حكاياتي مع الشوربة الحارقة للدهون (الملفوف) وبذرة الكتان وزيت بذرة الكتان ـ تجربة!

علاج السمنة والنحافة

مساء الخير اخواتي ..

سمعت الكثير الكثير عن الشوربة الحارقة للدهون من صديقتي التي كانت تصر بإن هذه الشوربة لم يكن لها ايّ نتيجة معها، وكنت كلما اسمع هذه الجملة منها، اشعر بالإحباط الشديد..
أما صديقتها فقالت بإن امها خسرت أكثر من 10 كيلو لإنها تتبع حمية الشوربة الحارقة مع الرياضة والإستمرارية على الشوربة مع بعض ايام من الإستراحة كلما تخطت السبعة ايام من حمية الشوربة..

المهم، قررتُ أن أجازف رغم رأي صديقتي السلبي والمحبط عن الشوربة فكتبت في "قوقل" عن كيفية تحضير الشوربة فقادني "قوقل" لهذا المنتدى الرائع.. اشتريت جميع المواد المطلوبة لإعداد الشوربة وحضرت كمية كافية للأيام السبعة
فقسمت الوجبات على الأيام السبعة..

بدأت بأول يوم الشوربة وكان وزني في حينها حوالي 69 كيلو وكانت صدمة أن استغني عن الخبز .. لكني استحملت
ألا أن ثاني يوم وثالث يوم بدأن زميلاتي في مركز العمل بالتساؤل إن كان حجمي قد تقلص أم
انهن يشتكين من علة ما بالنظر .. وبالفعل وصلت لليوم الخامس والسادس وكنت اشعر بخفة واحساس نفسي رائع ونشاط .. و وصل وزني الى الـ 64 كيلو .. كنت كل يوم اشرب 8 اكواب من الماء..

ما كان يشجعني بإن الشوربة تنقي الجسم من السموم وينصح بها لمن يشتكي من علل بالجسم وايضًا لإنها تنقي الجسم فإن الكبد سيعمل بشكل افضل وبالتالي يزيد نسبة الحرق حتى وإن اتبعت نظام حمية آخر ..

في اليوم السابع .. لم أتبع الحمية في الحقيقة، لإنني اشتقت الى الخبز .. لكن لاحظت بإن شهيتي تقلصت جدًا.. أصبحت متجهة للأشياء الصحية كالفواكه والخضروات وكان التشيبس والشوكولا لا تجذبني كما كانت من قبل.. ولكي أحافظ على وزني اتبعت حميلة تقليل الطعام والأكل بكميات قليلة وبعد فترة ثبت وزني على الـ 63 كيلو..

حينما صار وزني 63 كيلو، قرأت موضوع عن بذرة الكتان وبالطبع بحثت عن سلبيات وايجابيات بذرة الكتان لإن الآراء كانت متخبطة إن كانت بذرة الكتان تسبب تكيسات المبايض وتؤدي الى العقم، ألا أن اطباء الأعشاب اتفقو على ان ليس لها مضار، ولإن من غير المنطقي أن نبته تحرق الدهون تسبب بتراكم مادة معينة بالجسم..

المهم، صرت آكل ما أشاء، ألا أن مع الوجبات اعمل سلطة وأطحن بشكل خفيف ملعقة من بذرة الكتان واضعها على السلطة وبدل زيت الزيتون صرت اضع ملعقة طعام كبيرة من زيت بذرة الكتان ايضًا و وزني لم يزيد عن الـ 63 كيلو بل على العكس لاحظت أن جسمي بدأ يصير أكثر انوثة من ناحية نحت الخصر والأماكن الأخرى التي تبرز جمال الأنثى..

لمن لا يتوفر لديها زيت بذرة الكتان تستطيع ان تستغني عنه وتكتفي فقط ببذرة الكتان..

اتبعت حميات اخرى مثل عصير الأناناس والكيوي فصار وزني 60 كيلو الا انه لم يكن ثابت، ولكن حينما ثبت صار 62 كيلو .. لم يعجبني هذا الوزن لإن هدفي هو الـ 57 كيلو ومن ثم 55 كيلو .. لذا قبل أيام بدأت ريجيم الفواكه لمدة حوالي 4 ايام ونزل وزني لكن الميزان كان عنيد .. فصار وزني 61 .. حاولت ان يتخطى وزني حاجز الستينات ألا ان قربي من الوزن المثالي صعّب المسألة لإن وزني صار 61 كيلو بينما طولي 161 وهو مناسب لطولي ألا أن المثالي هو الـ 55 او حتى 57 كيلو ..

المهم أيام وزني ثابت على الـ 61 كيلو ولكن قبل يوم كتبت موضوع هنا حول ثبات الوزن والأخوات شرحن لي بعض الطرق لكي ينزل وزني بشكل أفضل عن طريق الإستراحة وزيادة بعض السعرات الحرارية لمدة ايام معدودة ومن ثم الريجيم كي ينزل وزني بشكل مرضي .. وبالفعل بالأمس أكلت ما أردت ولكن ختمتها بالرايب (الروب) مع بذرة الكتان المطحونة بشكل خفيف خلط ملعقة زيت بذرة الكتان .. لكن المفاجأة بإنني رغم كل ما أكلت حتى الشوكولاته نزل وني غرام ايّ 61,7 الى 61,6 ..

هذه هي حكايتي . . وأنجح ريجيم الى الآن هو شوربة الملفوف وبذرة الكتان ..

للأمانه حينما سمعت امي نصيحتي وصارت تأكل السلطة مع بذرة الكتان نزل وزنها بشكل ملحوظ وبأيام قليلة.. وكانت تأكل ما تريد من النشويات كالرز والخيز وما الى ذلك .. وبكميات مفتوحة ..

تحياتي لكم وشكرًا لإن المنتدى يحتوي مواضيع رائعة ومهمة كانت كمشوار الميل الذي يبدأ بخطوة بالنسبة لي..


عبير الأرض..
51
202K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ssalli2002
ssalli2002
ماشاء الله ومبروك النزول
&عســـولـــهـ&
حمستيني اجربها جزاك الله خير
om yazoni
om yazoni
حمستيني اجربها جزاك الله خير
حمستيني اجربها جزاك الله خير
الف مبروك على النزول
وشكرا على المعلومات الحلوه وان شاء الله جاري تجربة بذرة الكتان
يعطيكي العافيه اختي
بنوتة كيوت &
بنوتة كيوت &
مبرووووووك حبيبتي النزول وان شاء تحافظين ع وزنك سؤال يالغلاااا اكتبي لي طريقة الشوربة بالتفاصيل لان مرررررة تعبانة من وزني وحابه انحف قبل العيد وربي ماراح انساكي من الدعاء
فاديا
فاديا
كيف حميتك مع الشوربه سويتها امس قررت افطر واتسحر فيها مع فواكه