حقيقة المسك - دم الغزال بالصور

العناية بالبشرة

اول شي احب اقولكم انه تكرر الموضوع هذا كثير بالمنتدى وبصراحه سويت سيرش قبل لانزله عشان مايصير مكرر ومالقيته نفسه لقيت مشابه له وقديم والصور رايحه فعذرا لو كان مكرر ومانتبهت لأنه مانبي نزحم المنتدى بمواضيع مكرره



ثانيا الموضوع منقول للفائده اليوم وصلني على الايميل


ثالث شي اتمنى حذفه من المشرفات لو كان مكرر لأنه بجد يضيق صدري اذا تكررت مواضيعنا المنقوله خصوصا واذا كان القسم مو مناسب لأني احترت هل هو يدخل ضمن قسم العطور ولا البشره !!!




بسم الله الرحمن الرحيم



يعرف غزال المسك علميا باسمMoschus moschi ferusوهو غزال طوله حوالي متر وارتفاعه من عند الاكتاف نصف المتر وشعره بنيرمادي وطويل وخشن وسهل الكسر, وغزال المسك خواف, يسعى لطلب طعامه ليلا وهو سريعالهرب, لهذا يتعب الصيادون في اصطياده وعادة ينصبون له المصائد في الأماكن التييعتقدون تواجده بها. وغزالالمسك يسكن غابات الهملاياويفضل أعاليها وتمتد مساكنه الى التبت والى سيبيريا والشمال الغربي من الصين وأواسطآسيا عامة. تعتبر انثى الغزال البري كنز في عالم العطور فهي المصدر الوحيدة للمسكالاسود حيث يقوم الصيادون المتخصصون بمراقبة انثي الغزال لفترة طويلة حتى يتأكدوامن حالتها الصحية ، وفي فصل مخصوص في السنه يقوم هؤلاء الصيادين بإصطياد انثىالغزال البري مستخرجين من صرتها المسك الاسود الذي يعتبر كتلة متجمدة منالدم.












والمسك يعتبر ملك الأطياب، والمسك كلمة عربية هي اسم لطيب من الأطياب القليلة التي مصادرهاحيوانية, وقد ورد ذكر المسك في القرآن الكريم ،،، قال تعالى: (( تعرف في وجوههم نظرة النعيم, يسقون من رحيق مختوم, ختامه مسك, وفي ذلك فليتنافس المتنافسون ))




















السرة التي يوجد بهاالمسك










وهنا السرةمفتوحة وداخلها بودرة المسك



مع ان المسك الاصلي غير متوفرالان بسبب ان الغزال شبه منقرض ويوجد بنسبة قليلة جدا في التبت وعليه حماية مشددةمنالحكومة
4
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نجمة الطبيعة
نجمة الطبيعة
مشكووووووووووووووووووووووورة
تلفوني عطلان
تلفوني عطلان
جزاك الله خير
سالي المحسن
سالي المحسن
مشكوررررررررررررررره
روحي الربيع
روحي الربيع
شكرا لمروركم