hnf

hnf @hnf

كبيرة محررات

♥ ♥ حجابي حريتــــــي♥ ♥ مشاركتي في حملة حجابي عفافي

الملتقى العام

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمدلله رب العالمين والصلاة على اشرف الانبياء والمرسلين ...

واستغفر الله العظيم لي ولكم ولجميع المسلمين ...

سبحان الله منذ ان بدات الحمله وانا والله قد عقدت النيه على المشاركه فيها ولكن الله لم يكتب لي في وقتها .. وبعد ان ازجت كل اخت ببضاعتها الهمني تفكيري ان يكون موضوعي مقتطفات وصور ومقاطع فيديو تدعم الموضوع بشكل آخر ومن باب التغيير .. اتمنى من الله ان يتقبله ويرضيكن اخواتي .....







حجابي تاجي
حجابي عفتي .. وشرفي .. وكرامتي
حجابي حريتي وشموخي
حجابي من محياي وحتى مماتي


لا ...
لن تستطيعون نزعه
لن تسلبون هذا الضياء
شئتم أم أبيتم


سأتصدى لكم بكل قوتي
وقوتي هي مداد من ربي
وسأصرخ بأعلى صوتي
...
"واااااااااااااااا ربااااااااه "






















قال الله تعالى, مخاطبا الصحابة: ( وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ )
أرأيت كيف أتى القرآن ليحفظ المرء من الافتتان بجمال المرأة ؟؟
وقال تعالى: ( من وراء حجاب ) يعني لا تنظر إليهن,
وقال تعالى: ( وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ )
والزينة أساسها في الوجه, فأمر الله النساء بألا يبدين الزينة إلا لمحارمهن فقط .
أسأل الله أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه








أجمل نشيد سمعته في حياتي, يتكلم عن الحجاب

























وآخر دعوانا ان الحمدلله رب العالمين
34
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

آطيـاف الماضي
جزاك الله خير ..
hnf
hnf
الآيات التي تتعلق بالحجاب :

1. قال تعالى : ( وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الأِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) النور/31

2. وقال تعالى : ( وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللَّاتِي لا يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ) النور/60 .

والقواعد : هن اللاتي تقدَّم بهن السن فقعدن عن الحيض والحمل ويئسن من الولد . وسيأتي من كلام حفصة بنت سيرين وجه الاستدلال بهذه الآية .

3. وقال تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً ) الأحزاب/59

4. وقال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا وَلا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنْكُمْ وَاللَّهُ لا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيماً ) الأحزاب/53

أما الأحاديث :

1. عن صفية بنت شيبة أن عائشة رضي الله عنها كانت تقول : لما نزلت هذه الآية ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) أخذن أُزُرَهن (نوع من الثياب) فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن بها . رواه البخاري ( 4481 ) ، وأبو داود ( 4102 ) بلفظ :

" يرحم الله نساء المهاجرات الأول لما أنزل الله { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } شققن أكثف مروطهن (نوع من الثياب) فاختمرن بها " . أي غطين وجوههن .

قال الشيخ محمد الأمين الشنقيطي - رحمه الله تعالى - :

وهذا الحديث صريح في النساء الصحابيات المذكورات فيه ، فهمن أن معنى قوله تعالى : { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } يقتضي ستر وجوههن ، وأنهن شققن أزرهن فاختمرن أي : سترن وجوههن بها امتثالا لأمر الله في قوله تعالي : { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } المقتضي ستر الوجه ، وبهذا يتحقق المنصف : أن احتجاب المرأة عن الرجال وسترها وجهها عنهم ثابت في السنة الصحيحة المفسرة لكتاب الله تعالى ، وقد أثنت عائشة رضى الله عنها على تلك النساء بمسارعتهن لامتثال أوامر الله في كتابه ، ومعلوم أنهن ما فهمن ستر الوجوه من قوله { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } إلا من النبي صلى الله عليه وسلم لأنه موجود وهن يسألنه عن كل ما أشكل عليهن في دينهن ، والله جل وعلا يقول : ( وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم ) فلا يمكن أن يفسرنَها من تلقاء أنفسهن .

وقال ابن حجر في " فتح الباري " : ولابن أبي حاتم من طريق عبد الله بن عثمان بن خيثم عن صفية ما يوضح ذلك ولفظه : " ذكرنا عند عائشة نساء قريش وفضلهن فقالت : " إن نساء قريش لفضلاء ، ولكنى والله ما رأيت أفضل من نساء الأنصار : أشد تصديقا بكتاب الله ولا إيمانا بالتنزيل ، لقد أنزلت سورة النور { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } فانقلب رجالهن إليهن يتلون عليهن ما أنزل فيها ، ما منهن امرأة إلا قامت إلى مرطها فأصبحن يصلين معتجرات كأن على رؤوسهن الغربان " كما جاء موضحاً في رواية البخاري المذكورة آنفاً ، فترى عائشة رضى الله عنها مع علمها وفهمها وتقواها ، أثنت عليهن هذا الثناء العظيم ، وصرحت بأنها ما رأت أشد منهن تصديقا بكتاب الله ولا إيمانا بالتنزيل ، وهو دليل واضح على أنهن فهمن لزوم ستر الوجوه من قوله تعالى : { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } من تصديقهن بكتاب الله وإيمانهن بتنزيله ، وهو صريح في أن احتجاب النساء عن الرجال وسترهن وجوههن تصديق بكتاب الله وإيمان بتنزيله كما ترى ، فالعجب كل العجب ممن يدعي من المنتسبين للعلم أنه لم يرد في الكتاب ولا السنة ما يدل على ستر المرأة وجهها عن الأجانب ،‍ مع أن الصحابيات فعلن ذلك ممتثلات أمر الله في كتابه إيمانا بتنزيله ، ومعنى هذا ثابت في الصحيح كما تقدم عن البخاري ، وهذا من أعظم الأدلة وأصرحها في لزوم الحجاب لجميع نساء المسلمين كما ترى " . " أضواء البيان ( 6 / 594 – 595 ) .

2. عن عائشة أن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم كنَّ يخرجن بالليل إذا تبرزن إلى المناصع ( أماكن معروفة من ناحية البقيع ) فكان عمر يقول للنبي صلى الله عليه وسلم : احجب نساءك ، فلم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم يفعل ، فخرجت سودة بنت زمعة زوج النبي صلى الله عليه وسلم ليلة من الليالي عشاء - وكانت امرأة طويلة - فناداها عمر : ألا قد عرفناك يا سودة ، حرصاً على أن ينزل الحجاب ، فأنزل الله آية الحجاب . رواه البخاري ( 146 ) ومسلم ( 2170 ) .

3. عن ابن شهاب أن أنسا قال : أنا أعلم الناس بالحجاب كان أبي بن كعب يسألني عنه : أصبح رسول الله صلى الله عليه وسلم عروساً بزينب بنت جحش وكان تزوجها بالمدينة فدعا الناس للطعام بعد ارتفاع النهار فجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم وجلس معه رجال بعد ما قام القوم حتى قام رسول الله صلى الله عليه وسلم فمشى ومشيت معه حتى بلغ باب حجرة عائشة ثم ظن أنهم خرجوا فرجعت معه فإذا هم جلوس مكانهم فرجع ورجعت معه الثانية حتى بلغ باب حجرة عائشة فرجع ورجعت معه فإذا هم قد قاموا فضرب بيني وبينه سترا وأنزل الحجاب . رواه البخاري ( 5149 ) ومسلم ( 1428 ) .

4. عن عروة أن عائشة قالت : لقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي الفجر فيشهد معه نساء من المؤمنات متلفعات في مروطهن ثم يرجعن إلى بيوتهن ما يعرفهن أحد . رواه البخاري ( 365 ) ومسلم ( 645 ) .

5. وعن عائشة رضي الله عنها قالت : كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مُحْرِمات ، فإذا حاذوا بنا أسدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها ، فإذا جاوزونا كشفناه . رواه أبو داود ( 1833 ) وابن ماجه ( 2935 ) ، وصححه ابن خزيمة ( 4 / 203 ) . وصححه الألباني في كتاب جلباب المرأة المسلمة .

6. وعن أسماء بنت أبى بكر رضي الله عنهما قالت : كنا نُغطِّي وجوهنا من الرجال ، وكنَّا نمتشط قبل ذلك في الإحرام . رواه ابن خزيمة ( 4 / 203 ) ، والحاكم ( 1 / 624 ) وصححه ووافقه الذهبي . وصححه الألباني في كتاب جلباب المرأة المسلمة

7. وعن عاصم الأحول قال : كنا ندخل على حفصة بنت سيرين وقد جعلت الجلباب هكذا : وتنقبت به ، فنقول لها : رَحِمَكِ الله قال الله تعالى : ( وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللاَّتِي لاَ يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ ) ، قال : فتقول لنا : أي شئ بعد ذلك ؟ فنقول : ( وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ ) فتقول : هو إثبات الحجاب . رواه البيهقي ( 7 / 93 ) .



والله أعلم .
ღღ زهـــــرة الــبــيــت ღღ
الله يجزاكِ الجنة وينفع بطرحك


بعض المقاطع ذات الصلة











إن الله ما فرض عليكِ الحجاب إلا لأنه الخيّر لكِ
وما حرمّ التبْرج إلا لأنه شيءٌ خبيث لكِ „
إن هذهِ التي تٌظهر جمالها ومفاتنها للرجالّ في الشّوارعْ
تُذكرني بإمراة العزيزِ حين قالت لِيوسفّ ” هّيْتَ لَكَ ”
... فَهيَّ تَخرجُ مِن بيتها وَلسّانُ حالها يقول للرجالِ في الطريقْ
” هَيْتَ لَكُمْ ”
إن النصوص الشَرعيه تُعطي مفهومَّ الحجابِ
عندَ المُسلمة الذي يعكسُ خلقُ الحياء والعفة ، ألم يقلْ
الله فِي كتابه في آية الحجاب :
( يأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين
يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين )
إنْ الذين يتمّردون على الحجابِ الشرعي التقليدي والمجتمعي
قد تأثروا بأحاسيسهم ومشاعرهم التي تسيرها شهواتهم
وأهواؤهم ، وأعرضوا صفحا عن النصوص الشرعيه .
وأخشَّى أن يكتوي المُجتمع عامة بقلةِ دين وعقل
بعض نسائه ورجاله ، وفي مُسند أحمد ( إن الله لا يعذب العامة بعمل الخاصة حتى تكون العامة تستطيع تخير الخاصة ، فإذا لم تغير العامة على الخاصه عذب العامة والخاصه )
وفي كتاب الله ( واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة ) .
إن عَلينا أن نُربي الأجيالْ على أن الحجاب عبادة
شرعيه لا عادة مُجتمعية تتغير بتغير الأزمنه أو الأمكنة .
حتى لا يدعوها الشرخ الثقافي إلى التخلص مِن الحجاب قبل
مغادرة أرض الوطن بكل جوع تبّرجيْ ،
إننا مُطالبون جميعاً بنهضة مُجتمعاتنا وأوطاننا والترقيّ بها في سُلم الحضاره
لا الرجوع بها إلى حالة البّداوة والتخلف ، والسفور قمة التخلف والرجعية
كما ذكر ذلك العدل سبحانه فقال ( ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى )
فَكُل نزعة إحتشام وتستر وليدة التقدم المدني ، وكل خلل في كمال الستر
عنوان الجاهليه والرجعية .
د.نوال العيد
hnf
hnf


أختـاه يا ذات الحجـاب تحية
كم أنت في عفافـك رائعـة جميله
يا روضة في الأرض فاح عبيرهـا
وشريعـة الإسـلام دوحتها الظليله
تيهي على الأرض فخاراً وانسجي
ثـوب الإبـاء و جرجري زيـوله
و إذا طغى الطوفان لا تستسلمي
لبواعث الطوفـان و اجتنبي سيولـه
ما قيمة الخـفـاش في تصخابـه
و الليل فوق جيوشه أرخى سدولـه
زرعـت فأنبتت الثمار فكيف لا
يزهو بها التاريخ أعمـالاً جليـلـه
من روعة القـرآن يغرف قلبهـا
و بجانب المحـراب تحتضن البطولـه













قمر توشحَ بالسَحابْ.
غَبَش توغل, حالما, بفجاجِ غابْ.
فجر تحمم بالندى
و أطل من خلف الهضابْ.
الورد في أكمامه.
ألق اللآلئ في الصد فْ.
سُرُج تُرفرفُ في السَدَ فْ.
ضحكات أشرعة يؤرجحها العبابْ.
و مرافئ بيضاء
تنبض بالنقاء العذبِ من خلل الضبابْ.
من أي سِحرٍ جِئت أيتها الجميلهْ ؟
من أي باِرقة نبيلهْ
هطلت رؤاك على الخميلةِ
فانتشى عطرُ الخميلهْ ؟
من أي أفقٍ
ذلك البَرَدُ المتوجُ باللهيبِ
و هذه الشمسُ الظليلَهْ ؟
من أي نَبْعٍ غافِل الشفتينِ
تندلعُ الورودُ ؟
- من الفضيلَهْ.
! هي ممكنات مستحيلهْ
قمر على وجه المياهِ
َيلُمهُ العشب الضئيلُ
وليس تُدركه القبابْ.
قمر على وجه المياه
سكونه في الإضطراب
وبعده في الإقترابْ.
غَيب يمد حُضورَه وسْطَ الغيابْ.
وطن يلم شتاته في الإغترابْ.
! روح مجنحة بأعماق الترابْ
وهي الحضارة كلها
تنسَل من رَحِم الخرابْ
و تقوم سافرة
لتختزل الدنا في كِلْمتين :
! ( أنا الحِجابْ )














أيا أختاه ما أبهى الخمارا ---- وما أغلى الجمال إذا توارى
تسيرين الهوينى غير أني ---- أرى زهوا بخطوك وانتصارا
تركت الجاهلية في اعتزاز ---- وأثرت الكرامة والفخارا
أيا أختاه كم أشفقت يوما ---- عليك وقد غلى قلبي وفارا
وكم ساءلت نفسي في اكتئاب ---- أترضين المهانة والصغارا
أمسلمة وهمك أن تعيشي ---- ليفتن حسنك القوم الحيارى
أمسلمة وفي الإسلام عز ---- وأنت صغيرة تغوي الصغارا
أما تبغين عند الله أجرا ---- أما تخشين بعد الموت نارا
أما يضنيك مايجري لقومي ---- من الأهوال ليلا وأو نهارا
أما يبكيك عرض مستباح ---- أما تشقيق أناة العذارى
سؤال ليس يقبه جواب ---- يزيد الحزن في قلبي استعارا
فلما أن رأيتك في احتشام ---- وقد أظهرت للتقوى شعارا
بكيت ولم أطق إخفاء دمعي ---- سروروا باحتشامك وافتخارا
أخية علمينا كيف نمضي ---- بدرب الحق أبطالا كبارا
وكيف نصير في ليل البرايا ---- بدورا إن بغى ليل وجارا
وكيف نقوم في وجه الأعادي ---- ونرفع راية التقوى جهارا
حماك الله يا أختاه إنا ---- نراك بليل غربتنا منارا













أرجوك لا تزيدي إسلامنا جراحا
فجراحنا في كل مكان انتشرت !!
ونحن ننتظرك لتضمديها بلباسك الساتر وحجابك الكامل ..
ضمديها لا تزيديها ..






~ أهداك المنعم حجابًا يسترك ~
وها أنت تلقينه عنك وبه تفتنين ؟!
أتستبدلين الذي هو أدنى بالذي هو خير
أهـذا شكر نعمة المُهدي ومـا أهدى؟!
أفيقي أخية






~أنت ياقوتة مكنونة بحجابك مصونة~
, يريد المصلحون لك منهجاً قويما
(ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلاً عظيما )
د.عائض القرني









~ أيتها الدرة~
أراد لك الأعداء نزع الجلباب وخلع




الحجاب ,
أرادوا لك حياة فوضوية إزدواجية والله يقول: ( ولاتبرجن تبرج الجاهلية)
د.عائض القرني





(ثُمَّ لَتُسْئَلنَّ يَومَئِذٍ عَنْ الَّنعِيمْ)
حجابك نوع من أنواع النعيم ! ستسألين عنه ،
ليت شعري نعيم وعد ؟! أم وعيد ؟









عنترة بن شداد الذي عاش في الجاهلية نجده يتكلم عن العفاف:
وأغضّ طرفي ما بدت لي جارتي
حتى يواري جارتي مـأواهـا
إني امرؤ سمح الخلـيقة مـاجـد
لا أتبع النفس اللّجوج هـواهـا






كوني شامخة بحجابك في زمن التبرج ..
و كلما جددوا لك العباءة جددي لهم الصمود..فأنت في عبادة لا أسيرة عادة .
قفي مع نفسك أتكشفين

الحجاب وتتناسين سوء الحساب !
مالك ترجين ستر الله وأنت لا تتسترين ؟!

أختاه عودى للحجاب فانه
ستر يقيك قساوة الاشواك
ان اللالىء دائما فى مأمن
فى البحر لاتخشى من الاسماك
اختاه عودى فالذئاب كثيرة
ترنوا اليك بسمها الفتاك
هذا نداء الله لاتترددى
واسعى الى تطبيقه برضاك
الدين طهر والصلاة وقاية
والصوم كنز والحجاب رداك
ودعى دعاة الجاهلية ينهقوا
لاتتركيهم يسعدوا بشذاك
قولى لهم ان الحياء رداؤنا
وثقى بان الله لن ينساك
قولى لهم ان الجهاد طريقنا
والله جل جلاله يرعاك
اختاه قومى للصلاة فانها
نور ينير لك سما دنياك
اوصيك بالقران ان تتزودى
من علمه دوما ففيه شفاك
والله لو عدنا الى قراننا
مااحتار عبد او تاوه شاكى
والله لو عدنا الى دستورنا
لازدان هذا الكون بالافلاك

ليكن حجابك لحجب الأنظار لا لجذبها .
حجابك عنوان طهر ولباس شرف وتقوى ..
فإذا قصرت فيه لحقك الذنب والأذى ..
فتمسكي بالذي هو خير ودعي الذي هو أدنى .. سترك الله بستره ..






و قالوا على لسان مسلمه:
حجابي حجابي من غواية مفسد ومن كل داع للرذيلة أنكد
تراه على وجهي كأن خماره غمام يواري البدر لم يتبدد
حجابي حجابي من لظى الشمس ومن سمائه نجد و الحجاز وعدد
ومن لفح أرواح الشتاء و برده فوجهي مصقول و لم يتجعد
إن أطعت إلهي في




الحجاب وقدوتي نساء نبي العالمين محمد
حجابي شعاري في الحياة وبعدها ستلبسه بنيتي الحبيبة في الغد
فشلت يميني إن خلعت حجابيا إني المليحة في الخمار الأسود


يا لؤلؤاً قد صان عفتها الخمار
بين السفور وبينكِ حُجب الفخَار
يا لؤلؤاً زاد العفاف بريقها
وهدى الكتاب يظلها ظل المحار
أنتِ كمثل البدر يبرق نوره
رغم السحائب دونه مثل الستار
أنتِ كمثل النجم في لمعانه
رغم الظلام ِ يلفه لف السوار
من كان مثلك لا يعابُ حياؤها
وهل الشموسُ تعابُ في وضح النهار؟
يرمون بالقول القبيح حياءك
ويرون في إيمانك جهــلاً وعار
ظنوا الحياة ثقافة ًغربية ً
وبأنّ في تقليدها عز الديار
أولم يروا أنّ الضياع يسوقهم
نحو الهلاك يذيقهم كأس الدمار
ردي أباطيل الطغاة وأبحري
بالدين لا تخشين أمواج البحار
ولتشمخي بالدين حتى تسعدي
وامضي به في دربكِ أسمى شعار
منقول




اميرة النعووومه
جزاك الله خير