حديث عظيم يبين طريقة الحجاب الصحيحه !! 🙌🧊🍇

الأسرة والمجتمع

مساء خير


ع ضوء هذا نكمل وانا كتبت هنا فقط سبب الحجاب ليش

https://hawaaworld.com/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D9%84%D9%87_%D8%A7%D9%84%D9%8A_%D8%B4%D8%A7%D9%83%D9%87_%D9%81%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AC%D8%A7%D8%A8_%D8%A7%D9%8A%D8%A9_%D9%82%D9%88%D9%8A%D8%A9_%D8%AA%D8%A8%D9%8A%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D9%87-5143198


اما هنا سنرى عجب اخر لمن لا زال يشك ويقول طريقة حجاب كيف

.. وهل غطاء راس فقط حجاب

هذا حديث ستقطع شك بيقين وتذهلهم 🙌

بل هناك حديثين

حديث .. نظره شرعيه

يعني بعقل فكري لو ها رجل شايييف ه الحرمه وشااابع منها ليش يطلب نظره شرعيه ؟

دليل ان وجه كان اما نصفه او كلو مغطى!!!

اذن يفترض غطاء وجه هنا

..

دليل اخر حديث ان لو رأى امرءه بغلط فاولى له وثانيه يغض نظر

كيف رائها بغلط ؟؟؟

اذن اصلا هي مغطاه لدرجة ان رائها بدون حجاب بغلط ...

فبعد هذا لا زلتي تشكي ان غطاء وجه مش فرض

وبلغي من تشك 🙌🍇باي
4
110

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بنت زينه
بنت زينه
طبعا ارجع انبه قصة حجاب ما فيها شك قط

وهو لبس يدل على عفتك واسلامك وحتى قرآن ذكرها

لكن صفتها هي الي اختلف فيها وطلع جدل فيها

بين يبيح نقاب وبين لثمة وبين قيل وجه عادي يطلع ...

لكن كلا حالات متفق عليه ..

يغطى ويوسع ثووووب ودنوا توسيع وارخاااء ثووب قصة ضيق ومخصر وفستان نو .. وطالعين ماشاء الله موضة عبايات الساااق باارز وخلال طالع ها كلو غلط طبعا والله واعلم

ونسأل الله سلامه

وقال تعالى في سورة النور: ﴿وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ﴾ ، والمراد بالخمار في الآية هو غطاء شعر الرأس، وهذا نص من القرآن صريح، ودلالته لا تقبل التأويل لمعنًى آخر.



وأما الحديث: فيقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «يَا أَسْمَاءُ إِنَّ الْمَرْأَةَ إِذَا بَلَغَتِ الْمَحِيضَ لَمْ تصْلُحْ أَنْ يُرَى مِنْهَا إِلَّا هَذَا وَهَذَا»، وَأَشَارَ إِلَى وَجْهِهِ وَكَفَّيْه. رواه أبو داود.
بنت زينه
بنت زينه
وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ﴾


نسأل الله سلامه بعض بنات يوم تلبس عباية على هيئة فستان تضيق ترفع صدرها ..

و من جها أخرى ترفع ساقها برا

يارب العافيه

طيب ايش غرض ستر مش عشان تستري هذا ؟


لا و في موضه ثانيه تلبس بنطال ضيق وتفتح عباية لو هو قميص قلنا معليش اما بنطال ضيق نسأل الله لك الشفاء العاجل 
بنت زينه
بنت زينه
و أيضا هذة ايه وتعداد آيات حجاب دليل على ثبوته

يعني تأملي اذا كبيره فسن قيل لا تبرج بزينه كيف بشابه؟


...
الايه

والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحا فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن والله سميع عليم ...

و معنى يستعففن اي لو تلبس حجاب أفضل رغم كبر سنها
وردة الجوري
وردة الجوري
نور على الدرب
حكم النقاب للمرأة فتوئ :لشيخنا العلامه ابن باز رحمه الله الجواب:
النقاب فرض على النساء .. لأنه ستر لهن عن الفتنة؛ولهذا يقول -سبحانه وتعالى-:وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ، فالحجاب أطهر لقلوب الرجال، وقلوب النساء، وأعظم ما في المرأة من الزينة وجهها، فالواجب هو ستره،والتنقب بالحجاب الساتر حتى لا تفتن ولا تفتن.
وكان النساء قبل نزول آية الحجاب يكشفن وجوههن وأيديهن عند الرجال، ثم إن اللهأمرهن بالحجاب، وأنزل قوله سبحانه:وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ الآية من سورة الأحزاب، وأنزل في هذا سبحانه:يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ، وهكذا قوله -جل وعلا-:وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ.
الخمار ما يضرب على مخرج الرأس وهو الجيب، والذي يخرج من الجيب هو الرأس والوجه، فتضرب بخمارها على شعورها وعلى وجهها حتى تستر ذلك من الرجال، والجيب هو الشق، جاب البلاد: شقها، جاب الصخر، شق الصخر، فالمقصود بالجيب: هو ما يشق لإخراج الرأس معه عند لبس القميص، فهذا هو محل الستر، يعني: تلقي جلبابها على رأسها ووجهها الذي هو محل الجيب،وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ الآية، والزينة يشمل الوجه ويشمل غيره من زينتها من شعرها ومن صدرها وقدمها ويدها وحليها وشبه ذلك مما يفتن، حتى قال في آخر الآية:وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ حتى نهى عن ضرب الرجل لقصد إسماع الخلخال الذي يكون في الرجل لأنه يفتن أيضًا.
فالشيء الذي يفتن الرجال بالرؤية أو بالسماع تمنع منه المرأة حتى لا تفتن ولا تفتن؛ولهذا يحرم عليها الخضوع بالقول؛ لأنه يفتن الرجال؛ولهذا قال سبحانه:يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ أي: مرض الشهوة، وهكذا غيرهن من باب أولى، إذا كان نساء النبي ﷺمع تقواهن لله، وكونهن من أكمل النساء فغيرهن أحوج إلى هذا، والخطر عليهن أكبر.
وفي الصحيحين عن عائشة -رضي الله عنها- أنها قالت: لما سمعت صوت صفوان بن المعطل في غزوة الإفك يسترجع لما رآها قد تخلفت عن الغزو، قالت: «فلما سمعت صوته خمرت وجهي، وكان قد رآني قبل الحجاب»، فعلم بذلك أن النساء كن قبل الحجاب لا يخمرن وجوههن، وبعد الحجاب صرن يخمرن وجوههن، وهكذا كان الصحابة كان الصحابيات في حجة الوداع مع النبي ﷺ يخمرن وجوههن عن الرجال.
أما ما في حديث ابن عمر:ولا تنتقب المرأة ولا تلبس القفازين فالمراد النهي عن النقاب الذي هو مخيط للوجه لا تلبسه، ولكن تغطي وجهها بغير ذلك كالجلباب والخمار.


قال الرسول صلى الله عليه الدين النصيحه نحنا ننصح اختنا ونبري ذمتنا أمام الله..