فلونـــه

فلونـــه @flonh_25

عضوة نشيطة

حق آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم

الملتقى العام

يقول فضيلة الشيخ محمد بن محمد المختار حفظه الله وغفر له ولوالديه والمسلمين :

" إذا وجدنا رجلا يريد أن يتصدق صدقة نافلة .. فانقلوا عني أني أقول:
إعطاؤها ﻵل البيت هدية أفضل من إعطائها صدقة .. خاصة إذا وجدت الحاجة، إذا وجدت الحاجة في آل بيت النبي ﷺ ﻻ أشك في عظم اﻷجر وعظم الثواب لمن دل على ذلك أو نبه عليه أو أشار، خاصة في هذه اﻷزمنة التي تناسى الناس فيها حقوق آل النبي ﷺ بل ضيع بعضهم حق آل النبي ﷺ ، ومنهم من يدعي حب آل النبي ﷺ وإذا جاءه أحد من آل النبي ﷺ تحل له الميتة ما أعطاه شيئا، ويقول إنه يحب الحبيب عليه الصلاة والسلام، هذه كلها دعاوى زائفة إذا لم يصدقها العمل ..

النبي ﷺ يقول:" إنما فاطمة بضعة مني، يريبني ما رابها ويؤذيني ما آذاها " هذا المنطوق .. والمفهوم: أن ما يدخل السرور على آل النبي ﷺ يدخل السرور عليه - عليه الصلاة والسلام - ، وأن إكرامهم إكرام للنبي ﷺ

وهذا مذهب أهل السنة والجماعة، كلهم متفقون على أن قضاء حوائج آل النبي ﷺ والقيام بحقوقهم ورعايتهم وإكرامهم وإجلالهم في الحدود الشرعية أنه من أجل القربات وأحبها إلى الله عز وجل، وأن هذا مما يتقرب به إلى الله سبحانه وتعالى، ومن قرأ كلام العلماء واﻷئمة وجد هذا جليا ..

فالذي يريد أن يتصدق - ننبه حتى في هذا الزمان - الذي يريد أن يتصدق ننبهه .. نقول له: ﻻ تبحث عن الضعفاء من غير آل النبي ﷺ وأنت تعلم أن هناك المحتاجين من آل النبي ﷺ ، وهذا سنسأل عنه أمام الله

هذا أمر ينبغي التنبيه عليه سواء بين طلبة العلم وأهل العلم؛ ﻷنك تتقرب بهذا إلى الله سبحانه وتعالى..

أهل البدع ما يسبقون أهل السنة وﻻ يفضلون أهل السنة في هذا !
ما أحد يعلو على أهل الكتاب والسنة الذين انتهلوا من معين الكتاب الذي يقول الله فيه: { إنما يريد الله } جعله من إرادته، أن الله يريد ذلك؛ إكراما ﻵل النبي ﷺ ..
ويقول لنبيه:{ قل ﻻ أسألكم عليه أجرا إﻻ المودة في القربى }
مشركون ! يقول لهم هذا الكلام !!
{ إﻻ المودة في القربى } وهذا نبه عليه العلماء ويستدلون به على عظيم حق آل النبي ﷺ .

وﻻ يمكن أن يفضلنا أهل البدع في هذا؛ ﻷن كتاب الله وسنة النبي ﷺ واضحة، بل إن بعض آل النبي ﷺ فتنوا في دينهم بسبب أهل البدع أنهم دخلوا عليهم لما قصّر بعض أهل السنة، فتجدهم يجدون عند أهل البدع من التعظيم وإﻻجلال، وإذا جاؤوا ﻷهل السنة قال له: هذا والله من اﻷشراف .. قال: الله المستعان .. {إن أكرمكم عند الله أتقاكم} .
صاروا هم والناس سواء في نظره!!

النبي ﷺ يقول - فيما صح عنه -: "إنما أمرت أن أنزل الناس منازلهم"
الذي من ذرية النبي ﷺ وآل النبي ﷺ حتى أنت عندما تقوم بحقه تذكره أن عليه أن يلتزم بهذا الدين..

حينما يأتي اﻹنسان المنتسب إلى آل النبي ﷺ ويجد من يجله ويكرمه، هذا حقه، ما يتمنن عليهم أحد بهذا، هذا حقهم، حقهم في الشرع، فضّلهم الله عز وجل به وأكرمهم به، ولذلك كان الصحابة يجلون عبدالله بن عباس رضي الله عنهما، ومنهم الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وكان يجلسه في المجلس الذي يجلس فيه مشايخ المهاجرين واﻷنصار، وبين لهم علمه، لكن نسبته إلى آل النبي ﷺ، هو ابن عم النبي ﷺ ، فما بالك بابن بنت رسول الله ﷺ؟!

ولما دخل علي زين العابدين - كما في صحيح مسلم في حديث المنسك الوحيد في صفة حجة النبي ﷺ حديث جابر بن عبدالله رضي الله عنهما - لما دخل على جابر بن عبدالله وانتسب له - وكان جابر قد كف بصره - أخذ بيد علي زين العابدين وأدخلها في صدره يتحسسها، من هذه البضعة من رسول الله ﷺ ، وهو جابر بن عبدالله الصحابي الجليل..

وكان زيد بن ثابت رضي الله عنه يأخذ بيد عبدالله بن عباس ويقبلها
لما يأخذ ابن عباس بخطام الدابة يأخذ هو بيد عبدالله بن عباس ويقبلها، وعبدالله بن عباس يقول: "هكذا أمرنا أن نصنع بعلمائنا "
وهو يقول: "هكذا أمرنا أن نصنع بآل بيت نبينا" عليه الصلاة والسلام .

لكن ﻻ يعرف الفضل إﻻ أهله، وﻻ أحد يظن أن هناك لنا منة عليهم .. ﻻ !!
هذا حقهم .. هذا حق في الشرع ..
ﻻ نجعل ﻷهل البدع عليهم سبيلا، بل نحن نسبق إلى ما أمر الله أن نسبق إليه..

أحد تعرفه ينتسب إلى النبي ﷺ تعطيه حقه في المحبة الصادقة، والله إذا رآك أكرمته وأجللته بهذا يحس بهذا ويحترق على أن يحافظ على هذا النسب، بل إنه يحرص على أن يكون لك قدوة وأسبق إلى رسول الله ﷺ منك..

هذا أمر مهم جدا، وخاصة في هذه اﻷزمنة التي أصبح الناس يتساهلون فيها ويضيعون فيها هذا الحق .

نسأل الله بعزته وجلاله أن يرزقنا وإياكم اتباع السنة والتمسك بها، واﻻقتداء بهديه، وأن يرزقنا حبه عليه الصلاة والسلام، وحب آل بيته على الوجه الذي يرضيه " .
53
5K

هذا الموضوع مغلق.

UmEyad
UmEyad
كيف نعرف ال البيت الان كثير ينسبوا انفسهم لال البيت وابرز الناس الي بينسبوا نفسهم لال البيت شيعة وال البيت الحقيقين لا نعرفهم
حضرمية 123
حضرمية 123
انا هاشمية من ال بيته صلى الله عليه وسلم


موضوعك جميل ... جزاك الله الجنة حبيبتي
كريت !
كريت !
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
ردك غريب
كيف يعني بني اميه ؟
UmEyad
UmEyad
صحيح اختي هند بعض البنات تترضى على بني امية وعند ذكر ال البيت تبدا الاتهامات وانهم يتفاخروا بنسبهم ووكلام كتير فيه انتقاص من حقهم
الواجب نفرق بين ال البيت والشيعة ونعلم انهم احق من يجب الترضي عنهم وحبهم وهم لا يتقارنوا ببني امية في حقهم مع احترامنا لمعاوية رضي الله عنه وحبنا لكن عترة النبي صلى الله عليه وسلم احق بالقرب والحب والمودة ولا نقول انهم يتفاخروا لان من يتفاخر ويتعالى هو من يحس نفسه قليل ويريد ان يرفع نفسه لكن من هو كبير ويذكر نسبه هو قال الحقيقة فقط
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وسلم
كريت !
كريت !
UmEyad UmEyad :
صحيح اختي هند بعض البنات تترضى على بني امية وعند ذكر ال البيت تبدا الاتهامات وانهم يتفاخروا بنسبهم ووكلام كتير فيه انتقاص من حقهم الواجب نفرق بين ال البيت والشيعة ونعلم انهم احق من يجب الترضي عنهم وحبهم وهم لا يتقارنوا ببني امية في حقهم مع احترامنا لمعاوية رضي الله عنه وحبنا لكن عترة النبي صلى الله عليه وسلم احق بالقرب والحب والمودة ولا نقول انهم يتفاخروا لان من يتفاخر ويتعالى هو من يحس نفسه قليل ويريد ان يرفع نفسه لكن من هو كبير ويذكر نسبه هو قال الحقيقة فقط اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وسلم
صحيح اختي هند بعض البنات تترضى على بني امية وعند ذكر ال البيت تبدا الاتهامات وانهم يتفاخروا...
حبيبتي اهل البيت لهم حقهم
وبني امية لهم حقهم
ما ننتقص ناس ع حساب ناس
الرسول قال لا فرق بين عربي واعجمي
ما فهمت كيف احق بالقرب !
التفرقه ما جت غير من الشيعه
ولا اهل البيت والصحابه ومنهم بني اميه
بينهم نسب ومصاهره
حنا ما نبي نفرق بينهم
ولا نبي نحط حزازيات
كل صحابي له احترامه
وكل انسان يشوف الشخصيه الي تعجبه
انا احب شخصيه عمر الفاروق
شخصيه ما تكررت بالتاريخ