حمل الحقائب

الأمومة والطفل

مع قرب العودة للمدارس
استشاري يحذر الصغار من حمل الحقائب على الأكتاف



* شدد استشاري جراحة العمود الفقري الدكتور شريف فتحي عبدالحميد على الاهتمام بطريقة مثلى لحمل الحقائب المدرسية من قبل الطلاب والطالبات وذلك تجنباً لحدوث اعوجاج أو تشوه بالعمود الفقري لا سمح الله من جراء التعامل الخاطئ اثناء حمل الحقيبة المدرسية.وأوضح الدكتور شريف ل"الرياض" ان حمل الحقيبة المدرسية على الظهور هو أفضل طرق حملها وليس على أحد الأجناب وذلك حماية للظهر من مخاطر اصابات خطيرة.إلى ذلك أوضح الدكتور شريف ان آلام الظهر واصابات العمود الفقري المختلفة يجب تفاديها مبكراً وذلك بالابتعاد عن الطرق الخاطئة لجلوس الأطفال اثناء المذاكرة لفترات طويلة في هذه المرحلة العمرية التي يتشكل فيها جسم الطفل وبالتالي عموده الفقري الذي قد يصاب ببعض التشوهات خاصة وانه من السهل تجنبها بطرق الجلوس السليمة. والتي منها كرسي ذو ظهر مستقيم وذراعان ومن الممكن استعمال وسادة صغيرة خلف الظهر.وحذر الدكتور شريف من الجلوس لفترات طويلة بل يجب قطع هذه الفترات بالمشي كل نصف ساعة على سبيل المثال.ودعا الدكتور شريف كل أم عند ملاحظة أي اختلاف على مستوى كتفي طفلها أو ميل في الرقبة أو عدم اتزان اثناء المشي أو اختلاف حجم الثديين أو ظهور تحدب بالظهر أو تقوس أو ميل لأحد الأجناب إلى سرعة مراجعة الطبيب لأن علاج مثل هذه الحالات يكون سهلاً في بدايته. مضيفاً ان هناك حالات كثيرة لاعوجاج العمود الفقري والمنتشرة بين طلاب المدارس يسهل علاجه كثيراً في مراحله الأولى عن طريق بعض التمرينات وباستخدام أحزمة خاصة أما في مراحله المتأخرة فيكون العلاج جراحياً.

__________________
2
701

هذا الموضوع مغلق.

جبل قهوان
جبل قهوان
احسنت يا أم احمد .. واعانك المولى على نشر الخير .. وفعلا فيه فى الاسواق الشنط اللى بيها تواير ( عجلات ) وهى اسهل للجميع .. حتى اللى يسافرون فيها انواع كثيرة .. فما بالك بالاطفال فلذة اكبادنا ؟؟ دمتى عزيزتى .. وجزاك المولى الف خير .. :26:
أم معاذ و جهاد
المدرسة هنا مريحانا ... نشتري الكتب أول العام .. ونجلدها ونكتب الأسماء وبعدين نعطيها للسائق الذي يحضر لأخذ الأطفال .. وما نشوفها حتى ينتهي العام الدراسي .. بس يرسلوا دفتر الملاحظات يوميا .. والدفتر الموجود فيه الواجب المنزلي .. ودمتم ..