حديث نهش الحيات لمن تركت الارضاع شي يخوف

الأمومة والطفل

حديث نهش الحيات لمن تركت الإرضاع
قال الألباني رحمه الله في السلسة الصحيحة (3951)
(أتاني رجلان، فأخذا بضبعي، فأتيا بي جبلا وعرا، فقالا: اصعد. فقلت: إني لا أطيقه. فقالا: إنا سنسهله لك. فصعدت حتى إذا كنت في سواء الجبل؛ إذا أنا بأصوات شديدة، قلت: ما هذه الأصوات؟ قالوا: هذا عواء أهل النار ثم انطلقا بي؛ فإذا أنا بقوم معلقين بعراقيبهم، مشققة أشداقهم، تسيل أشداقهم دما، قال، قلت: من هؤلاء؟ قال: هؤلاء الذين يفطرون قبل تحلة صومهم. فقال: خابت اليهود والنصارى- فقال سليمان: ماأدري أسمعه أبو أمامة من رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، أم شيء من رأيه؟! ثم انطلقا ؛فإذا بقوم أشد شيء انتفاخا، وأنتنه ريحا، وأسوده منظرا، فقلت: من هؤلاء؟ فقال: هؤلاء قتلى الكفا ر ثم انطلقا بي، فإذا بقوم أشد شيء انتفاخا، وأنتنه ريحا، كأن ريحهم المراحيض، قلت: من هؤلاء؟ قال: هؤلاء الزانون والزواني.
ثم انطلقا بي؛ فإذا أنا بنساء تنهش ثديهن الحيات. قلت: ما بال هؤلء؟! قال: هؤلاء اللاتي يمنعن أولادهن ألبانهن. ثم انطلقا بي؛ فإذا أنا بغلمان يلعبون بين نهرين، قلت: من هؤلاء؟ قالا: هؤلاء ذراري المؤمنين. ثم أشرفا بي شرفا؛ فإذا أنا بنفر ثلاثة يشربون من خمر لهم، قلت: من هؤلاء؟ قال: هؤلاء جعفر وزيد وابن رواحة. ثم أشرفا بي شرفا آخر؛ فإذا أنا بنفر ثلاثة، قلت: من هؤلاء؟ قال: هذا إبراهيم وموسى وعيسى، وهم ينتظرونك).
أخرجه النسائي في "السنن الكبرى" (4/2/246/3286)- مختصرا-، وابن خزيمة في "صحيحه " (3/237/1986)، وعنه ابن حبان في "الموارد" (445/1800)، والحاكم (1/430و2/209)، وعنه البيهقي (4/266)، والطبراني في "المعجم الكبير" (7667)، والأصبهاني في "الترغيب " (2/608-609) من طريق عبدالرحمن بن يزيد بن جابر عن سليم بن عامر أبي يحيى: حدثني أبو أمامة الباهلي قال: سمعت رسول الله- صلى الله عليه وسلم - يقول:... فذكره. والسياق لابن خزيمة وغيره؛ مع تصحيح بعض الأخطاء وقعت فيه. وقال الحاكم: "صحيح على شرط مسلم ". ووافقه الذهبي. ومن هذه الطريق ذكره الحافظ ابن كثير في "تاريخه " من طريق أبي زرعة؛ وهو- كما قال ابن كثير-: "الإمام العالم الحافظ أبو زرعة عبيدالله بن عبدالكريم الرازي نضر الله وجهه ؛ في كتابه "دلائل النبوة"، وهو كتاب جليل ". ولم يعزه إلى غيره، ومنه صححت بعض الأخطاء.وقد تابع ابن جابر: معاوية بن صالح عن سليم بن عامر به. أخرجه الطبراني برقم (7666). وأورد الحافظ المنذري في "الترغيب والترهيب " (2/74/2) إلى قوله: "قبل تحلة صومهم "، وقال:"الحديث رواه ابن خزيمة، وابن حبان في "صحيحيهما"... "!


جاني على الايميل وحبيت انقله لكم :27:
9
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

لوليتا403
لوليتا403
الله اعلم انه حديث ضعيف؟؟؟
اول مرة اسمع ده الحديث....؟؟؟؟؟
لازم نتاكد من صحته اول وبعدين ننشره؟؟
وال ايش رايك يا اختي؟؟؟
على العموووم مشكووورة
المتوكله بالله1
لا اله الا الله
الله يجيرنا من عذاب الاخرة
o0آلينo0
o0آلينo0
لوليتا403

حتى انا اول مره اسمع فيه ان شاء الله اي وحده من الاخوات اللي عندها خلفيه ترد علينا
اسعدني مرووورك
سبيسيال
سبيسيال
بحثت بالنت وهذا اللي طلعت به



بصراحة اول مرة اسمع ان المراة ملزومة بارضاع طفلها ولها عذاب لو تركت هالشي
لكن من الفتاوى اللي قريتها انها مو ملزومة الا اذا كان محتاج لكن لو حصل غذاء اخر
مايلزمها ارضاعه ..
فلسطين الجريحة
انا كمان اول مرة بسمع هالحديث ؟؟؟؟؟؟

عموما الله يجيرنا ويتلطف فينا