حذر من خطره على ثورة سوريا . . العواجي يناشد أمير قطر إبعاد " عزمي بشارة "

الملتقى العام

بلا قيود - فيصل نادر


حذر الناشط والمفكر المعروف الدكتور محسن العواجي من تسلط الكاتب العربي عزمي بشارة على قناة الجزيرة لتحقيق أهدافه وأجنداته الخاصة على حساب مطالب الشعب السوري الحر .
ووجه العواجي في مقال نشره عبر موقعه على الانترنت رسالة إلى أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يشكر فيها بداية دولة قطر وقناة الجزيرة على مواقفها المشرفة من عدد من القضايا العربية والإسلامية كالعدوان على غزة ولبنان واحتلال العراق وأفغانستان وغيرها من القضايا بالإضافة إلى التغطية والمشاركة المشرفة لمناصرة الشعوب العربية في ثوراتها ضد حكامها .
وانتقد العواجي تغطية قناة الجزيرة السلبية لأحداث سوريا - في بداية انطلاقتها - قبل أن تتدارك الأمر لتنقل حقائق الأحداث بعد ذلك .
كما انتقد العواجي إسناد مهمة تنظيم مؤتمر الحوار الوطني السوري - الذي استضافته قطر سابقاً - إلى شخص الدكتور عزمي بشارة والذي حاول فيه تحقيق مصالحه الخاصة وإقصاء المخالفين والوقوف ضد مطالب الشعب السوري .
ووصف الدكتور محسن العواجي بشارة بقوله : " . . وهذا الرجل رغم احترامنا لشخصه لولا الجزيرة لبقي في مقعده في الكنيست الصهونية مهمشاً مهشماً، لم ولن يمثل العرب داخلياً ولا خارجياً ، دون أن ننسى أن أول محطة له بعد الكنيست كانت دمشق !!! ثم جاس الديار بعدها واستقر مقامه في قطر ، تكلم في الثورات التونسية والمصرية والليبية كلاماً لا يتعارض مع توجهكم الذي يتوافق وتطلعات الشعوب ، لكنه استطاع في قضية سوريا أن يدير الموقف القطري كاملاً سياسياً وإعلامياً وفق أجندته الخاصة . . " .
وساق العواجي عدد من الحقائق عن تدخل بشارة في شؤون قناة الجزيرة لتحييد نقل عدد من الحقائق عن ثورة سوريا والتي كان آخرها تجاهل القناة - في آخر لحظة - لمؤتمر الحوار الوطني والذي عقد في تركيا بمشاركة كافة الكتل والأطياف السورية وتجاهل استضافة عدد من الأطياف المهمة في الشارع السوري .

وكان الشيخ يوسف الأحمد انتقد قبل أشهر حديث الدكتور عزمي بشارة حول الثورة السورية ؛ وتدور أحاديث عن وجود " لوبي " داخل قناة الجزيرة بقيادة عزمي بشارة أدى إلى إزالة مدير القناة السابق وضاح خنفر عن إدارتها والذي وصفه البعض بأنه يحمل " هم عروبي وإسلامي " .
5
662

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

وسن المحيا
وسن المحيا
اللهم انصر اخواننا في سوريا
hnf
hnf
حسبنا الله ونعم الوكيل ......

مع ان الجزيره تحركها اجنده امريكيه وصهيونيه واضحه للعيان ...

كذلك امير قطر تربطه مع الجانب الاسرائيلي علاقات

لكن تبقى هي القناه الاوسع انتشارا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
دلـوعة زوجها
دلـوعة زوجها
الله اكبر
ظبية مكة
ظبية مكة
الجزيرة بداية ثورة سوريا كانت تغطيتها سيئة وانفضحت بالرغم من كذا لسه الناس تتابعها