حقوق الإنسان تتابع جلسة قضية «مشاري» اليوم

الملتقى العام

حقوق الإنسان تتابع جلسة قضية «مشاري» اليوم




قررت هيئة حقوق الانسان بالمنطقة الشرقية للمرة الأولى حضور جلسة قضية الطفل "مشاري" والتي ستعقد اليوم "الثلاثاء" بعد ان باتت معلقة بين أكثر من جهة بسبب عدم اكتمال أوراقها. حيث تفاعلت هيئة حقوق الإنسان بعد ما نشرته "اليوم" مؤخرا عن مطالبة والد الطفل بتدخل حقوق الانسان في قضية نجله واستنكاره من عدم تدخلها طوال الفترة الماضية.
فيما أكد فرع هيئة حقوق الانسان بالمنطقة الشرقية حضور الجلسة لمتابعة القضية بعد غيابها طوال الفترة الماضية عن القضية، والتي تم تأجيلها عدة مرات بسبب التقرير الطبي المطلوب من مستشفى القوات المسلحة بالرياض.
يذكر أن المدير السابق لهيئة حقوق الانسان في المنطقة الشرقية إبراهيم العسيري، قد حضر لمتابعة حالة الطفل وأجرى زيارة حيث كان الطفل يصارع الموت في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام واطمأن على وضعه والتقى بالفريق الطبي الذي يقوم على رعايته قبل عامين تقريبا.
وأوضح والد الطفل مشاري لـ "اليوم" عن أمله في انتهاء القضية والحكم فيها بعد اكتمال الأوراق المطلوبة، بعد أن تم تأجيلها لعدة مرات بسبب التقرير الطبي والذي لم يصل طوال الجلسات الماضية، مشيرا الى أنه يأمل في حضور هيئة حقوق الانسان لجلسة اليوم والتي تعد فاصلة حتى اكتمال الأوراق المطلوبة للنطق بالحكم وإنهاء القضية المنظورة منذ 3 سنوات.
وتعود تفاصيل الحادث الى وفاة الطفل مشاري بعد قيام عاملة منزلية من الجنسية الاندونيسية بدس السم داخل رضاعة الحليب لتقوم الأم المسكينة - عن غير قصد - بإرضاع صغيرها الموت بيديها دون علم بعدما اشتد به الجوع والبكاء، حيث تنقلت بين عدة مستشفيات في المنطقة الشرقية وهو في غيبوبة تامة إلى جانب تعطل صمامات القلب وظهور طفح جلدي شديد وتوقف الكليتين عن العمل وامتلاء الرئتين بالسوائل، بالإضافة إلى تأزم في الكبد وتوقف في مركز الأعصاب بالمخ.
18
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

غيور يوسف
غيور يوسف
حسبي الله ونعم الوكيل
فرج الاستغفار
الله لايوفق من تجاهل مثل هالقضايا حسبي الله ونعم الوكيل فكم تراه ادمي موحيوان
عيون احمد
عيون احمد
ويل ثم ويل ثم ويل لقاضي الأرض من قاضي السماء
(الزنبقة السوداء)
حسبي الله على من فيه شر وأذى على المسلمين امين
ترانيم المساء*
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم الى هاليوم ماقدرو يحكمون بالقضيه
والله لو واحد سعودي كان من وقتها حكمو عليه اعدام وشبع موت
حسبي الله عليهم هذا اللي عطى الخدم فرصه للذبح والنهب في بلادنا