ساريه66

ساريه66 @saryh66

عضوة جديدة

حملت مرتين واجهضت؟هل ارتفاع هرمون الحليب هو السبب ارجوا مساعدتي

الحمل والإنجاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا ادعوا الله الكريم ان يرزقنا الذريه الصالحه وان يقر عين كل من حرمت من الولد انه على كل شئ قدير.
انا صار لي سنه متزوجه اكتشفت قبل حملي ان لدي ارتفاع في هرمون الحليب ووصفت لي الطبيبه حبوب دوبروجين حبه يوميا علمل بأنه كان مرتفع جدا94 مع اخذ الفوليك اسد وبعد انتها الدوره بأسبوع عانيت من ارهاق شديد وخفقان بالقلب وفجأه اتاني دم بالبول شديد وذهبت للدكتور لاني كنت مسافره فاعطاني مضاد وتحاميل والحمدلله انقطع الدم ثم حللت للحمل وطلع فيه حمل واستمر الارهاق لمدة 14 يوم ثم شعرت بالم شديد في اسفل البطن ونزل دم شديد علي وذهبت للطبيبه وقالت مو واضح حمل واستمر الدم بشكل غزير اربع ايام وانقطع.ثم رجعت لطبيبتي واخبرتها بماحصل ووصفت لي اسبرين وعملت لي فحص فوجدت بويضه واصبحت تتابعها لكن لم تنفجر فقامت باعطائي ابره تفجيريه وحدث حمل بعد ذلك وكنت اتابع عندها وتخبرني بانه لم يتضح الحمل بالسونار لكن التحليل الدم يوجد حمل بقيت ثلاثه شهور ثم اكتشفت ان الموجود كيس من غير جنين وكانت صدمه لي:06: وقالت لابد من اجهاضه وعمليت لي عمليه تنظيف.سافرت لعمان ورجعت وقالوا كل شئ سليم الا هرمون الحليب مرتفع ووصفوا لي حبوب قويه لتخفيض الهرمون والحمدلله الان 34 انخفض ونزلت الدوره علي .سؤالي هل ماتعرضت له بسبب هرمون الحليب:44:
12
61K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سلسبيل77
سلسبيل77
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
هلا اختي سارية 66...والله يعوضك انشالله ويكتب لك اللي فيه الخير ويعوضك بالخلف الصالح ويخلف لك خيرا انشالله في القريب العاجل ....اساذكر لك اسباب الاجهاض العامة في الشهور الاولى من الحمل واذكر لك الفحوصات التي يجب عملها حتى تستطيع الاخذ بالاسباب وعلاجها وتثبيت الحمل باذن الله في المرة القادمة انشالله ..
اسبابه في الثلث الاول من الحمل :
1-GENETICاسباب جينية ويكون السبب العام منها وجود صبغيات غير طبيعية في احد او كلا الوالدين تؤدي الى اختلال في تكوين البويضة الملقحة والجنين فتؤدي الى عدم استمرار نموه وتوقفه عن النمو ...وهذا يحدث بنسبة 4%
2- اهمال علاج ومتابعة مرض السكري ....
3-وجود خلل في الغدة الدرقية ..فنجد ان جهاز المناعة يكون اجسام مضادة ذاتية للغدة Thyroid autoantibodiesوتدور في الدم فيزيد من خطورة الاجهاض..ولكن وجد ان هذه الاجسام توجد حتى عندما تكون الغدة الدرقية طبيعية ويكون السبب اختلال عام في المناعة .........
4- عدم كفاءة الجسم الاصفر في المرحلة الافرازية LUTEUAL PHASEفبالتالي تقص في هرمون البروجسترون خلال الشهور الاولى من الحمل ..ولكن السبب هنا غير واضح بالضبط .........ويحدث في حالات ارتفاع هرمون الحليب PROLACTIN تاثير على هرمون البروجسترون مما يؤثر على سمك البطانة لانه يهيا البطانة لاستقبال الجنين وتثبيته ..وعند الارتفاع في هرمون الحليب يحصل نقص في تاثير هرمون البروجسترون مما يسبب مايعرف بالLUTEUAL PHASE DEFECTوهذا يؤدي الى الاجهاض المبكر ويحتاج الى مثبتات للحمل تحتوي على البروجسترون لتثيبته باذن الله ....
5-في بعض حالات تكيس المبايض POLYCYSTIC OVARIAN SYNDROMEالمصاحب لارتفاع هرمون الLHوهرمونات الاندروجين ANDROGENSالذكورية ..حيث يؤدي الى انتشار البروستاغلاندين من البطانة الداخلية للرحم endometrial prostglandinفيؤدي الى تعشش سطحي للجنين suboptimal implantaion ...وسقوطه ..
5-الالتهابات التناسلية كالاصابة ببعض الميكروبات التي تسبب الاجهاض كما في حالات الاصابة بالToxoplasmaكالMycoplasma Ureaplasma Chlamydias and Bacterial Vaginosis وBrucella..
اما عن الاسباب المناعية ....
AUTOIMMUNITYالمناعةالذاتية ...
عندما يكون هناك ارتفاع في مضادات التخثر لذئبة الحمراء Lupus Anticoaglant LAوAnti-Phospholid (APAsاختصاره عباس حيث يكون الاجهاض غالبا في المراحل الاولية من الحمل ..نتيجة تكلس الاوعية الدموية في المشيمة وتموت خلايا المشيمة فتؤدي الى موت الجنين وتوقف نموه ....
ALLOIMMUNITYيحدث في هذا النوع فشل في التعرف على نوع معين من الاجسام الغريبة تعبر المشيمة Tophoblast lymphocyte crossreactive antigen (TLX ..
اما عن الاسباب الغير معروفة بالضبط فهي تمثل اغلبية العظمى التي تؤدي الى الاجهاض في حالات الخلو من الاسباب التي ذكرتها سابقا ...
1- الضغط النفسي حيث يؤدي الى زيادة الضغط الداخلى للرحم وحدوث الاجهاض ..
2- عدم توافق فصيلة الدم بين الام والجنين من الناحية السلبية والايجابية incompatibleABO
اما عن الفحوصات التي انصحك بعملها فهي كالتالي...
يجب اولا اخذ التاريخ المرضي الكامل للمريضة للتعرف على ...:
1- طبيعة الاجهاضات السابقة وكيفية حدوثها ..
2-اخذ عينة من المشيمةاو فحص جينات الجنين المجهض اذا توفر ..
3- التاكد من عدم وجود اي امراض مزمنة كالسكر او اي امراض اخرى ...
اما عن الفحوصات التشخيصية Diagnostic TEST:
1-فحص الم ..سكر الدم ..فحص وظائف الغدة الدرقية..فصيلة الدم وABO وRHلكل من الام والاب ..وVDRLوالاجسام المضادة لتكوسةبلازماToxoplasma Antibodies IgG and IgM...
2-فحص المناعة للمضادات ALanticoagulant وAntiCardiolipn وفي حالة كانت النتيجة ايجابية يجب اعادة الفحص بعد 6اسابيع لتاكد من النتيجة ..
3- فحص LH,TSH في اليوم الثاني او الثالث من الدورة الشهرية ..وفحص هرمون البروجسترون في اليوم 21من الدورة
4- التوير الULTRASONOGRAPHوهو نفسه التصوير التلفزيون لتاكد من عدم وجود عيوب خلقية تؤدي الى الاجهاض وعدم وجود تكيس في المبايض او تليف في الرحم ..
5-التصوير بالاشعة الصبغية HYSTEROSALPINOGRAPHYفي النصف الثاني من الشهر بعد الاباضة لتاكد من عدم وجود قصور في عنق الرحم او اي عيوب خلقية ..
6-فحص للجينات الام والاب KARYOTYPING7-اخذ مسحة داخلية من عنق الرحم لفحص الالتهابات والميكروبات ....حبيبتي اتمنى ان اكون قد افدتك ..واتمنى من الله ان يرزقك وايانا بالخلف الصالح في القريب العاجل غير اجل ..وعليك بالتوكل على الله وكثرة الدعاء والاستغفار ....وماجورة باذن الله ...وياريت اذا عندك اي استفسار ماتترددين في السؤال ابدا .......


:26: :26:
azeezaa1990
azeezaa1990
الله يعوضك ان شاء الله ...وتحملين مره ثانيه ويرزقك الذريه الصالحه اللي تقر بها عينك
ساريه66
ساريه66
الله يجزاكم الجنه ياسلسبيل77 ويا azeezaa1990 على مواساتكم ودعائكم لي والله يرزق الجميع لكن نفسياتي تعبانه جداً لاني لااعلم السبب ولم اجد تفسير لما حدث؟وبعيده عن اهلي وصديقاتي زلا اجد مايواسيني سوى الصلاه وكتاب الله لكن هل صحيح ان من تعمل تنظيف للرحم تقل خصوبتها:24:
~دااانه~
~دااانه~
أختي فعلا ارتفاع هرمون الحليب يسبب إجهاض (لاني مثلك حملت مرتين واجهضت )بس ماكان له اي سبب . وكان الهرمون عندي (15) يعني طبيعي ..
بس الدكتورة اكدت لي ان الهرمون يكون طبيعي ما بين(4 - 24) وما دام هو عندك الان 34 معناها مرتفع لسه ولازم تاخذي حبوب تنزله , ولاتخافي ياعيوني ما دام ان الهرمون نزل راح ينزل أكثر كمان ؟؟
وقالت لي الدكتورة ان ايلي تحمل وهرمون الحمل عالي ما يكتمل الحمل واذا اكتمل الغالبية يصير الجنين متشوة.
عشان كذا يا اختي لاتحملي الا لمن ينزل عندك الهرمون وتحللي وتتاكدي انه نزل (ضمان لك وللبيبي) وترى عملية التنظيف ما لها بقلة الخصوبة (هذا كلام خطأ)؟؟
بس يا اختي الافضل كمان انك الفترة هذه تاخذي (حمض الفوليك) كل يوم حبة (1مل) الى ان تحملي , لانه كتبت لي هو الدكتورة في الفترة هذه عشان يمنع تكرار الاجهاض في الحمل القادم ..

وعااادي عيوني احنا هنا اخواتك , الكل بيعبر عن ايلي بداخله من فرح او حزن .. (بس انتي من اي بلد (الاردن )؟؟؟
(اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يكتب لك الحمل ويثبت وتفرحي بالبيبي وما يضيع لك تعب يااااارب )
طمنينا عليكي ..
ساريه66
ساريه66
اهلين اخت دانه الله يعوضنا ويرزقنا الولد الصالح شكرا على اهتمامك وردك علي وطمنتى قلبي الله يطمنك لاني محتاجه اعرف تاثير هرمون الحليب لان الكل يقول اني سليمه وهو مشكلتي وبنفس الوقت يقولون لي ماله علاقه ارتفاع الهرمون بالاجهاض؟حيروني.عموما انا كل يوم اثنين وخميس اخذ نصف حبه والفوليك اسد كل يوم اخذ حبه لي شهرين هالحين .لكن ابي اسأل فيه نوع من الغذاء يمكن يساعدني في انخفاض الهرمون وهل الحجامه مفيده لمثل حالتي.ولكم الشكر لك من اهتم بمعاناتي.
اخت دانه انا من الرياض لكن عايشه في الشمال لي سنه.وسافرت لعمان لطبيب مشهور جدا هناك ابي اعرف السبب .