نيارة

نيارة @nyar_1

عضوة شرف عالم حواء

حلول للعيون المجهدة بسبب الكمبيوتر .....

الصحة واللياقة

اذا كنت ممن تقتضي أعمالهم أن يجلسوا أمام شاشة الكمبيتر لساعات طويلة قد تصل إلى ثمان أو عشر ساعات أو كنت من مدمني الأنترنت ,فانك حتما تشتكي من اجهاد العين .
وهو ما قد يجعلك تعاني أحد هذة الأعراض :
* ألم وتعب في العين مع حكة و جفاف .
* غشاوة أو ضبابية في الرؤية .
* ضعف النظر للأشياء البعيدة بعد تركيز طويل في شاشة الكمبيوتر.
* صداع أو ألم في عضلات العنق .
* صعوبة في التركيز عند تنقل النظر بين الكمبيوتر و الأوراق أو المستندات المطبوعة.
* زيادة التحسس من الضؤ .

ومن الأقتراحات لتفادي ذلك :

* اعط عينيك وقت من الراحة و انظر بعيدا عن عن شاشة الكمبيوتر لمدة عشر ثواني في كل عشر دقائق .
* تحرك من مكتبك بين وقت و أخر كل ساعتين تقريبا لتجديد النشاط وطرد الملل و إذا كنت تتولى أعمال أخرى و لاتتصل بالكمبيوتر فاجعل منها فرصة للتغير .
* جفاف العين ينتج عن التحديق لفترة طويلة دون تغميض , بعض الناس لا يغمض عينية الا مرة كل دقيقة بينما الطبيعي أن يكون مرة كل خمس ثواني, التغميض يعمل ترطيب العين و منع الجفاف ....إذا كنت ممن يعانون جفاف مستمر لا سيما في فترة الصيف فاستشر الطبيب حول جدوى قطرات الدموع الصناعية .
* موضع الشاشة مهم لمنع اجهاد العين ابعد الشاشة عن عينيك مسافة 60 - 80 سم ......و اذا كانت أحرف الكتابة تبدو صغيرة من ذلك البعد فحاول تغير حجم الحرف ( تنبيه للمشرفين على المنتدى ), اجعل أعلى الشاشة في مستوى عينيك من حيث الأرتفاع لأن وضعها عاليا يجهد عضلات الرقبة .
* الأتربة و الغبار على الشاشة يقلل من وضوح الرؤية و يشتت النظر .( يالله كل واحد فيكم يمسح الشاشة إلي قدامه و حافظوا عليها نظيفة باستمرار )
* يفضل أن تكون لوحة المفاتيح أمامك مباشرة بينك و بين الشاشة ...و ليس على يمينك أو شمالك .
* الأوراق و المتسندات التي تحتاجها أثناء الكتابة على الكمبيوتر ضعها في حامل إلى جانب الشاشة مباشرة و على نفس البعد و المستوى حتى تتفادى تغير تركيز النظر أثناء عملك مم يريح عضلات العين ( طبعا هذا إذا صرت حافظ محل الحروف كلها على الكيبورد .....مو مثل بعض الناس يضيع وقته يدور حرف الذال )
* راجع الطبيب عندما تطول الشكوى من الإجهاد أو مع ضعف النظر أو أزدواجية الرؤية.
* إذا كانت طبيعة عملك تفرض استخدام الكمبيوتر فالشكوى لله ...لكن إذا كنت من مدمني الأنتر نت أقترح عليك برنامج
Online Time فهو يقوم بضبط و تنظيم مدة استخدام الأنتر نت فهو برنامج صغير ( 175كيلو بايت ) و سهل الأستخدام ( يقوم بحساب الوقت الذي تمضيه على الأنتر نت مع امكانية تحديد مدة معينة ليقوم البرنامج باطلاق تنبيه أو جرس ليخبرك أن الوقت الذي حددته لأستخدامك هذا اليوم قد أنتهى) ......البرنامج مجاني ممكن تحميلة من
http://www.arabsgate.com/programs4.htm
كانت هذة أقتراحات فهل عندكم أقتراحات أخرى ؟؟؟؟؟
__________________
10
4K

هذا الموضوع مغلق.

نعناعه
نعناعه
خلاص مسحت الشاشة:):)
مشكورة يا نيارة على موضوعك على هالبرنامج الحلو ..الله لا يحرمنا منكم ومن مواضيعكم ..لك تحياتي :):)
LUBNA
LUBNA
موضوعك والله على الوجع ! لانه انا بقضي 8 ساعات كاملات امام الكمبيوتر وما بروح على البيت الا وانا مش شايفة الفضا !!!!
عابرة سبيل
عابرة سبيل
<font size=4 color=blue>
االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

اكيد أكثرنا بيقعد على الانترنت حوالي 4 ساعات يوميا 3 منهم في منتدى عالم حواء بنقرأ كل جديد وبنستفيد من المواضيع ، وبنجاوب على الأسئلة اللي بنعرفها واحنا مفتخرين بحالنا ، وبنشارك بمواضيع جديدة بكل ثقة وما حدا بيرد عليها .. ونص ساعة في باقي المنتديات لنشوف ايش عندهم مواضيع جديدة ، والنص الساعة الأخيرة بناخد لفة كاملة بالانترنت ككل عشان تكون ثقافة عامة يمكن نحصل على شي معلومة جديدة نضيفها لمنتدانا .. بعد الأربع ساعات بتقوم الواحدة فينا عيونها حمرا مثل الدم وجاحظة مترين قدامها ومنفوخة مثل كرة البيسبول وبتمر في عيونها الوان حمرا وصفرا وخضرا ويمكن بنفسجي وإذا كلمنا احد بننظر بالجهة التانية لأن الرؤيا أصبحت شبه معدومة .. وعلى ما سبق قلت اكتب لكم شوية حلول لتخفيف متاعب العين من القعدة امام الكمبيوتر 4 ساعات يمكن تنفعكم بإذن الله :

التفاح:
تشوى ثمرة تفاح في الفرن ، ويستخدم اللب دافئا في عمل كمادات العين لتخفيف الالتهاب أو لإزالة الإجهاد عنها .

الشمر:
لغسل العينين وتلطيف الألم أو الالتهاب ، يضاف نص ملعقة صغيرة من بودرة الشمر (مطحون البذور) إلى حوالي 100 غرام من الماء البارد النقي .. ثم يصفى الماء جيدا ويستخدم هذا المنقوع في عمل غسيل للعينين

الخس:
تغسل العيون بمغلي ورق الخس الممزوج بماء الورد لإراحة العيون المتعبة ولمعالجة تورم الجفون .

الخيار:
تعمل كمادات للعين باستخدام شرائح الخيار الطازجة الباردة كعلاج ملطف لألم العين أو العين المجهدة عموما ، وكعلاج للهالات السوداء التي تحيط بالعين .

ماء الورد:
من أبسط الوسائل الطبيعية لتلطيف التهاب العين استخدام ماء الورد في عمل كمادات للعين ، حيث أنه يتميز بمفعول قوي كملطف للعين .


الحل الأخير ... تخفيف عدد ساعات الجلوس امام الانترنت من 4 ساعات إلى 3 ساعات ونص . (يظهر اني خففت دمي زيادة عن اللزوم .. ) .
htoon
htoon
مشكورررره حبيبتي عابرة سبيل على المعلومات المفيده والله صدقتي بكلامك لكن نخفف من جلوسنا شوي صعبه والله المنتدى رووووعه وانت دمك عسل عزيزتي :17::26::01:
ابله اعطيات
ابله اعطيات
آآآآآه
انتي جيتي على الجرح انا ياعيوني توني مسويه عملية الليزك
:28:
وصراحه انا خايفه من كثر ما اقعد على الأنترنت يسير شي في عيوني
والله يستر
وصراحه انا كنت بسأل طبيب عيون عن احمرار يسيرلي اثناء وبعد الجلوس على الجهاز مثل نقط الدم المتجمع في البياض وهذا بدأ يسير بعد العمليه بس والعمليه لها تقريبا سنه 000وعن اسم احسن قطره للحاله هذه من كثر ما قالو الناس سرت اخاف تسير عيوني00 :10:
ونحمد الله على كل حال