keep smile

keep smile @keep_smile_3

عضوة فعالة

حكم الحقن التجميله وغيرها( اجعلي الموضوع حجه لكي لاعليكي)

العناية بالبشرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



كثر الحديث عن عمليات نفخ الخدود عن طريق حقن الدهون وغيره


وكثير بنات محتارين ومترددين يسوونها اولا لانهم خايفين من النتائج



وانا جبت لكم النتيجه وهي


قوله تعالى ( فقد خسر خسرانا مبينا )



هذا ماوعد به الله من يغير خلقته التي خلقه عليها


(وان يدعون الا شيطانا مريدا 0 لعنه الله وقال لأتخذن من عبادك نصيبا مفروضا 0 ولأضلنهم ولأمنينهم ولأمرنهم فليبتكن ءاذان الانعام ولأمرنهم فليغيرن خلق الله ومن يتخذ الشيطان وليا من دون الله فقد خسر خسرانا مبينا )

وهذه الفتوى لمن لديها شك


د. عبدالرحمن بن أحمد بن فايع الجرعي
عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد
السؤال

ما حكم عمليات نفخ الوجه، أي تسمين الوجه؟ علماً بأني سألت أكثر من طبيب وأكدوا لي أنها لا تضر؛ فهي عبارة عن إبرة موضعية.

الجواب
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
فعملية نفخ الوجه وتسمينه أرى أنها تدخل في تغيير الخلقة المنهي عنه، فتكون ممنوعة؛ لأنها تعطي الشخص شكلاً وخلقة غير خلقته الحقيقية.
لكن لو كان عند الشخص مرض أدّى إلى تشويه وجهه فلا بأس باتخاذ العلاج الذي من شأنه أن يعيد وجهه إلى حالته الطبيعية فقط، وبشرط ألا يترتب على ذلك العلاج ضرر.
والمرجع في تحديد الضرر هم الأطباء المختصون الثقات. والله أعلم.


نفخ الخدود كثر الكلام فيه كأنه حلال وتجي وحده من الاخوات توصي البنات على الطبيب الفلاني لانه بيغير لها خلقتها على الشكل اللي يعجبها وهذي راح تاخذ ذنبها وذنب كل اللي يستفيدون من كلامها

لايغركم التشبه بالكافرات لانهم لو ما نفخوا خدودهم مااحد قلدهم فلا تحطونهم قدوه لكم

قال صلى الله عليه وسلم ((لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه
))

فانتبهوا يااخوات فاليوم حنا على الارض وبكره تحت الارض .



وايضا اليكم هذه الفتوى :

حكم إجراء عملية لنفخ الخدود
ما حكم نفخ الخدود (الوجه) ؟ أنا مقتنعة ولله الحمد بأن حكمه حرام ولكن حدث نقاش حول هذا الحكم وهناك من لم يقتنع بحرمته أرجو من فضيلتكم الرد على هذا السؤال لتوضيح الحكم لمن رفض تصديقه .


الحمد لله
الأصل في عمليات التجميل أن ما كان منها لإزالة عيب أو مداوة لمرض أنه جائز ، وما كان منها لغرض الحسن والجمال فهو ممنوع ، وهو من تغيير خلق الله تعالى ، الذي يحرص إبليس على إيقاع الناس فيه ، قال تعالى : ( وَإِنْ يَدْعُونَ إِلَّا شَيْطَانًا مَرِيدًا . لَعَنَهُ اللَّهُ وَقَالَ لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا مَفْرُوضًا * وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآَمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آَذَانَ الْأَنْعَامِ وَلَآَمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ وَمَنْ يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُبِينًا * يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا ) النساء/117- 119 .
وروى البخاري (4507 ) ومسلم (3966) عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود رضي الله عنه قَالَ : (لَعَنَ اللَّهُ الْوَاشِمَاتِ وَالْمُوتَشِمَاتِ وَالْمُتَنَمِّصَاتِ وَالْمُتَفَلِّجَاتِ لِلْحُسْنِ الْمُغَيِّرَاتِ خَلْقَ اللَّهِ) .
وهذا يدل على أن تغيير خلق الله محرّم موجب للعن .
قال القرطبي رحمه الله :" وهذه الأمور كلها قد شهدت الأحاديث بلعن فاعلها وأنها من الكبائر ، واختلف في المعنى الذي نهى لأجلها ، فقيل : لأنها من باب التدليس ، وقيل : من باب تغيير خلق الله تعالى كما قال ابن مسعود ، وهو أصح ، وهو يتضمن المعنى الأول ، ثم قيل : هذا المنهي عنه إنما هو فيما يكون باقياً ؛ لأنه من باب تغيير خلق الله تعالى ، فأما مالا يكون باقياً كالكحل والتزين به للنساء فقد أجاز العلماء ذلك " انتهى من " تفسير القرطبي " (5/393).
وقد صدر عن مجمع الفقه الإسلامي المنبثق عن منظمة المؤتمر الإسلامي في دورته الثامنة عشرة في بوتراجايا ( ماليزيا ) من 24 إلى 29 جمادى الآخرة 1428هـ ،الموافق 9– 14تموز ( يوليو )2007م قرار بشأن عمليات التجميل ، جاء فيه :
" لا يجوز إجراء جراحة التجميل التحسينية التي لا تدخل في العلاج الطبي ويقصد منها تغيير خلقة الإنسان السوية تبعا للهوى والرغبات بالتقليد للآخرين ، مثل عمليات تغيير شكل الوجه للظهور بمظهر معين ، أو بقصد التدليس وتضليل العدالة ، وتغيير شكل الأنف وتكبير أو تصغير الشفاه وتغيير شكل العينين وتكبير الوجنات " انتهى .
وبهذا يتبين أن نفخ الخدود داخل في التجميل التحسيني المحرم .
والله أعلم .








هدانا الله واياكم



منقول

ادعولي يااخوات بالصلاح والهدايه لنفسي وزوجي واهلي وذريتي
14
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

keep smile
keep smile
طيب ارفعوا الموضوع خلو غيركم يستفيد
حنين جدة
حنين جدة
رفع
ليالينا مول
ليالينا مول
جزاك الله خير
مصرقعة زمانها
طيب يا بنات اذا الاشكال فـ كونها تغير الشكل مو مضره اجل برضو ما يسير نحط الكريمات اللي تنفخ الوجه او نحط خلطات لانها غيرت شككل الوجه ولا لا؟؟
keep smile
keep smile
من قال لا ادري فقد افتى لكن الاشكال ياحبيبتي في تغيير خلقه الله يعني حتى الكريمات وغيرها مايجوز لكن كريمات تصفه الوجه وتنظيفه وغيره مااعتقد فيها باس لانها تحسن ماتغير