ايضا من اعجب مامر معي من قصص التوفير
اعرف عائلة مليار ديرات .. دخلت مرة عليهم وقت الظهر ولقيت امهم مشغلة ثلاث غسالات وتغسل جبلين من الملابس
انا اندهشت:o من طريقة تغسيلها وقلت لها ليش تراكمينهم كذا ؟؟ وليش ماتخلين الشغا لة تغسلهم ؟؟
تدرون وش قالت ؟؟؟؟؟
قالت اولا غسل الملابس بيوم واحد اوفر للماء والصابون والكهرباء !!!!!!!!!!!!!!
وما اخلي الشغالات يغسلونهم لان ملابسنا غالية وما ابغى الشغالة تحوسهم !!!!!
بصراااحة انا اخذت منها درس في حياتي كلها .. ان قضية التوفير ليست خاصة فقط باصحاب الدخل الثابت لا حتى اللي منعم الله عليهم يحاولون يوفرون بدون مايكون فيه بخل او تفتير او حرمان النفس من مباهج الحياة المباحة .

طيب قصة اخرى من فصص نفس العائلة
مرة كنا جالسة اتقهوى معاهم وجا طاري شراء اللبن وهل هو يومي فتفاوتت الاراء احد قال انا ما اشتريه يوميا وفيه احد قال نهائيا مايحبونه ... بنت المليادير وش قالت ؟؟؟
قالت انا يوميا نشتري لبن باربعطش ريال ... ثم التفت على اختها وقالت انا فكرت اني اشتري بقرة ونحلبها ونشرب منها يوميا
بيكون اوفر ؟؟؟ بعدين وانا قاعدة اتامل بساعتها الالماس ام ميتين الف ؟؟ قلت هالحين انت بتوفرين هالاربعطعش ريال ؟؟ احنا اقل عدد ونشتري بعض الاحيان اقل او اكثر فيه تفاوت وما فكرت اوفر ابدا ..
قالت .. شوفي مهما كثرت فلوسك او قلت اذا قدرتي توفرين وفري خليه مبدا عندك طول العمر اهم شيء انه مايكون فيه تقصير على بيتك واعيالك .. هالكلام يابنات من زمان يمكن اه اكثر من عشر سنين ولو مشيت على كلامها ذاك الوقت يمكن صرت مليونيرة زيها وطقيت لي ساعات الماس .
عاد رجعت لسالفة البقرة وقلت لها لو يجتمعون عوايل كثيرة ويقطون ببقرة ويوفرون لها عامل يرعاها ويحلبها .. كان صحيح ممكن تتوفر عليك سبعة ريال يوميا بس انت لحالك بالعكس ماراح توفرين راح تتكلفين اكثر ............
المهم انقلبت السالفة عاد ضحك ومزح وصرنا كل شيء بنوفره حتى العيال قلنا نوفر منهم وماننجب كثير علشان التوفير
هههههههههههههههههه
مرة كنا جالسة اتقهوى معاهم وجا طاري شراء اللبن وهل هو يومي فتفاوتت الاراء احد قال انا ما اشتريه يوميا وفيه احد قال نهائيا مايحبونه ... بنت المليادير وش قالت ؟؟؟
قالت انا يوميا نشتري لبن باربعطش ريال ... ثم التفت على اختها وقالت انا فكرت اني اشتري بقرة ونحلبها ونشرب منها يوميا
بيكون اوفر ؟؟؟ بعدين وانا قاعدة اتامل بساعتها الالماس ام ميتين الف ؟؟ قلت هالحين انت بتوفرين هالاربعطعش ريال ؟؟ احنا اقل عدد ونشتري بعض الاحيان اقل او اكثر فيه تفاوت وما فكرت اوفر ابدا ..
قالت .. شوفي مهما كثرت فلوسك او قلت اذا قدرتي توفرين وفري خليه مبدا عندك طول العمر اهم شيء انه مايكون فيه تقصير على بيتك واعيالك .. هالكلام يابنات من زمان يمكن اه اكثر من عشر سنين ولو مشيت على كلامها ذاك الوقت يمكن صرت مليونيرة زيها وطقيت لي ساعات الماس .
عاد رجعت لسالفة البقرة وقلت لها لو يجتمعون عوايل كثيرة ويقطون ببقرة ويوفرون لها عامل يرعاها ويحلبها .. كان صحيح ممكن تتوفر عليك سبعة ريال يوميا بس انت لحالك بالعكس ماراح توفرين راح تتكلفين اكثر ............
المهم انقلبت السالفة عاد ضحك ومزح وصرنا كل شيء بنوفره حتى العيال قلنا نوفر منهم وماننجب كثير علشان التوفير
هههههههههههههههههه

mimi.s
•
على فكرة ياسندريلا من المعروف ان الاغنياء مايصرفون الريال الا وهم عارفين ليش والاغلب يصرف من عوائد استثمار مش من راس المال مرة قراءت في كتاب لواحد مليادير يقول زوجته كان نفسها في سيارة معينه واشترتها من ارباح الاستثمارات يعني على قولته بلاش احنا متوسطي الدخل اكثر ناس بنصرف وبدون حساب والله حتى لما تحضري بعض الحفلات وتشوفي اميرات وملكات تحسي فيهم البساطة بس احنا كل طقة كوافيرة واغلى الماركت وتوافه ماله داعي والله شي يقهر والحمدلله اننا بدانا نفوق شوية الله يسهل امورنا.

الصفحة الأخيرة
على سيرة الأكل مرة في مصر أكلت كشري في مطعم متخصص بالكشري في المهندسين
والله ماااا رح تصدقوا السعر
بس والله اني صادقة ! كنا شخصين اكلنا صحنين كشري مليانييين مع الصوص تبعه وشربنا بيبسي ....... طلع الحساب للشخصين أقل من 3 ريال والله العظيم .. ! والمكان نضيف ومرتب لكنه عادي اقرب للشعبي صحيح لكن نضيف ومرتب ..
هاد الحكي من تلات او اربع سنين يمكن هلا غليت الاسعار لكن مهما وصلت خليها توصل 10 ريال هههه عن جد يومها صرت بدي افطر واتغدى واتعشى بالمطعم :D بس كنت مسافرة شغل وقلت بلاش الجماعة يفكروني بخيلة :):)
سندريلا حلوة فكرتها لو هي كل هدفها من السفر انها تغير المكان اللي قاعدة فيه
اما انا وغيري كتييير مفهوم السفر انه نشوف بلد تاني ونتعرف عليه .. او نسترخي في مكان مريح متل البحر مثلا.. و فعليا غرفة الفندق بالنسبة النا مجرد مكان للنوم وتغيير الملابس والشاور :)