حريق بثانويه بحي عريجاء بالرياض

الملتقى العام

طيران الأمن والهلال الأحمر باشر الموقع.. والطالبات اصبن بالهلع والخوف

إخماد حريق في ثانوية للبنات بالرياض ونقل 6 حالات إسعافية


عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: أُخمد صباح اليوم، حريقٌ اندلع في الثانوية 143 للبنات في حي العريجاء، فيما سجل الحريق 6 حالات إسعافية بين الطالبات، أغلبيتها هلعٌ وخوفٌ، نُقلت للمستشفيات، وهُرعت لموقع المدرسة فرق الإطفاء والإنقاذ من الدفاع المدني وطائرات الأمن والهلال الأحمر, وعلمت "سبق" أن الحريق اندلع في أحد الفصول بالدور الثالث خلال وقت الفسحة، فيما لم تسجل أي إصاباتٍ بحروق ولله الحمد.

الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض الرائد محمد بن سعد التميمي، أكّد لـ "سبق" السيطرة على الحادث، مشيراً إلى أن الحالات الإسعافية كانت عبارةً عن هلعٍ وخوفٍ.

من جهته، أعلن مستشفى الأمير سلمان بن عبد العزيز حالة البلاغ الطبي الأحمر، حيث استنفرت طواقم المستشفى طاقاتها بحضور مدير المستشفى ومساعده والمدير الطبي للمساهمة في عمليات إسعاف وإنقاذ الحالات، واستقبل المستشفى 6 حالات ، فيما أكد مصدرٌ طبي استقرار جميع الحالات مشيراً إلى أنها تمثلت في خوفٍ وهلعٍ من جرّاء الحريق.

وكانت الدوريات الأمنية وفرق هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد تواجدت بالموقع وساهمت في التنظيم وإخلاء الطالبات بحضور أولياء أمورهن.


( وش السالفه يابنات الحرايق كثرة بمدارس البنات )
8
919

هذا الموضوع مغلق.

اميرة في الاحلامي
خبر التفاصيل :


عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: كشفت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض ، تفاصيل الحريق الذي اندلع صباح اليوم في الثانوية 143 للبنات في حي العريجاء والذي اسفر عن تسجيل 12 اصابة من الخوف والهلع بين الطالبات ، مشيرة الى ان المعاينة الاولية تدل على ان الحادث نتج بفعل فاعل.

واعلنت المديرية بانه وبناء على توجيه صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض بالنيابة تم تشكيل لجنة للتحقيق من الدفاع المدني والأمن العام وجهات أمنية أخرى ومندوب من الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض لمعرفة أسباب الحادث.

الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض الرائد محمد بن سعد التميمي اوضح ان فرق الدفاع المدني بالرياض تمكنت من السيطرة على الحريق الذي اندلع بأحد فصول المدرسة الثانوية (143) للبنات بحي العريجاء بمدينة الرياض؛ مشيرا الى ان الحريق بدأ في تمام الساعة(09:30) من صباح يوم الثلاثاء الموافق 25/1/1433هـ، وأقتصر الحريق على فصل بالدور الثاني بمبنى المدرسة الحكومي والمكون من دور أرضي وطابقين بالإضافة للمرافق الخارجية له؛ وبفضل الله تعالى تمكنت فرق الدفاع المدني المكونة من ثلاث فرق إطفاء، وخمس فرق إنقاذ، وفرقتا إخلاء، وفرق الإسعاف الجوي والأرضي، وطيران الأمن، بالإضافة للخدمات المساندة.. وبمشاركة من الجهات ذات العلاقة تم إخماد الحريق على الفور؛ بعد أن تم إخلاء جميع الطالبات من المبنى من قبل إدارة المدرسة والتي يبلغ عددهن أكثر من سبع مائة(700) طالبة وأربعة وأربعين(44) معلمة وإدارية وهن بصحة جيدة ولله الحمد.


وبين التميمي ان الحادث نتج عنه (12) إصابة بسبب الخوف والهلع (7) حالات نقلت لمستشفى الأمير سلمان، و (2) نقلتا لمجمع الملك سعود الطبي، و (2) نقلتا لمستشفى الإيمان، وحالة واحدة عولجت بنفس الموقع؛ وقد تلقين العلاج اللازم وخرجن من المستشفى عدا اثنتان لا تزالان تتلقيان العلاج.


وقال التميمي ان حالة الطوارئ(اللون الأحمر) اعلنت في هذا الحادث بالتنسيق مع الشئون الصحية؛ واضاف قائلاً "تشير المعلومات الأولية من خلال المعاينة بأن الحادث نتج بفعل فاعل، وبناء على توجيه صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض بالنيابة تم تشكيل لجنة للتحقيق من الدفاع المدني والأمن العام وجهات أمنية أخرى ومندوب من الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض لمعرفة أسباب الحادث".


واكد الناطق الاعلامي أن المدرسة حديثة ومجهزة بالكامل بوسائل السلامة ومتطلبات الإنذار والإطفاء واوضح ان مديرة المدرسة الأستاذة فاتن الزهراني افادت أنه في اليوم السابق للحادث تم بنجاح تنفيذ خطة الإخلاء للطالبات للتدريب على كيفية التصرف في حالات الطوارئ والتجمع بنقاط التجمع في الفناء الخارجي للمدرسة مما كان له الدور الكبير - بعد الله - في التقليل من آثار الحادث.


الدفاع المدني بمنطقة الرياض اكد كما سبق وأن أكد مراراً في هذا السياق على أهمية يقضه المسئولين بالمدارس وأعضاء هيئة التدريس بتصرفات الطلاب والطالبات الغير مسئولة التي قد تؤدي بأرواح الأبرياء للمخاطر والهلاك - لا قدر الله - والتي سيتم التعامل معها بحزم من قبل الجهات الأمنية المختصة ؛ والأهمية البالغة في بث الوعي الوقائي بين الطلاب والطالبات بالمخاطر التي تحيط بهم وإرشادهم للبعد عن مثل هذه الأعمال المشينة التي لا تليق بطلاب وطالبات العلم على مختلف المراحل.


كما طالبت مديرية الدفاع المدني بالرياض أولياء الأمور بالتأكيد على أبنائهم وبناتهم وتوعيتهم بعدم المخاطرة باصطحاب مواد قابلة للاشتعال أو العبث بأنظمة الإنذار والحريق داخل المنشآت التعليمية؛ لأن هذه التصرفات من شأنها أن تربك المتواجدين وتؤدي للتدافع الذي قد ينتج عنه إصابات وربما الوفاة؛ ونؤكد للجميع أن أجهزة التحقيق والبحث في مسببات هذه الحوادث سيكون دقيقاً وسيطال أي متسبب كان وسيطبق النظام بحق من لا يلتزم بالتعليمات.


وضرورة التأكيد على البعد عن مثل هذه الأعمال والتي ليست من أخلاقيات المجتمع السعودي الحلول التي تحد من خطرها عليهم.
اميرة في الاحلامي
تتوقعون البنات ليه يعملوا هالحرايق ؟؟؟
وانا بصراحه مااصدق انهم البنات اللي احرقوها

وحبيت اشكر جيران المدرسه لانهم فتحوا ابوابـــهم لاستقبال الطالبات لان الطالبات خرجوا بدون عبايات
وكل بيت استضاف مجموعه من البنات
الله يجزاهم كل خير

بس ابي اعرف اسماء الطالبات المصابات مين تقدر تفيدنــــــــــا ؟؟
قمر تميم
قمر تميم
الحمد لله عالسلامه

الله يحفظنا واحبابنا
أناااواختي
أناااواختي
الحمد لله على سلامة الجميع
وكفانا الله واياكم شر الحرائق
الوله قلبي
الوله قلبي
مشكوره جزاك الله خير