roro78
roro78

*** عنوان الموضوع ***



التحذير من موضوع و حديث حوار الرسول صلى الله عليه و سلم مع إبليس


*** نص الموضوع المشبوه ***


تنوية : القصه طويله جدً و لذا تم طرح اولها و أخرها فقط ...



عن معاذ بن جبل رضى الله عنه عن ابن عباس قال : كنا مع رسول الله في بيت رجل من
الأنصار في جماعة فنادى منادِ : يا أهل المنزل .. أتأذنون لي بالدخول ولكم إليّ حاجة؟
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أتعلمون من المنادي؟
فقالوا : الله ورسوله أعلم فقال رسول الله : هذا إبليس اللعين لَعَنَه الله تعالى
فقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : أتأذن لي يا رسول الله أن أقتله؟
فقال النبي : مهلاً يا عمر .. أما علمت أنه من المُنظَرين إلي يوم الوقت المعلوم؟
.
.
.
فقرأ رسول الله قوله تعالى : ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك
ثم قرأ قوله تعالى : وكان أمر الله قدراً مقدوراً
ثم قال النبي يا أبا مُرّة : هل لك أن تتوب وترجع إلى الله تعالى وأنا أضمن لك
الجنة؟
فقال : يا رسول الله قد قُضِيَ الأمر وجَفّ القلم بما هو كائن إلى يوم القيامة
فسبحان من جعلك سيد الأنبياء المرسلين وخطيب أهل الجنة فيها وخَصّكَ واصطفاك ،
وجعلنى سيد الأشقياء وخطيب أهل النار وأنا شقي مطرود ، وهذا آخر ما أخبرتك عنه وقد
صدقت فيه .


*** الرد على الشبه و توضيح الأخطاء و التحذير منها ***




وقد سأل إبن تيميه عن قصة ابليس و اخباره النبى صلى الله عليه و سلم و هو فى المسجد مع جماعه من أصحابه و سؤال النبى صلى الله عليه و سلم له عن أمور كثيره والناس ينظرون الى صورته عيانا و يسمعون كلامه جهرا فهل ذلك حدث أم كذب مختلق ؟ و هلى جاء ذلك فى شئ من الصحاح و المسانيد و السنن أم لا ؟ و هل يحل لأحد أن يروى ذلك ؟ و ماذا يجب على من يروى ذلك و يحدثه للناس و يزعم أنه صحيح شرعى ؟


فأجاب :


الحمد لله
بل حديث مكذوب مختلق ليس هو فى شئ من كتب المسلمين المعتمده لا الصحاح ولا السنن ولا المسانيد ومن علم أنه كذب على النبى -صلى الله عليه و سلم- لم يحل له أن يرويه عنه و من قال : انه صحيح فانه يعلم بحاله فان أصر عوقب على ذلك , ولكن فيه كلام كثير قد جمع من أحاديث نبويه , فالذى كذبه و أختلقه جمعه من أحاديث بعضها كذب و بعضها صدق فلهذا يوجد فيه كلمات متعدده صحيحه وان كان أصل الحديث هو مجئ ابليس عيانا الى النبى -صلى الله عليه و سلم- بحضرة أصحابه و سؤاله له كذبا مختلقا لم ينقله أحد من علماء المسلمين .
و الله ( سبحانه و تعالى ) أعلم .


(( شيخ الإسلام إبن تيمية - مجموع فتاوى ص 350 ج18 ))

__________________
قلم منصف
قلم منصف
roro78 roro78 :
للموضوع بقية ان احببتم اكمله ان شاء الله
للموضوع بقية ان احببتم اكمله ان شاء الله
بارك الله فيك وجزاك الله الجنه وما قرب اليها من قول أو عمل
وجعله الله في موازين حسناتك
موضوع مهم جداً جداً جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدا
وياليت يثبت الموضوع لاهميته وحاجته الماســـــــــــــــــه
بل الصدى
بل الصدى
عفوا
بل الصدى
بل الصدى
جزاك الله خيرا كثيرا ........موضوع رائع
وهو يتكامل مع موضوعي الذي طرحته ولم يكتمل بعد
واليك الرابط ان احببت

وفي انتظار تكملة الموضوع

بقي أن ألفت نظرك الى أن العلامة الألباني عليه رحمة الله قد صحح حديث صلاة التسابيح (صحيح حديث رقم 1297 سنن أبي داوود -صحيح 7937 في صحيح الجامع - صحيح 1386 سنن ابن ماجة - صحيح482 الترمذي - صحيح لغيره 667 في صحيح الترغيب والترهيب ..............ولم يضعف الا رواية واحدة له هي الواردة في مشكاة المصابيح رقم 1328.)............ وهكذا ان شئت ألا تأخذي بقوله فلا تفعلي لأنه مثلا مرجوح ولكن لا يصل الأمر الى عرضه وسط موضوعات بهذه النكارة ...........فلنقل مثلا ان المسألة خلافية والراجح انها لا تصح ولكن لا نستطيع أن نسقط رأي الألباني بالكلية ........هذا ظني على كل حال
قلم منصف
قلم منصف
جزاك الله خيرا كثيرا ........موضوع رائع وهو يتكامل مع موضوعي الذي طرحته ولم يكتمل بعد واليك ان احببت وفي انتظار تكملة الموضوع بقي أن ألفت نظرك الى أن العلامة الألباني عليه رحمة الله قد صحح حديث صلاة التسابيح (صحيح حديث رقم 1297 سنن أبي داوود -صحيح 7937 في صحيح الجامع - صحيح 1386 سنن ابن ماجة - صحيح482 الترمذي - صحيح لغيره 667 في صحيح الترغيب والترهيب ..............ولم يضعف الا رواية واحدة له هي الواردة في مشكاة المصابيح رقم 1328.)............ وهكذا ان شئت ألا تأخذي بقوله فلا تفعلي لأنه مثلا مرجوح ولكن لا يصل الأمر الى عرضه وسط موضوعات بهذه النكارة ...........فلنقل مثلا ان المسألة خلافية والراجح انها لا تصح ولكن لا نستطيع أن نسقط رأي الألباني بالكلية ........هذا ظني على كل حال
جزاك الله خيرا كثيرا ........موضوع رائع وهو يتكامل مع موضوعي الذي طرحته ولم يكتمل بعد واليك ان...
*************************
مشكورة بل الصدى على الحرص
وارى ان يدمج الموضوعين ويصبح موضوع واحد .
لاهميته
مشكورين.