد اكتشف أنه يحمي من مرض السرطان الجلدي الذي انتشر في هذه الأيام عند المتبرجين..

وأقول عليك بالصبر فهو مفتاح الفرج..



وأخيراً:

تذكري قول الرسول صلى الله عليه وسلم: "من ابتغى رضا الناس بسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس, ومن ابتغى رضا الله بسخط الناس رضي الله عليه وأرضى عنه الناس."


أسأل الله أن يثبتك على الحق..

وأن يوفقك لما يحبه ويرضاه من قول وعمل..


أختك المحبة لك: أمونة المصونة
وادي الامان
وادي الامان
الغنية بالله........
جزاك الله خير غاليتى

RoseWater بارك الله فيك على الرد الطيب وباذن الله ساداوم على قراءه سوره العنكبوت

أم العصافير/رحيق العسل......... جزاكن الله خير

ورده الجوري
جزاك الله الجنه فوالله زادث ثقتى بنفسى وبحجابى ....
امونه المصونه ..... بارك الله فيك على الرد والله ان الردود اثلجث صدرى وزادتنى عزيمه:26:
خادمة الدعوة
خادمة الدعوة
ختى الحبيبة ام بدر

ثبتك الله على الحق

العلماء الاجلاء فى هذه الامة اقروا بفرضية النقاب و الفتاوى فى هذا الشأن كثيرة و حتى من قرر من العلماء انه سنة قال بضرورة هذه السنة فى وقت الفتن هذا.

و عجيب امر المستهزئين و الساخرين!!

سمعت احد الشيوخ يقول ان كل مؤمن خالص النية لله سواء اعتقد ان النقاب فرض او سنة سينشرح صدره و يسعد لرؤية المنقبات.

حتى من يقول ان النقاب سنة لن يزعجه ابدا رؤية النقاب، فان السنة استزادة فى الفضل ..... فمن الذى يزعجه هذا؟؟ إن اى شخص يمتعض و يتضايق لوجود النقاب يكون فى قلبه و ضميره شىء غير خالص لله تعالى، هكذا قال الشيخ.

فمن ينتقد عليك نقابك لانه سنة (فى رأيه) و ليس فرض فكأنه يقول لك، لماذا تفعلى السنن بعد الفرائض؟ و لماذا تستزيدى من الفضل؟ فهل هذا المتساءل يزعجك قوله او يؤثر عليك؟؟

كلا ثم كلا ............ ربما من ينتقد عليك هذا يكون دفعه لذلك وجود شوائب فى علاقته بالله تمنعه من الرؤية السليمة للحق، ربما معصية او عدم انتظام فى الصلاة او شعوره بثقل الطاعات و الفرائض فيستثقل الاستزادة فى الخير و يعيب على اهله بغير حق و لا حجة....... فأنت من يجب ان تشفقى عليهم لا ان تحزنى او تيأسى.

واذكرك اختى ان النبى صلى الله عليه و سلم استهزىء به قبلنا فلم يزده هذا الا صبرا و ثباتا، وفى هذا الوقت الذى نحيا فيه اعلمى ان الاستهزاء و السخرية هم نصيب من هو على الحق.

فمن يستمع للغناء مثلا هو الانسان الطبيعى ذو الحس المرهف الحساس و من يبتعد عن مزامير الشيطان هذه و يملأ قلبه بالقران هو المتطرف الذى يعانى نقص و خلل فى شعوره فتنقلب الموازين ليصبح الحرام فن و الحلال تطرف.

ولكن لهم الدنيا يمرحوا و يلعبوا و يسخروا منا و لنا الجنة ان شاء الله لا نسمع فيها لغوا و لا سخرية...... فالثمن يستحق التضحية و تحمل السخرية........ كما ان الجنة درجات و نحن نريد اعلى درجة مع نبينا محمد صلى الله عليه و سلم والصحابة و الصالحين ان شاء الله

واذكرك ايضا انه ربما تكونى انت بداية فتح باب للخير فى اهلك، بابتسامتك و صبرك على السخرية و الاستهزاء و رد الاساءة بالمعروف و طيب القول و حسن الخلق و الثقة فيما عند الله فيتبعك بعض البنات من قريباتك فيكون ثوابك كبير ان شاء الله.

فالصبر الصبر.
سنابل العطاء
سنابل العطاء
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي الحبيبة أم بدر: رعاك الله.

أحمد الله الذي وفقك ووفق أختك إلى الإلتزام بالحجاب الشرعي من بين أسرتكم.

فإن الله قد اجتباكم واصطفاكم من بينهم فهنيئاً لكم.

هنيئاً لكم بحجابكم الشرعي وبارك الله بكم وبعملكم.

وأسأل الله لكم الثبات.


أختي الغالية:

أنت وأختك على صواب وحجابكما هو حجاب المرأة المسلمة،


بدليل قوله تعالى الله تعالى:

( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً ).

قال السيوطي رحمه الله تعالى:

(( هذه آية الحجاب في حق سائر النساء، ففيها وجوب ستر الرأس والوجه عليهن )) انتهى .


وفي هذا الرابط شرح لمعنى الآية..

للشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ..

http://www.sahab.net/sahab/showthread.php?threadid=308411


أختي الغالية:

لا تهتمي بكلام أحد،

بل كلما زادوا من مضايقاتهم،

زيدي أنت من حرصك وتمسكك بحجابك الذي هو عزتك وكرامتك،

وتيقني أن الله سيرضيهم عنك وعن حجابك أولاً وأخيراً.


لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:

( من أسخط الله في رضى الناس سخط الله عليه،

وأسخط عليه من أرضاه في سخطه،

ومن أرضى الله في سخط الناس رضي الله عنه،

وأرضى عنه من أسخطه في رضاه حتى يزينه،

ويزين قوله وعمله في عينه) رواه الطبراني.


واحتسبي الأجر عند الله،

وتذكري قوله تعالى:


"إن الذين أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون"

"وإذا مروا بهم يتغامزون"

"وإذا انقلبوا إلى أهلهم انقلبوا فكهين"

"وإذا رأوهم قالوا إن هؤلاء لضالون"

"وما أرسلوا عليهم حافظين"

" فاليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون على الأرائك ينظرون "

"هل ثوب الكفار ما كانوا يفعلون".


وحاولي إقناعهم ونصحهم،

واصحبي نصحك بفتاوي العلماء عن حكم غظاء الوجه،

والأدلة التي تدل على أن المرأة كلها عورة بما في ذلك الوجه والكفين من الكتاب والسنة.


واستدلي بقول عائشة رضي الله عنها الذي يرد على قولهم



صح عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها عن حجة الوداع:

"كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات،

فإذا حاذوا بنا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها، فإذا جاوزنا كشفناه"


أي أنهم كانوا يسدلون غطاء الوجه إذا مر الرجال،

فغطاء الوجه واجب، حتى في الحج والعمرة إن مر الرجال.


أسأل الله لهم الهداية.


وفقك الله وثبتك على الحق وسدد خطاك.
سنابل العطاء
سنابل العطاء

أختي أنقل إليك هذه الأدلة لتقرأيها،

وتـُطلعي عليها عائلتك،

فهي أدلة واضحة على وجوب تغطية المرأة لوجهها من الكتاب والسنة.



الأدلة على أن المرأة كلها عورة،

بما في ذلك الوجه والكفين.



من القرآن الكريم


1. "وقرن في بيوتكن ولا تبرَّجن تبرج الجاهلية الأولى" الآية.


2. "يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوت النبي إلا أن يؤذن لكم إلى طعام غير ناظرين إناه.. لا جناح عليهن في آبائهن ولا أبنائهن ولا إخوانهن ولا أبناء إخوانهن ولا أبناء أخواتهن ولا نسائهن ولا ما ملكت أيمانهن واتقين الله إن الله كان على كل شيء شهيداً".


3. "يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً".


وتعرف هذه الآية بآية الحجاب،

قال السيوطي رحمه الله:

(هذه آية الحجاب في حق سائر النساء، ففيها وجوب ستر الرأس والوجه عليهن).

قالت عائشة رضي الله عنها:

"رحم الله نساء الأنصار، لما نزلت

"يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين" الآية،

شققن مروطهن فاعتجرن بها،

فصلين خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم كأنما على رؤوسهن الغربان".


وفي رواية لها عند البخاري: "شققن مروطهن فاختمرن بها".

قال الحافظ ابن حجر في شرح حديث عائشة السابق في البخاري:

"فاختمرن أي غطين وجوههن".



4. آيتا النور:

"قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم.. وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أوآبائهن.."


5. استثناء القواعد من النساء في قوله تعالى:

"والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحاً فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن والله سميـع عليـم"

يدل على أن غيرهن يجب عليهن الحجاب.


من السنة النبوية:

الأدلة على وجوب تغطية الوجه للمرأة إذا خرجت من بيتها،

وهو ما ينازع فيه البعض، من السنة كثيرة جداً وصريحة،

نذكر منها ما يأتي:



1. ما صح عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها عن حجة الوداع:

"كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات،

فإذا حاذوا بنا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها، فإذا جاوزنا كشفناه".

ووجه الدلالة فيه أن إحرام المرأة في وجهها وكفيها،

فلا يجوز لها تغطيته إلا لأمر واجب.



2. وما قالته عائشة حكته أختها أسماء، قالت:

"كنا نغطي وجوهنا من الرجال".


3. حديث أم المؤمنين السابق:

"رحم الله نساء المهاجرات الأول لما نزلت "وليضربن بخمرهن على جيوبهن" شققن مروطهن فاختمرن بها".

قال الشيخ محمد الأمين الشنقيطي المالكي رحمه الله معلقاً على هذا الحديث:

(وهذا الحديث الصحيح صريح في أن النساء الصحابيات المذكورات فيه فهمن أن معنى قوله تعالى:

"وليضربن بخمرهن على جيوبهن"

يقتضي ستر وجوههن، وأنهن شققن أزرهن فاختمرن أي سترن وجوههن).


4. ما قالته عائشة في قصة الإفك:

"وكان صفوان يراني قبل الحجاب، فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني، فخمرت وجهي عنه بجلبابي".


5. حديث عائشة مع عمها من الرضاع وهو أفلح أخو أبي القعيس لما جاء يستأذن عليها بعد نزول الحجـاب،

فلم تأذن له حتى أذن له النبي صلى الله عليه وسلم لأنه عمهـا من الرضاعـة.

قال الحافظ ابن حجر معلقاً على ذلك في الفتح:

(وفيه وجوب احتجاب المرأة من الرجال الأجانب).



6. وعن عائشة رضي الله عنها قالت:

"كان نساء المؤمنات يشهدن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الفجر متلفعات بمروطهن،

ثم ينقلبن إلى بيوتهن حين يقضين الصلاة لا يعرفهن أحد من الغلس".


7. عن أم عطية رضي الله عنها قالت:

إن النبي صلى الله عليه وسلم لما أمر بإخراج النساء إلى مصلى العيد

قلن: يا رسول الله، إحدانا لا يكون لها جلباب؛

فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "لتلبسها أختها من جلبابها".


8. من أقوى الأدلة على وجوب تغطية المرأة لوجهها إذا خرجت من بيتها

استفسار أم سلمة رضي الله عنها وخوفها من أن ينكشف قدمها،

حين سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:

"من جر ثوبه خيلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة؛

فقالت أم سلمة: فكيف يصنع النساء بذيولهن؟

قال: يرخين شبراً؛

فقالت: إذاً تنكشف أقدامهن؛

قال: يرخينه ذراعاً لا يزدن عليه".

سبحان الله، كيف يكون القدم عورة ولا يكون الوجه عورة؟!

9. عن ابن مسعود رضي الله عنه قال:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

"المرأة عورة، فإذا خرجت استشرفها الشيطان، وأقرب ما تكون من رحمة ربها وهي في قعر بيتها".

10. وعن عقبة بن عامر الجهني رضي الله عنه

أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

"إياكم والدخول على النساء؛

فقال رجل من الأنصار: يا رسول الله، أفرأيت الحمو؟ قال: الحمو الموت"،

والأحماء هم أقرباء الزوج.



أسأل الله أن يثبتك،

وأن يهدي أسرتك.