sara 22

sara 22 @sara_22_2

عضوة جديدة

حكايتي أبي رآيكم يابنآت , ممكن =)

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم والرحمة .

المنتدى حييل عاجبني وخصوصا ملتقى الفتيات لأن يحكي قصص واشياء كثير من البنات تمر عليهآ

ويحاكي جيل البنات خصوصا عشان كذآ حبيتة

بحكيلكم قصتي . أصبحت مطىرده بالنسبه لي . . لكن لااشتكي الشكوى لله

بس حبيت أخذ رأيكم كأخوات وصديقآت


ان بنت عمري 20 سنه وان شالله باقي لي شهر وادخل عالـ 21 سنه

ادرس بالجآمعه تخصص رياض اطفآل وان شالله السنه هاذي انا رآيحه لسنه ثالثة

انا البنت الثانيه في العائله من ترتيب البنات والثالثه من ترتيب اخواني كلهم

طبعا عندي اخت كبيره قبلي ومتزوجه صار لها 3 سنين الحمدالله وعندها بنت ولله الحمد

واخوي اكبر مني كم سنه وبيتزوج

انا كانوا كثير يجون لي خطآطيب بحكم انه شكلي يختلف عن خواتي .ز خواتي الثنتين يشبهون بعض لكن انا مختلفة عنهم

بيضة وملآمحي سورية كمآ يقآل لكن انا مآأحس بالهشي احس اني بنت عادية :)

كانو كثير يجوني خطاب حتى قبل اختي لاتتزوج كنت اسمع اختي اللي من ابوي تقول لها يمكن اختي اللي هي انا

تتزوج قبلك لانه يجوونها خطاطيب

طبعا امي بحكم انه انه البنت بالمدرسه ماتزوجها الا اذا راحت الجامعه

هالحين اختي تزوجت الحمدالله وجابت بنت

وانا ماكنت مهتمه بالزواج الا يوم دخلت عالسنة الاولى في الجامعه كان وقتها بنت خالي مخطوبه السنه اللي بعدهأ صديقتي

وكنت كل يوم اسمع صديقاتي اللي كانو معي بالمتوسط والثانوي تزوجو كثيرر منهم

وربي اني ماازعل ولا شي بالعكس افرح لهم

لكن اخلاقي وطبعي وشكلي طبيعي ولله الحمد حتى اني احاتي ليه مافيه احد اقول لااختي الصغيره هي بتروح لثالث ثانوي

اقول لها ليه مايجين ياحد تقولي لاتحاتين بيجون بس انتي لاتحاتين

وكانو بالاساس يجون بس امي ماكانت تقولي ولاتاخذ رأيي يعني من كم يوم دقت وحده على بيتنا وكنت جمبها انا

يعني مافاتحتني بالموضوع وقعدت تضحك والوضع عادي وانا لاجا وقت الجد اخاف واستحي واتوتر

حتى كانت تقول لااختي خلاص اختك بتروح على انها ماكانت متخذه الموضوع جد . . وقالت لاختي الصغيره روحي قولي لها تبيه ولالا !!

انا قلت لها لا ماابي وثانيا امي مافاتحتني بالموضوع كاشي جدديد صاير

وايضا في رمضان يمكن الايام الاولى دقت وحده وكنت انا نايمه لكن صحيت من النوم بحكم انه امي قاعده تكلم

وكنت اسمعها تتكلم مع الحرمة اللي داقه كانت تقول لها الله يوفق ولدك ويستر عليه وانا بنتي مابي ازوجها الا اذا تخرجت من سنه ثالثه ان شالله

على انه اول ماتزوجت اختي كانت تقولي لاخذتي سنتين بالجامعه عرستك . .

وكثير من صديقتي متفآئلين فيني يقولون السنه الجديده نحس انك انتي بتروحين واختي بعد

لكن مو متفائله بهالشي

احيانا اقول يمكن انه احد حاجزني بس ماتبي تقولي امي بحكم كل من دق قالت ماراح ازوجها الحين

او بحكم انه امي مو ا يواحد تقبل فيه يعني امي من النوع اللي تسال وتستفسر في كل شي

واللي قاهرني من الموضوع كله انه عندي بنت خالة بعمري تقريبا

حتى معي بالقسم والتخصص خواتها الكبار مقارنيني فيها بالحيل حتى اذا سمعو انه احد جاي يخطبني اخترعوا وسكتوا ولايتكلمون حتى

حتى اختها الكبيره ماتزوجت كانت تقولي خلاص انتي دخلتي سن 20 ماراح تتزوجين اذا ماتزوجتي الحين متى بتتزوجين

الناس هالايام مايبون الا 18 او 17 وانا ماهتم لهآ

حتى اذا سمعوا احد جاي لي وماصار نصيب فرحوا مايبوني اروح قبل اختهم

على اني ماهتيمت لهم . .

وانا حاطة امل اني اتزوج مو بعيد اللي ربي كاتبة لي بيصير ان شالله

بس شعور غريب كل يوم يمر علي لاسمعت احد تزوج على اني افرح لهم والله

ابي اشيل فكرة الزواج من راسي ابي كذا يجيني خطيب وانا مو مهتمة بالامر

الزواج كان بالنسبه لي اخر اهتماماتي لكم من دخلت الجامعه وهو اول اهتماماتي




عطوني رأيكم . .

اتمنى رايكم :)
8
747

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

زهـــره الوادي
تقريبا حكايتك مثل حكايتي
ما افكر بالزواج وانا ادرس حتى لما يجو خطاب مااتحمس للموضوع بالرغم ان زميلاتي ماشاء الله

كلهم متزوجات اللي من بعد الثانوي او في الكليه واخر وحده بعد الكليه وانا اقول كل شي في وقته زين

احسن من انه يجيك واحد انت تدريسين يشغلك عن دراستك او ممكن امك تعرف احد يبغاك وماتبغي

تشغل تفكيرك بالزواج الان واذا شفتي الموضوع مزعجك مره خلاص لمحي لامك واسئليها بمزح
عن اي احد يجيك والله يوفقك
بيادرو
بيادرو
والله ياحبيبتي الله يوفقك وامك مهما ردت ورفضت ناس متى ماجاء نصيبك الي ربي كاتبه لك راح يتم كل شئ ويتيسر وساعتها تذكري كلامي التأخير هذا الي انتي فيه لانه مابعد جاء نصيبك الحقيقي
ديالا1
ديالا1
الله يرزقك اختي ان شاء الله برزوج الصالح

واذا جاء نصيبك محد يقدر يمنعه


وكلي امرك على الله سبحانه حينما يقول لشي كن فيكن

ولا تخلييييييين التفكير بزواج هو اهتمامك راح تتعبين ولله اسالي مجرب خخخخخخخخخخخخ


يارب يارحمن يارحيم ترزقني وترزق جميع بنات عالم حواء وبنات المسلمين في شهرك المبارك في الزواج الصالحين والذريه الصالحه

اللهم امين
حلاتي بغلاتي 12
وربي نفس قصتي زمان كان يجون خطاب وامي ترفض تقول الين تخلص دراستها
والحين انا تخرجت..... ومن سنتين مافي حد جا
قسم بالله صرت اخاف
الحين امي بدت تحس تقول اطلعي من البيت خلي الناس تشوفك <<بعد ايش
بس الله يرزقنا واياك وبنات المسلمين كلهم
فن تــــــــــاستك
يآآآآرب ترزقنآ عآجلا غير آجل بالازوآج الصآلحيين يآآرب